وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عتابا للإعلاميين وكل المشاركين في تشكيل الرأي العام، لتجنبهم الحديث في قضايا وأزمات، تمثل تحديات مهمة أمام تنمية الوطن، وتوفير حياة كريمة لجميع أبنائه.

وقال الرئيس السيسي: «أعيب على المعنيين بالإعلام والأعمال الإبداعية أنه لا أحد يتناول بموضوعية الملفات والأزمات، ومحدش بيقول إن رغيف العيش المفروض يكون بـ2 و 3 جنيه، وإن الكهرباء سعرها المفروض يكون ضعفين أو ثلاثة أضعاف، الكل ممكن يتكلم عن الغلاء، ويطالب بمراعاة ظروف الناس، ويتجنب ذكر الحقائق المتعلقة بهذه الأزمات، إحنا دولة مواردها محدودة، وموازنتها محددة، وتواجه تحديات صعبة، سهل نتكلم عن الحاجات اللى ترضي الناس، لكن الدول تدار بالجدية والمسؤولية والفهم.

. ولو الناس فهمت هتيجي معانا، يعني الناس لازم تعرف أن الكهرباء ممكن تشتغل 24 ساعة، لأن المحطات موجودة، ونستطيع تشغيل الخدمة دون انقطاع، لكن لازم ندفع الفاتورة، وحجم الوقود على مقدار الدعم المقدم».

وأوضح خلال كلمته في مؤتمر افتتاح عدد من المشروعات التنموية في جنوب الوادي، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»: «لو لم نضع أيدينا في أيدي بعض، ونتفهم حجم التحديات في البلد لن نتقدم خطوة للأمام»، مؤكدا أنه لا يقصد بهذا الكلام الحديث عن زيادة سعر الكهرباء، لكنه يرغب في توضيح الأمور، وشرح أبعاد الأزمة، لافتا إلى أن وقود السيارات مثلا المواطن يدفع 50% من ثمنه.

وأردف: «احنا دولة فيها 106 ملايين و9 ملايين ضيف، رغم الضغوط الكبيرة على الموازنة، بنحاول الأمور تمشي.. صحيح فيها قسوة لكن البدائل صعبة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مشروعات الرئيس السيسي

إقرأ أيضاً:

طهران تدين العدوان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة

يمانيون – متابعات
أدان المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية الإيرانية بشدة هجمات الكيان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة في اليمن.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، مساء اليوم الأحد، بأن كنعاني أدان بشدة هجمات الكيان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة اليمني.

ووصف المتحدث الإيراني هذه الهجمات الوحشية، التي أدت إلى تدمير البنية التحتية المدنية لميناء الحديدة في اليمن، بأنها تعبير عن الطبيعة اللاإنسانية للكيان الصهيوني.. مضيفا: إن جرائم الكيان الصهيوني تجري في ظل الدعم غير المشروط من النظام الأمريكي، وواشنطن شريك كامل في جرائم العصابة الإجرامية الحاكمة في “تل أبيب”.

وتكريماً لنصرة اليمنيين المشرفة للشعب الفلسطيني المظلوم، أوضح كنعاني أن قيام الكيان الصهيوني بمهاجمة اليمن والبنى التحتية المدنية والخدمية لهذا البلد يعد انتهاكاً صارخاً ومتكرراً لميثاق الأمم المتحدة، والمجتمع الدولي.. والشي تقع على عاتقه مسؤولية الوقوف ضد تمرد هذا الكيان.

وحذر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية مرة أخرى من عواقب قيام الكيان الصهيوني بإثارة الحروب وتهديد السلام والأمن الإقليميين والدوليين.

وقال: إن مؤيدي هذا الكيان، بما في ذلك الحكومة الأمريكية، مسؤولون بشكل مباشر عن العواقب الخطيرة وغير المتوقعة. لاستمرار الجرائم الصهيونية في فلسطين ولبنان، فضلاً عن الهجمات العدوانية والمغامرة على اليمن.

مقالات مشابهة

  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • طهران تدين العدوان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • عضو بـ«إسكان النواب»: وقف العمل بالاشتراطات البنائية يؤكد دعم الدولة للمواطن
  • الخطر واضح.. السيسي يطالب المصريين بالانتباه خلال هذه الفترة
  • الرئيس السيسي يمنح أنواط الطبقة الثانية لأوائل الخريجين الوافدين بكلية الدراسات العليا
  • الرئيس السيسي: لازم نبقى قلقانين لأن التطورات التي تحدث بالمنطقة خطيرة
  • الرئيس السيسي: المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جدا
  • الرئيس السيسي يكرم أوائل الطلاب بأكاديمية الشرطة
  • أمانة العمال المركزية بـ«مستقبل وطن» تستعرض خطط عمل الفترة المقبلة