ترأست الأميرة للا حسناء، مساء الجمعة، بمدينة فاس، حفل افتتاح الدورة الـ 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، الذي يُنظم برعاية الملك محمد السادس، تحت شعار: “بحثاً عن روح الأندلس”.

اعلان

ويستلهم هذا الحفل، الذي يغوص في عوالم الموسيقى العربية الأندلسية، من إرث الفلاسفة القدامى كالفردوسي والكندي، اللذين استلهما بدورهما من فكر فيثاغورس وأفلاطون.

واتسمت هذه الأمسية الافتتاحية بباقة من العروض لفنانين مرموقين من ضمنهم ربيع القاطي، وسناء مرحاتي، وسمادج، ولووب باروو، ورباعي خوان كارمونا، ومجموعة مادالينا.

وشارك في هذا العرض فنانون من أوزبكستان وإيران وسوريا والهند وإسبانيا ومصر وإيطاليا وأرمينيا وفرنسا والمغرب، أشادوا بالشاعر والمغني والموسيقار الكردي الأصل أبو الحسن علي بن نافع المعروف باسم "زرياب".

وفي ختام هذا الحفل الافتتاحي، أشرفت الأميرة للا حسناء على تسليم "جائزة المواهب الشابة، روح فاس" لخريجي المعهد الموسيقي بفاس، المنظمة بشراكة مع مؤسسة "روح فاس".

ويتعلق الأمر بجوائز الكمان والقانون الممنوحة لخديجة عميري، وعمر بن حيون صدفي، وياسر تجموعتي، ومريم شكرادة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: طلعة قتالية لطائرة روسية من نوع سوخوي 25 في سماء أوكرانيا استياء فلسطينيين في غزة من قرار محكمة العدل الدولية ومطالبة بوقف إطلاق النار في كامل القطاع بعد هروبه سرًا من إيران.. المخرج الإيراني رسولوف يعرض "بذرة التين المقدس" في كان محمد السادس بن الحسن ثقافة مهرجان موسيقى المغرب فنانون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي مكثف يحصد عشرات القتلى بينهم أطفال ومباحثات صفقة التبادل تستأنف الأسبوع المقبل يعرض الآن Next فيديو: بعد تراجع لافت في الميدان.. الأوكرانيون يحاولون جاهدين وقف تقدم القوات الروسية في تشاسيف يار يعرض الآن Next فيديو: بعضهم ينزح للمرة السادسة.. فلسطينيون في جباليا يفرون من هول فظائع إسرائيل وسط ظروف كارثية يعرض الآن Next شاهد: ملايين الهنود يدلون بأصواتهم في الجولة السادسة للانتخابات وتوقع بفوز حزب مودي بولاية ثالثة يعرض الآن Next شاهد: جندي إسرائيلي ملثم يدعو إلى التمرد على وزير الدفاع ورئيس الأركان ويؤكد نتنياهو القائد الوحيد اعلانالاكثر قراءة محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في رفح كيف نهزم إدمان وسائل التواصل الاجتماعي ونتوقف عن مقارنة حياتنا بالآخرين؟ وزير الدفاع الأمريكي ينقل صلاحياته إلى نائبه قبل دخوله إلى المستشفى وسائل إعلام أسترالية: مقتل أكثر من 100 شخص في انهيار أرضي في بابوا غينيا الجديدة الجيش الإسرائيلي ينتشل جثامين ثلاثة من أسراه في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين روسيا فرنسا طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا هجوم Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو غزة إسرائيل حركة حماس فلسطين بنيامين نتنياهو ثقافة مهرجان موسيقى المغرب فنانون غزة إسرائيل بنيامين نتنياهو حركة حماس فلسطين روسيا فرنسا طوفان الأقصى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا هجوم السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

"بوليفيا تنتصر للديمقراطية".. رئيس المكسيك المنتهية ولايته يشيد بالتصدي لمحاولة الانقلاب الفاشلة

أشاد الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور بشجاعة الشعب البوليفي في التصدي لمحاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت يوم الأربعاء ضد حكومة الرئيس لويس آرسي.

اعلان

وشهدت العاصمة لاباز حالة من التوتر يوم الأربعاء عندما تحركت وحدات عسكرية نحو الساحة الرئيسية، واصطدمت مع المتظاهرين.

وبعد ساعات قليلة، تمكنت قوات موالية للحكومة من السيطرة على الوضع واعتقال الجنرال خوان خوسيه زونيغا الذي قاد محاولة الانقلاب.

أعرب لوبيز أوبرادور عن تضامنه مع الشعب البوليفي، مشيدًا بثباته في الدفاع عن ديمقراطيته.

شاهد: لحظات مروعة لانهيار منصة في المكسيك يودي بحياة 9 أشخاص خلال تجمع انتخابيصدامات بين الشرطة المكسيكية ومحتجين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في مكسيكوامرأة تصل إلى سدة الحكم في المكسيك في سابقة تاريخية.. من هي كلاوديا شينباوم؟

وذكر الرئيس المكسيكي أن "أغلبية أعضاء القوات المسلحة البوليفية لم يدعموا محاولة الانقلاب" وأن "الشعب البوليفي أظهر مرة أخرى تمسكه الراسخ بالديمقراطية".

كما أشاد لوبيز أوبرادور بالإدانة العريضة لمحاولة الانقلاب من قبل المجتمع الدولي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع شاهد: في بوليفيا.. ازدهار مباني الشوليه المميزة برسوماتها وألوانها وفخامتها شاهد: اشتباكات وركلات ولكمات ورمي على الأرض وعراك تحت قبة برلمان بوليفيا بوليفيا انقلاب المكسيك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: قصف متواصل على القطاع وإدارة بايدن ستفرج عن قنابل بوزن 500 رطل كانت ضمن شحنة إلى إسرائيل يعرض الآن Next مناظرة ساخنة: ترامب يصف بايدن بـ"فلسطيني سيء" ويؤكد أنه "سيقودنا إلى حرب عالمية ثالثة" يعرض الآن Next إيران تنتخب رئيسها: فتح صناديق الاقتراع لاختيار خلفا للرئيس الراحل ابراهيم رئيسي يعرض الآن Next قادة فرنسيون يشاركون في مناظرة تلفزيونية قبل الانتخابات المفاجئة يعرض الآن Next قادة الاتحاد الأوروبي يختارون فون دير لاين وكوستا وكالاس لشغل المناصب العليا في التكتل اعلانالاكثر قراءة اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 الاتحاد الأوروبي انتخابات روسيا جو بايدن حادث انتخابات الحزب الديمقراطي سلوفاكيا دونالد ترامب فرنسا إسرائيل Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في ملقة
  • شاهد.. احتفال أحمد سعد بتصدر أغنيته "الكميا راكبة" التريند الأول
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم في انتخابات بلادهم الرئاسية
  • "بوليفيا تنتصر للديمقراطية".. رئيس المكسيك المنتهية ولايته يشيد بالتصدي لمحاولة الانقلاب الفاشلة
  • شاهد: باندا تايوان الوحيدة تحتفل بعيد ميلادها الرابع: حلوة ولكن شرسة!
  • شاهد: حفرة عملاقة تبتلع عمود إنارة في ملعب بجنوب ولاية إلينوي
  • شاهد: تجدد الاحتجاجات في نيروبي والشرطة تفرق المتظاهرين بالغاز المسيل للدموع
  • شاهد: الطراد الصاروخي الروسي "فارياج" يجري تدريبات عسكرية في البحر المتوسط