قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة، إن افتتاح عدد من المشروعات التنموية الزراعية في جنوب الوادي اليوم حدث عظيم. 

مشروع توشكى

وأشار الشناوي، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء السبت، إلى أن مشروع توشكى 4 هو مشروع عملاق، حيث إنه يضيف مساحة أفقية جديدة للأرض الزراعية في مصر، لافتا إلى أن هذا المشروع يتماشى مع السياسة المصرية في دعم قطاع الزراعة، وزيادة المساحة المنزرعة.

شاهد| كتائب القسام تستهدف دبابة وآليات جيش الاحتلال جنوب رفح سمير فرج: اتصال بايدن بـ الرئيس السيسي له دلالة كبيرة

وأضاف أن معظم المحاصيل التي تزرع في المشروعات الزراعية جديدة هى محاصيل استراتيجية، تحقق الأمن الغذائي خاصة في ظل وجود أحداث عالمية مضطربة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: توشكي مشروع توشكى الزراعة جنوب الوادي فضائية ten

إقرأ أيضاً:

البحوث الزراعية يكرم المتميزين بإنتاج القمح في بعض المحافظات

نظم قسم بحوث القمح التابع لمعهد بحوث  المحاصيل الحقلية بمركز البحوث الزراعية   ورشة العمل الختامية للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح لموسم ٢٠٢٣  ٢٠٢٤ بالتعاون مع صندوق العلوم والتكنولوجيا ADP ويأتي ذلك تحت رعاية وزير الزراعة واستصلاح  الأراضي  علاء فاروق وتحت اشراف الدكتور عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية.
وفي هذا السياق قال الدكتور علاء خليل مدير معهد المحاصيل الحقلية إنه تم تكريم عدد من المزارعين المتميزين  لمحصول القمح لموسم ٢٠٢٣ و٢٠٢٤ حيث تنوعت المساحات المنزرعة بين أراضي قديمة وأراضي جديدة وتجمعات ارشادية وتحميل محاصيل علي محاصيل اخري وزراعات سمكية وأراضي ملحية  وتم تنفيذ جميع الأنشطة الإرشادية علبها من ندوات حقلية وأيام حقل وأيام حصاد واستخدام احدث الأصناف واحدث طرق الزراعة الموفرة للمياة وكميات التقاوي مثل الزراعة علي مصاطب والزراعة بالتسطير وتطبيق طرق الري الحديثة.

حضر حفل التكريم الدكتورة شيرين عاصم نائب رئيس مركز البحوث الزراعية و الدكتور سيد خليفه نقيب الزراعيين والدكتورة هنية الاتربي المدير التنفيذي لمكون دعم المشروعات ADP والدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية والدكتور ابراهيم عبد الهادي رئيس الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح وعدد من مديري المعاهد البحثية المختلفة ورؤساء القطاعات ووكلاء وزارة الزراعة أساتذة الجامعات المصرية وفي ختام الحفل اشاد المزارعين بالدعم الذي تقدمة وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية للمزارعين وتشجيع المزارعين علي التوسع في زراعة القمح بما يخدم تحقيق  التنمية الزراعية المستدامة لمصر.

مقالات مشابهة

  • الدخيري: للابتكار دور حيوي في تحقيق التنمية والأمن الغذائي لإحداث تحولات إيجابية في النظم الزراعية
  • نائب وزير الزراعة يدعو إلى تبني حلول زراعية مبتكرة لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأمن الغذائي
  • الابتكار الزراعي.. ركيزة أساسية لتحقيق الأمن الغذائي العربي
  • "الفاو": الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي عالمياً
  • الفاو: الإمارات شريك استراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • ممثل “الفاو” الإقليمي : الإمارات شريك إستراتيجي في دعم الأمن الغذائي إقليمياً وعالمياً
  • تنظيم ورشة عمل اقليمية بالجامعة العربية لمواجهة التصحر ودعم الأمن الغذائي
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • البحوث الزراعية يكرم المتميزين بإنتاج القمح في بعض المحافظات
  • الجامعة العربية تطلق ورشة عمل لمواجهة التصحر وتوفير الأمن الغذائي