شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن إنطلاق أشغال الجامعة الصيفية لإطارات الصحراء الغربية بجامعة بومرداس ،  انطلقت اليوم الاربعاء بكلية الحقوق والعلوم السياسية؛ جامعة بومرداس أشغال الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية في طبعتها .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنطلاق أشغال الجامعة الصيفية لإطارات الصحراء الغربية بجامعة بومرداس ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنطلاق أشغال الجامعة الصيفية لإطارات الصحراء الغربية...

 انطلقت اليوم الاربعاء بكلية الحقوق والعلوم السياسية؛ جامعة بومرداس أشغال الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية في طبعتها الحادية عشر تحت شعار “نصف قرن من الصمود … إصرار على فرض الوجود ” ، والتي تحمل اسم الشهيد عبدالله لحبيب البلال .

 واشرف على أشغال الافتتاح الرسمي لأشغال الجامعة ، الوزير الأول الصحراوي ، بشرايا حمودي بيون، إلى جانب رئيس الجامعة الصيفية حمة سلامة، والسفير الصحراوي بالجزائر عبد القادر الطالب عمر ، ورئيس اللجنة الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوية سعيد العياشي .

و تنظم الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو و الدولة الصحراوية التي دأبت ولاية بومرداس على احتضانها، من طرف اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع الشعب الصحراوي بالتعاون مع سفارة الجمهورية الصحراوية بالجزائر .

يذكر أنه عقد امس الثلاثاء رئيس الجامعة الصيفية لأطر جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية ، اجتماعا خصص لوضع اللمسات الأخيرة تحضيرا لانطلاقها التي ستحتضنها قاعة المحاضرات بجامعة امحمد بوقرة بودواو بولاية بومرداس ، كما تم تجهيز كل الظروف اللوجيستية والوقوف عليها بغية إنجاح الطبعة ال11 من الجامعة .

يشار أيضا أنه سيشارك ما يزيد عن 400 مشارك من أطر الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو ، أين تم إجراء كل التحضيرات الرسمية بدأ بإعداد التأشيرات ، لتكون كل الظروف مهيئة للانطلاقة الرسمية .

و خلال أنشطة الجامعة الصيفية سيتم تقديم عدد من المحاضرات من طرف محاضرين صحراويين و جزائريين، ستتناول جملة من المحاضرات التي ستساهم في بناء وتطوير الأداة المسيرة لمؤسسات الدولة والجبهة مع استحضار الظرفية الإقليمية والدولية التي تمر بها القضية منها تجليات الصراع الدولي، الأوضاع والمتغيرات الدولية والإقليمية، التنظيمات الإرهابية وتأثيرها ،

هذا إلى جانب محاضرات حول المقاومة السلمية في الأرض المحتلة ، واقع حقوق الانسان ، معركة الثروات الطبيعية الصحراوية ، الحرب وتأثيرها على العدو ، والتي ستساهم بدون شك في تنوير الرأي العام الصحراوي من خلال الإطارات المشاركة في الجامعة والتي ستنعكس على سير الأداة المسيرة لمختلف مؤسسات الدولة والجبهة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إنطلاق أشغال الجامعة الصيفية لإطارات الصحراء الغربية بجامعة بومرداس  وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محكمة كندية تأذن للشرطة بتفريق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو

أصدر قاض في مقاطعة أونتاريو الكندية أمرا يقضي بضرورة مغادرة المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين مخيمهم الذي أقاموه منذ شهرين في جامعة تورنتو بحلول مساء اليوم الأربعاء.

وجاء القرار بناءً على طلب الجامعة إصدار أمر قضائي، مما يتيح للشرطة اعتقال وإبعاد أي شخص يخالف الأمر.

ورغم ذلك، أكد المتظاهرون أن هذا القرار لن يثنيهم عن مواصلة حملتهم لتحقيق مطالبهم.

وصرحت المتحدثة باسم المتظاهرين الطالبة سارة راسخ بأنها "مصدومة ومحبطة لكنها مستعدة لمواصلة الضغط"، مشيرة إلى أن الاحتجاجات ستستمر حتى تستجيب الجامعة لمطالبهم بسحب الاستثمارات المتعلقة بإسرائيل وقطع العلاقات مع بعض المؤسسات الإسرائيلية.

وأضافت راسخ أن المتظاهرين لم يقرروا بعد ما إذا كانوا سيلتزمون بالأمر ويغادرون المخيم.

الجامعة ترحب

ومن جانبها، رحبت الجامعة بقرار المحكمة، وأعربت عن ثقتها في أن المتظاهرين سيلتزمون بأمر المحكمة ويخلون المخيم قبل الموعد النهائي المحدد.

وأكدت في بيانها أن أي شخص يختار البقاء في المخيم بعد هذا الموعد سيكون عرضة للعواقب بموجب سياسة الجامعة والقانون.

وأعلن رئيس جامعة تورنتو أنه تم إرسال طلب إلى شرطة تورنتو للمساعدة في إخلاء المخيم الذي أقامه المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين منذ شهرين في الحرم الجامعي.

وجاء ذلك بعد سعي الجامعة للحصول على أمر قضائي يسمح للشرطة بإزالة المخيم الذي احتل جزءا عشبيا من الحرم الجامعي.

وقدم محامو الجامعة حججا تفيد بأن المحتجين سيطروا على ممتلكات الجامعة، مما يمنع الآخرين من استخدامها، وأضروا بسمعة الجامعة وجعلوا بعض أفراد المجتمع يشعرون بأنهم غير مرحب بهم أو غير آمنين.

وأكدت الجامعة في طلبها أن هذا الوضع سبب "ضررا لا يمكن إصلاحه".

منع الاحتجاج داخل الجامعة

ومن جهة أخرى، جادل محامو المحتجين بأن الأمر القضائي سيمنع المجموعة فعليا من الاحتجاج داخل الحرم الجامعي أو بالقرب منه، مشيرين إلى أن الجامعة تشبه في طابعها الحديقة العامة، حيث لا يحتاج الناس عادة إلى إذن لاستخدامها.

وأقيم المخيم الذي يتكون من عشرات الخيام في منطقة عشبية مسيجة ومزينة بالملصقات منذ أوائل مايو/أيار الماضي.

ويطالب المحتجون الجامعة بالإفصاح عن استثماراتها وسحب استثماراتها من أي شركات تدعم الفصل العنصري الإسرائيلي والاحتلال والاستيطان غير القانوني لفلسطين، وإنهاء الشراكات مع بعض المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية.

يذكر أن محكمة في كيبيك قد منحت الشهر الماضي أمرا قضائيا جزئيا لجامعة كيبيك في مونتريال يلزم المتظاهرين بإنشاء منطقة عازلة تسمح بالوصول إلى مباني الحرم الجامعي، في حين رُفضت محاولتان لاستصدار أمرين قضائيين لإنهاء الاعتصام في جامعة ماكغيل في مونتريال.

ويأتي هذا في الوقت الذي يستمر فيه عدد الشهداء في قطاع غزة بالتصاعد بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وسط تحذيرات من مجاعة وشيكة في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • العبوات الناسفة تشعل جبهة جديدة من الحرب.. ماذا يحدث في الضفة الغربية؟
  • كلية الزراعة بجامعة كفر الشيخ تنظم قافلة إرشادية في قرية تيدا
  • بالصور.. انطلاق التدريبات الصيفية لطلاب "تكنولوجيا الصناعات الخشبية" بجامعة طيبة بالأقصر
  • هذا موعد إنطلاق “SOLDE” للفترة الصيفية
  • المنشاوي يهنئ طاهر حسن بمناسبة التجديد رئيسًا للإدارة المركزية بجامعة أسيوط
  • رئيس جهة الداخلة يدعو البوليساريو إلى إطلاق سراح سكان المخيمات
  • وفد المالية يتابع أعمال الوحدة الحسابية بجامعة طيبة التكنولوجية
  • إعلان أسماء المقبولين في برامج الدراسات العليا بجامعة طيبة
  • اعتماد خمس برامج دراسية بكلية التربية بجامعة سوهاج
  • محكمة كندية تأذن للشرطة بتفريق مخيم مؤيد للفلسطينيين بجامعة تورنتو