حصد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشر في تاريخه بعدما تفوق على نظيره الترجي التونسي في المباراة النهائية للبطولة القارية.

وفاز الأهلي على الترجي التونسي بهدف دون رد، وكانت مباراة الذهاب في تونس انتهت بالتعادل السلبي ليتوج المارد الأحمر بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

إنجاز تاريخي لـ الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

وتوج فريق الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي دون تعرضه لأي هزيمة خلال مشواره بالبطولة، حيث خاض 14 مباراة حقق الفوز في 9 مباريات وتعادل 5 مرات.

وزير الرياضة يُتوج الأهلي بالأميرة السمراء ويهنئ مجلس إدارته وجماهيره بالانجاز الأهلي يواصل كتابة الأرقام القياسية بعد حصد اللقب الافريقي

وتعد هذه الثانية في تاريخ النادي الأهلي الذي يتوج فيها بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا دون هزيمة منذ 19 عامًا، وتحديدًا منذ نسخة البطولة عام 2005 والتي توج بلقبها على حساب النجم الساحلي.

الجدير بالذكر أن هذه المرة الثانية عشر التي يتوج فيها الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا، والمرة الثانية على التوالي، ليرفع رصيد بطولاته القارية لـ26 بطولة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي دوري أبطال أفريقيا لقب دوري أبطال إفريقيا الاهلي والترجي الترجي

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»


برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة كيميتش: لا أعرف بديل تير شتيجن لعدم فهمي في «الحراسة»! «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة


قال بيندكيت هوفيديس، مدافع المنتخب الألماني السابق، إن لاعبي الفريق الفائز بلقب كأس العالم، 2014 التقوا معاً لقضاء عدة أيام في جنوب تيرول بإيطاليا.
وقال المدافع السابق للفريق إن اللقاء كان بمثابة احتفال عائلي رائع في منتجع فاخر.
كما أحضر بعض اللاعبين السابقين للمنتخب الألماني أطفالهم معهم. وكان الثنائي توماس مولر ومانويل نوير من بين اللاعبين الفائزين بلقب 2014 والذين غابوا عن ذلك الاحتفال بسبب مشاركتهم في مباراة بالدوري الألماني بين بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن، والذي انتهى بالتعادل 1-1.
وقال أوليفير بيرهوف، المدير السابق للاتحاد الألماني: «كان ذلك رائعاً أن تجمع جميع اللاعبين الفائزين بكأس العالم إلى جنوب تيرول، لكن من الرائع أيضاً أن بعض منهم لا زال يلعب».
ووجه يواخيم لوف، مدرب المنتخب الفائز بكأس العالم في البرازيل رسالة للمدير الفني الحالي للمنتخب الألماني، جوليان ناجلسمان قال فيها: «أتمنى له أجواء رائعة مثل التي هنا في جنوب تيرول في استعداداته المستقبلية».
وكان المنتخب الألماني قد توج بلقب كأس العالم 2014، بعدما فاز في المباراة النهائية على نظيره الأرجنتيني بهدف في البطولة التي أقيمت في البرازيل وشهدت تحقيق الألمان اللقب للمرة الرابعة في تاريخهم بعد نسخ 1954 و1974 و1990.

مقالات مشابهة

  • التشكيل المتوقع لمباراة الوصل ضد الأهلي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان
  • ألمانيا تجمع أبطال «مونديال 2014»
  • دوري أبطال آسيا.. تفوق تاريخي لأندية السعودية على منافسيها في الجولة الثانية
  • اعرف الآن.. موعد مباراة الأهلي والوصل والقنوات الناقلة في دوري أبطال آسيا والمعلق
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • مواجهات قوية للفرق القطرية في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة
  • مؤشر الابتكار العالمي لسنة 2024.. المغرب يتقدم إلى المرتبة الثانية إفريقيا
  • مبروك لبطل أبطال إفريقيا.. محمد هنيدي يهنأ الزمالك
  • محرز يتعرض رفقة فريقه الأهلي للخسارة الثانية هذا الموسم في دوري روشن