تشهد منطقة أمدرمان القديمة حاليًا أعمال تصليحية متنوعة تهدف إلى إصلاح عدد من الموافق الخدمية، استعدادًا لإعادتها للخدمة مرة أخرى.

أبدى والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، اهتمامًا كبيرًا بإيجاد مساحات لدفن الموتى في مقابر أحمد شرفي، وذلك بعد أن امتلأت المساحات المخصصة للدفن في أمدرمان وكرري. أوضح أن الجهود التي تبذل حاليًا في مقابر أحمد شرفي تهدف إلى المحافظة على الميادين المخصصة لممارسة الرياضة، واستغلال بعض المساحات حول المقابر لأغراض الدفن.

وأشار إلى أن اللجنة المشكلة لتلك المهمة قد قطعت مسافة طويلة في أعمالها، وبدأت في تنفيذ المعالجات عبر تجهيز عدد من القبور لأغراض الدفن.

وفي الوقت نفسه، تفقد الوالي الأعمال الهندسية الكبيرة لاستبدال خط المياه الرئيسي شرق مقابر أحمد شرفي، كإجراء نهائي لحل هذه المشكلة التي تسببت في مضايقات كبيرة للمواطنين وتسرب المياه للمناطق المجاورة. ومن المتوقع أن تنتهي أعمال الصيانة في الأيام القادمة، مما سيحسن إمدادات المياه لمناطق ود نوباوي والقماير والكبجاب والحارات الجنوبية بالثورة.

ووقف الوالي على الأعمال التي تقوم بها هيئة مياه ولاية الخرطوم لإعادة الضخ بمحطة مياه بيت المال.وقدم مدير الهيئة مهندس محمد علي العجب تقريرا خلال الزيارة للأعمال التي تمت حتى الآن مؤكدا أن الجهود الحالية ستسهم في اعادة المياه لعدد من أحياء أمدرمان القديمة.وشارك في الزيارة مناديب مكتب عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق ركن مهندس إبراهيم جابر الذي قام بتوفير الطلمبات للمحطة، ويحرص على تشغيل المحطة لتسهم مع جهود العودة لامدرمان القديمة. كما رافق الوالي منسق مشروع إعادة تأهيل ولاية الخرطوم.سونا

 

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مكي المغربي: الرأي العام سيقول هؤلاء جائوا لتلميع صورة مقابر الدكتور فلان

طبيب نساء وتوليد في مدينة سودانية، صادف وجوده تخصيص مقابر جديدة، ولسبب ما أجرى ثلاث عمليات فاشلة متتالية وتساقط النساء في المقابر الجديدة فأخذت أسمه، وصارت كل أمرأة حتى لو ماتت بسبب آخر تؤخذ لمقابر دكتور فلان (تم حجب الاسم عمدا) .. وصارت من طرائف المدينة أن الرجال يخوفون زوجاتهم (لو مرضت بوديك دكتور فلان) ..

بالتأكيد هنالك حالات ولادة كثيرة نجحت بعد هذا، ولكن الذي ينزل في الرصيد الشعبي للطبيب حالات الوفاة فقط ومن العبث الحديث الايجابي عن الحالات الناجحة، لأن المقابر نفسها اخذت اسمه.

في حالة الحديث عن تحسين الصورة الإعلامية لهذا الطبيب تحتاجون الى “عبقري فلتة” وليس مجموعة صحفيين وحملات علاقات عامة تقليدية، لأن الرأي العام سيقول هؤلاء جائوا لتلميع صورة مقابر الدكتور فلان .. فيعودون هم أنفسهم بوصفي صحفيي المقابر!

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الطائف.. رفع 35 ألف طن نفايات ودعم المواقع السياحية بفرق وآليات
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • مكي المغربي: الرأي العام سيقول هؤلاء جائوا لتلميع صورة مقابر الدكتور فلان
  • ولاية الخرطوم تتابع برنامج تأهيل مرافق تصريف المياه وتوجه بالتواصل مع هيئة الأرصاد
  • والي الخرطوم يضع قرارًا على طاولة مدير شؤون الخدمة
  • والي القضارف يدعو لإنقاذ القطاع الصحي بالولاية
  • والي الشمالية يصدر قرارات جديدة
  • بالفيديو.. المؤسسة التعاونية الوطنية بالقوات المسلحة توزع اللحوم على مواطني محليات أمدرمان
  • والي الخرطوم يصدر توجيهًا عاجلاً
  • والي عنابة يأمر بفتح تحقيق في إنزلاق جزء من الطريق الولائي رقم 22 بكورنيش