قال تشافي هيرنانديز، السبت، إنه سيترك برشلونة "بضمير مرتاح" لأنه فعل ما بوسعه بعد أن قرر النادي التخلي عن اللاعب السابق، لكن الأمر متروك للرئيس خوان لابورتا لشرح سبب رحيله.

وأضاف المدرب تشافي: "كانت هذه بالطبع أيام صعبة، لكن ضميري مرتاح. كنت هنا لعامين ونصف العام. لم يكن الأمر سهلا. لكنني أعتقد أن بإمكاننا الشعور بالفخر للعمل الذي قدمناه".

في أول مؤتمر صحفي منذ أعلن برشلونة الجمعة أن تشافي لن يكمل العام الأخير من عقده، قال المدرب البالغ من العمر 44 عاما إنه ال ن "سيأخذ إجازة" من التدريب.

ستكون خر مباراة له كمدرب أمام إشبيليه الأحد.

ماذا حصل؟

يأتي رحيل تشافي بعد شهر فقط من تراجعه عن قرار سابق اتخذه في يناير بالرحيل عن النادي هذا الصيف.

في أبريل، قال إنه غير رأيه لأن الفريق يلعب أفضل وهو يعتقد أن بإمكانه العودة بعد حملة خالية من الألقاب.

احتفل لابورتا علنا بالتزام تشافي بالبقاء وقتها. لكن الأسبوع الماضي، كان رئيس النادي ساخطا عندما تحدث المدرب بصراحة عن كيف أن الوضع المالي السيئ للنادي سيعيقه عن التنافس مع منافسه الشرس ريال مدريد.

وخلال مسيرته التدريبية في برشلونة، حقق تشافي لقب الدوري الإسباني 2022-2023 وكأس السوبر الإسباني 2022-2023.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات برشلونة تشافي ريال مدريد برشلونة نجم برشلونة قائد برشلونة تشافي خوان لابورتا برشلونة تشافي ريال مدريد دوري إسباني

إقرأ أيضاً:

بعد الخروج من اليورو.. رئيس الاتحاد الإيطالي يحسم مستقبل المدرب سباليتي

حسم رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، اليوم الأحد الجدل بشأن مستقبل مدرب المنتخب الوطني بعد الخروج من مسابقة كأس أمم أوروبا.

وودعت إيطاليا حاملة اللقب البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا، على يد سويسرا 0-2 في برلين أمس السبت، لكن هذا الخروج لم يكلف سباليتي (65 عاما) منصبه.

وسيبقى لوتشانو سباليتي في منصبه مدربا للمنتخب الإيطالي رغم الإقصاء من اليورو، وقال رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: "أنا شخص عملي، من المستحيل حل المشكلات عبر التخلي عن مشروعٍ طويل الأمد أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع".

وأضاف غرافينا : "سباليتي لديه ثقتنا، يجب أن يكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يوما".

وتابع رئيس الاتحاد الإيطالي: "لا نستطيع أن نتصور أن لاعبا مثل (كيليان) مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة (في المنتخب الإيطالي)، لذا يجب أن نكون صبورين".






مقالات مشابهة

  • لماذا حذف برشلونة خبر رحيل الثنائي فيليكس وكانسيلو؟
  • نيمار ومنسي على رأسهم.. أبرز الأسماء المرشحين للرحيل عن الزمالك في الصيف
  • بعد إقالته من برشلونة.. تشافي يتلقى عروضا قطرية وسعودية
  • بعد الخروج من اليورو.. رئيس الاتحاد الإيطالي يحسم مستقبل المدرب سباليتي
  • كبرى مفاجأت الموسم.. صفقة من برشلونة تقتحم مفاوضات الأهلي
  • رسميًا.. ماركوس ألونسو يرحل عن برشلونة
  • رسميًا.. برشلونة يُعلن رحيل كانسيلو وفيليكس
  • تشافي يرفض جميع العروض ويقرر الاستراحة لموسم كامل
  • صفقة مفاجئة على طاولة برشلونة في السوق الصيفي
  • تشافي يحسم موقفه من عروض السعودية وقطر