كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور نعيم مصيلحي، مستشار وزير الزراعة للتوسع الأفقي، على أهمية تحسين الإنتاجية الزراعية في مصر، مشددًا على ضرورة استغلال الموارد المائية والأراضي الزراعية بكفاءة عالية.

في حواره مع الإعلامية لبنى عسل في برنامج "الحياة اليوم"، على قناة الحياة، سلط مصيلحي الضوء على الجهود المبذولة لتطوير مشروعات زراعية ضخمة وطنية مثل مشروع توشكى والدلتا الجديدة ومنطقة شرق العوينات.

قال مستشار وزير الزراعة إن ندرة المياه تعد من التحديات الرئيسية التي تواجهها مصر، مما يحتم البحث المستمر عن مصادر مائية بديلة غير التقليدية، مؤكدًا أن الوزارة تتبني أساليب زراعة متنوعة ومبتكرة تهدف إلى زيادة الإنتاجية مع الاعتماد على كميات مياه أقل.

كما تطرق إلى تطورات مشروع جنوب الوادي وتوشكى، موضحًا أن نسب الإنجاز لم يتخطى نسبة 20% حتى العام 2014، وبفضل الرؤية الرئاسية ووضع استراتيجيات محددة لزراعة محاصيل استراتيجية، تمكنت مصر من تحقيق خطوات ملموسة نحو تحقيق الأمن الغذائي وتعزيز الإنتاجية الزراعية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان نعيم مصيلحي الإنتاجية الزراعية الري استصلاح الأراضي

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة الجديد: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات

أكد علاء فاروق، وزير الزراعة، أنه لا بد من العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات والمحاصيل الزراعية، أن تصدير المنتجات الزراعية وإضافة الرقعة الزراعية ستعطي فرصة جيدة لزيادة التصدير، وتوفير عملة حرة للصناعة، وعمل قيمة مضافة للمنتجات الزراعية.

تطوير العشوائيات وملف الإسكان على رأس الأولويات.. أول تعليق لوزير الإسكان الجديد وزير الشئون النيابية: "سعيد بهذا التكليف.. وأشكر السيسي على ثقته الغالية" (فيديو)

وأضاف "فاروق"، خلال حديثه لفضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن مصر لديها كل المقومات التي تساعدها على النجاح والبنية التحتية التي تمت على مدار الـ10 سنوات الماضية.

 

وأشار وزير الزراعة، إلى أن القيادة السياسية وجهت الوزارة بضرورة الاهتمام بالمواطن وتوفير مستلزمات الزراعة والاهتمام بالإرشاد الزراعي، وكل ما يمس قوة المصريين والزراعة المزارع البسيط والأهالي في الريف المصري وتحسين السلالات، موضحًا أن تنمية الثرورة السمكية والداجنة هدف آخر لوزارة الزراعة ولرؤية مصر 2030 للوصول للاكتفاء الذاتي.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة الجديد: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من جميع المنتجات
  • وزير الزراعة: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد إنهاء أزمة الأسمدة
  • .. من هوعلاء فاروق وزير الزراعة ؟
  • وزير الزراعة يفتتح فعاليات (رمانة) بـ"الجبل الأخضر" غداً
  • لتعويض نقص العمالة وزيادة الإنتاجية.. اليونان تتجه لزيادة أيام العمل في الأسبوع