البريمي- ناصر العبري

نظّمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي، ممثلة في الفريق اللامركزي في مجال رعاية الموهوبين، "ملتقى المواهب الطلابية الأول" في قاعة مزون بجامعة البريمي، تحت رعاية زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة البريمي، بحضور سيف بن حمد العبدلي المدير العام بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي والدكتور سلطان اليحيائي المدير العام المساعد والخبراء الإداريين وعدد من مديري الدوائر ورؤساء الأقسام ومديري المدارس والمعلمين والطلبة الموهوبين.

شمل الملتقى على القرآن الكريم تلاه الطالب معاذ بن حمد العلوي من مدرسة عزان بن قيس للبنين (10- 12)، وكلمة المديرية ألقاها الدكتور سلطان بن خميس اليحيائي المدير العام المساعد ورئيس الفريق اللامركزي في مجال رعاية الموهوبين بالمحافظة قال فيها: "لحفلنا هذا الريادة في دعم وتحفيز قدرات بناة الوطن، صناع المجد نحو التطوير المبدع والمشاركة الفاعلة للنهوض بالوطن والرقي به من خلال تشجيع المواهب المبدعة من أبنائه نحو التعلم واكتساب المعارف العلمية الحديثة كالبرمجة وتقنية النانو وغيرها من المهارات الحسية والحركية وإبداعهم فيها، مما يعزز لديهم ثقافتهم ومعارفهم وإبراز مهاراتهم في كل المحافل المحلية والدولية ، سعياً منا لتحقيق أهداف رؤية عمان 2040؛ وبما يتماشى والاهتمام العالمي بالشباب، إلى جانب تطوير مهاراتهم وتوسيع آفاقهم المستقبلية نحو الإبداع على أيدي نخبة من المتخصصين والأكاديميين، كما يأتي هذا الملتقى لتكريم من كانت له يد سخية ساهمت ودعمت وشجعت هؤلاء المبدعين مؤكدةً أهمية الشراكة المجتمعية ودورها في بناء الوطن".

تلى ذلك، عرض مرئي بإنجازات برنامج رعاية الموهوبين، ثم كلمة الطلبة الموهوبين قدمتها الطالبة الهنوف بنت أحمد العيسائية من مدرسة آمنة بنت الإمام جابر بن زيد (10- 12)، قالت فيها: يطيب لي أن أقف نيابة عن زملائي الموهوبين بتعليمة محافظة البريمي إذ نشكر الله تعالى على نعمائه، وعلى عطائه، وعلى مواهبه، نحن أنباء عمان، نحن ثروة الوطن، نحن جيل المبدعين، نكمل مسير أجدادنا العظماء، ونمضي على خطى مبدع عمان الأول حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه".

وشهد الملتقى استعراض المواهب الطلابية المتنوعة كقصيدة شعرية وعزف فردي وموهبة رياضية وشلة. واختتم بتكريم المدارس المطبقة لبرنامج "ثروة 3" للعام الدراسي 2024/2023، والمدارس المشاركة في ملتقى المواهب الطلابية، والمدرسة الأكثر تفعيلًا لـ"أسبوع الموهبة الخليجي"، ومنسقو المواهب بالمدارس المطبقة لبرنامج "ثروة 3"، والطلبة المتفوقين في اختبارات القدرات الإبداعية "ثروة 2" للعام الدراسي 2023/2022، والطالبات المشاركات في مبادرة "الموهوبون العرب" في نسختها الثالثة والتابعة لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، والطالبة الهنوف بنت أحمد العيسائية تقديرًا لتمثيلها المحافظة في العديد من برامج الموهوبين بالسلطنة وخارجها، والطالبات الفائزات في المسابقة الفنية المقامة تزامنا مع أسبوع الموهبة الخليجي 2024، والمشاركين في تنظيم الملتقى.

وجرى افتتاح المعرض المصاحب للملتقى بمشاركة 4 مدارس مطبقة لمقياس "ثروة 3"، لاستعراض المواهب الطلابية والموهوبين، وعرض أعمالهم وابتكاراتهم وانجازات الطلبة الحائزين على جوائز محلية أو دولية.















 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون مع كلية ثاندر بيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا، في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي التدريب ضمن برتوكول التعاون الذي تم توقيعه في أبريل 2024 بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشئون الطبية برئاسة مجلس الوزراء، وتم الإعلان عن تفاصيله خلال فعاليات المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي، الذي عقد بالقاهرة 27 يوليو الماضي.

وأشار الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، إلى  أن البرنامج التدريبي عقد بدعم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، مؤكدا أن البرنامج التدريبي مصمم خصيصا ليتناسب مع احتياجات العاملين في القطاع الصحي المصري، لدعم مهارات حوكمة الخدمات الصحية، وكيفية تطبيقها بشكل يدعم المنظومة الصحية، ويعزز من قدراتها ويحسن كفاءتها في تقديم الخدمات الصحية.

وأضاف «الطيب» أن البرنامج يعقد على مدى 10 أيام، ويشمل محاضرات تدريبية مكثفة، وورش عمل تفاعلية، بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمؤسسات ومنشآت صحية متميزة، بالولايات المتحدة الأمريكية، ومصنفة دوليا في تطبيق حوكمة الخدمات الصحية.

وأكد «الطيب» أن المرشحين لحضور البرنامج التدريبي، خضعوا لإجراءات تحضيرية، واختبارات لاختيار أنسب العناصر، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة، مؤكدا حرص وزارة الصحة والسكان، على تمثيل مختلف القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

وأشار إلى مشاركة 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بديوان الوزارة، والمديريات في محافظات (البحيرة، والدقهلية، والمنوفية، وأسيوط، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والفيوم) مع تمثيل متوازن لمختلف الفئات الطبية بينهم 13 طبيبا بشريا، و14 صيدليا، 4 أطباء أسنان ، و2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض.

وتابع «الطيب» أن كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية بجامعة ولاية أريزونا، تحتل المركز الأول في ماجستير إدارة الأعمال طبقا لتقييم كليات إدارة الأعمال، بصحيفة «وول ستريت جورنال»، ومجلة «تايمز»، كما تحتل المركز الأول في الابتكار والإبداع بالولايات المتحدة الأمريكية، والمركز الثاني عالميا في التأثير العالمي.

IMG-20240705-WA0024 IMG-20240705-WA0023 IMG-20240705-WA0021 IMG-20240705-WA0022 IMG-20240705-WA0020

مقالات مشابهة

  • عمان.. الناتج المحلي الإجمالي ينمو 0.8% بالربع الأول من 2024
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • 10 يوليو انطلاق ملتقى «أجواء الأشخرة» الثاني
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • القبض على مشعوذ أوهم النساء بإطالة قاماتهن مقابل 2000 دولار
  • انطلاق فعاليات “ملتقى الدمام المسرحي المونودراما والديودراما”
  • الشرقية.. انطلاق ملتقى تمكين مستفيدي الخدمات الاجتماعية في سوق العمل
  • مرشح للرئاسة الليبية يرفض حضور "ملتقى أنصار النظام السابق" في جنيف
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • 7 حلقات متخصصة في «ملتقى الأبناء» بديوان البلاط السلطاني