أعلن ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، تأييده الكامل للقرارات التي يتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيدًا بدوره الكبير في توضيح الحقائق للعالم عبر وسائل الإعلام.

وأكد رئيس الحزب أن الرئيس السيسي اتخذ خطوات حاسمة لإعادة تفعيل أجهزة الدولة للتعامل مع الأزمة الفلسطينية المؤثرة على الأمن القومي المصري.

وأشار «الشهابي»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أن الرئيس السيسي، منذ بداية الأزمة، وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، معبرًا عن فخره بمواقف الرئيس القومية.

وأوضح أن الرئيس السيسي استخدم المنابر الإعلامية بفعالية ليعلن في مؤتمرات رسمية وإعلامية مع قادة الدول والحكومات ووزراء الخارجية، بمن فيهم وزير الخارجية الأمريكي، أن الهدف من الحرب الوحشية الحالية ليس الرد على عمليات حماس في 7 أكتوبر، بل تنفيذ حلم الصهيونية بجعل فلسطين دولة يهودية خالصة.

وأضاف رئيس الحزب أن الرئيس السيسي أكد من خلال وسائل الإعلام أن هذه الحرب تهدف إلى التهجير القسري للفلسطينيين إلى سيناء أو الأردن، مما يعني جعل فلسطين أرضًا بلا شعب.

موقف الرئيس السيسي كان واضحًا وصريحًا تجاه القضية الفلسطينية

كما بيّن أن هذه الحرب أدت إلى تدمير الإنسان والزرع والحيوان في فلسطين، وأوضح أن موقف الرئيس السيسي كان واضحًا وصريحًا، حيث نبه العالم عبر الإعلام إلى المعاناة الفلسطينية وإلى ضرورة تنفيذ قرارات الشرعية الدولية لإقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وتابع رئيس الحزب بأن الرئيس السيسي كان الصوت الوحيد في العالم الذي تحدث بهذه اللغة في وقت كان الجميع يلتزم الصمت.

وأشاد بكشف الرئيس السيسي لمخططات تهجير الفلسطينيين وجعل فلسطين أرضًا بلا شعب، مؤكدًا دعمه الكامل لهذه المواقف.

كما أشار إلى أن الرئيس السيسي ربط بين إدخال المساعدات إلى غزة وخروج الجنسيات الأجنبية منها عبر معبر رفح، وأعلن بوضوح عبر الإعلام أن حياة الفلسطينيين لا تقل أهمية عن حياة الأجانب.

مصر تملك قرارًا وطنيا مستقلا

وأوضح أن هذا الموقف جعل العالم ينتبه إلى أن مصر تملك قرارًا وطنيا مستقلا، وأنها قادرة على فرض إرادتها.

وأضاف أن الرئيس السيسي جعل الشعب المصري يساهم في إغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، حيث كانت نسبة كبيرة من المساعدات التي دخلت إلى غزة مصرية.

وأكد أن مصر تعاملت مع هذه الحرب بحكمة وحزم، محافظة على موقفها المعلن بعدم تهجير الفلسطينيين، منوها بقدرة مصر على حماية حدودها وردع الأعداء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي التهجير القسري تهجير الفلسطينيين معبر رفح أن الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

قدم الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق، بأسمى عبارات التهنئة، بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أسرة الجامعة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشعب المصري وأبطال القوات المسلحة والشرطة البواسل بمناسبة حلول الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة واصفًا الثورة بأنها ثورة وعي، سطرها الشعب المصري بدمائه وتضحياته إيمانًا منه بمستقبل أفضل لوطنه.

 

وأوضح رئيس الجامعة أن ثورة ٣٠ يونيو لم تكن مجرد ثورة شعبية عابرة، بل كانت ثورة تحد لكل قوى الظلام والتخلف، وتعد نقطة تحول فارقة في تاريخ مصر، حيث عبرت عن إرادة شعبية عارمة لاستعادة الدولة المصرية وبناء مستقبل أفضل لجميع المصريين.

 

وأشاد الدكتور خالد الدرندلي بالدور العظيم الذي قام به جيش مصر الباسل، حامي الوطن وصمام الأمان، في حماية الثورة ودعم مسيرة البناء والتنمية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وتابع رئيس الجامعة قائلاً: إن إنجازات ثورة 30 يونيو المجيدة تتخطى كل التوقعات، حيث شهدت مصر خلال السنوات الماضية طفرة هائلة في مختلف المجالات، من بنية تحتية وتعليم وصحة واقتصاد، مما يؤكد على عظمة هذه الثورة وجهود الدولة في تحقيق آمال وتطلعات الشعب المصري.

 

واستطرد رئيس جامعة الزقازيق: بالأصالة عن نفسب وبالإنابة عن أسرة الجامعة، نؤكد عزمنا على المضي قدمًا في مسيرة التطوير والارتقاء، لتخريج جيل قادر على تطوير مصر وصناعة المستقبل، والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية مصر ٢٠٣٠م.

داعيًا الله عز وجل أن ينعم على مصر بالمزيد من الاستقرار والتقدم، وأن يوفق الرئيس عبدالفتاح السيسي ويرعاه ويسدد خطاه في كل ما يقوم به لصالح مصر الغالية وشعبها العظيم.

مقالات مشابهة

  • جامعة الزقازيق تُهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فلسطين: قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية
  • من هو الرئيس الحقيقي؟ تفاصيل غريبة في سلوك بايدن خلال تجمع حاشد بعد المناظرة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • نحو 38 ألف شهيد في غزة باليوم الـ265 للعدوان
  • عاجل.. إصابة 19 شخصًا جراء هجمات جوية للعدوان جنوب لبنان