قال محمد غزال رئيس حزب مصر 2000، إن تحذّير الرئيس عبد الفتاح السيسي من استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة، وبأنها ستكون لها تداعيات أمنية وعسكرية يمكن أن تخرج عن السيطرة جاء في وقت بالغ الأهمية، لافتا إلى أن حديث الرئيس السيسي اليوم أكد استمرار دعم القيادة السياسية للقضية الفلسطينية.

خروج المصريين لرفض التهجير 

وأضاف «غزال» في تصريح لـ«الوطن» أن تنويه رئيس الجمهورية بأنه إذا طلب من المصريين الخروج لرفض فكرة تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، ودعم موقف الدولة المصرية، فسيرى العالم الملايين في شوارع مصر يظهرون حالة الاصطفاف الوطني، وأن الدولة المصرية قيادة وشعبا تعتبر القضية الفلسطينية تاريخية.

وأوضح غزال، أن توضيح الرئيس المصري أن الأمر لن يقتصر على تهجير الفلسطينيين من غزة، بل سيمتد إلى تهجيرهم أيضا من الضفة الغربية إلى الأردن يعد بمثابة دق جرس إنذار أن تداعيات ذلك خطيرة قد تجر المنطقة إلى حالة من عدم الاستقرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة تهجير الفلسطينيين القضية الفلسطينية سيناء

إقرأ أيضاً:

الرئيس لحود للإسرائيلي: إختبئ في الملاجئ فحسابك سيكون عسيرا

توجّه الرئيس السابق العماد اميل لحود بالتعزية الى "أهلنا وإخوتنا الذين يدفعون الثمن الأغلى نتيجة عدوان يشكل سابقة في تاريخ لبنان، ولا يرتكبه إلا مثل هذا العدو المتعطش دوما للدم".

وقال لحود، في بيان: "لا بد هنا من التوقف عند أسباب هذه الهمجية المقصودة، وهي لا تتصل فقط بالطابع الإجرامي لإسرائيل، بل لأن الغاية مما يحصل هو كسر معنويات البيئة الحاضنة للمقاومة، ومن خلالها كسر المقاومة. ولكن، وكما رأينا في فترة الاحتلال الإسرائيلي للجنوب في القرن الماضي وفي آخر حرب في العام 2006، فإن هذه البيئة تزداد عزيمتها وتمسكها بالمقاومة، خصوصا في لحظات حرجة كالتي نعيشها اليوم، ولن تتغير أبدا". وأضاف لحود: "في العلم العسكري، الصمود المعنوي هو الذي يحدد المنتصر وهكذا كانت النتيجة والتتويج بالتحرير في العام 2000 بعد احتلال دام عشرين عاما، وهكذا سيكون بعد هذه الحرب التي نعيشها". وأشار الى ان "هذا كلام صعب للبعض أن يصدقه، ولكن حين كنا نقوله في بداية حرب 2006، خونا من البعض غير المؤمن أو المتآمر".

وقال لحود: "نشيد بالشعب اللبناني الذي يقوم بواجبه تجاه النازحين، ونؤكد أن هذا الموقف يشكل مساهمة كبيرة في الطريق الى الانتصار. وكما كنت أقول، قبل العام 2000 وصولا الى اليوم، هذه المقاومة صاحبة حق وتواجه أسوأ عدو في التاريخ المعاصر وهي ستنتصر حتما".

وتوجّه لحود الى المقاومين بالقول: "نشد على أياديكم اليوم كما في كل يوم، فقوتنا من قوتكم، وإيماننا من إيمانكم، وصبرنا من صبركم. أما الى الإسرائيلي فنقول: اختبئ في الملاجئ فحسابك سيكون عسيرا، وستصل اليك الصواريخ المفعمة بكرامة الشعب اللبناني الذي لم ينكسر ولن ينكسر".

 

مقالات مشابهة

  • حزب الغد يؤكد تأييده لموقف الرئيس السيسي الداعم للبنان
  • رئيس حزب الغد: دعم السيسي للبنان يؤكد أهمية الدور المصري في استقرار المنطقة
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • وزير خارجية الصين يؤكد التزام بلاده بموقف موضوعي ومنصف من القضية الأوكرانية
  • أبو الغيط يلتقي وزيرة خارجية الأرجنتين ويطالبها باعادة النظر في مواقف بلادها من القضية الفلسطينية
  • مجلس الأمن يعقد إجتماعا حول القضية الفلسطينية
  • الاتحاد الاشتراكي المغربي: الشرعية الدولية غائبة في القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في اجتماع وزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • أبو الغيط يطالب الأرجنتين باعادة النظر في مواقفها من القضية الفلسطينية
  • الرئيس لحود للإسرائيلي: إختبئ في الملاجئ فحسابك سيكون عسيرا