المناطق_واس

أطلقت أمانة منطقة الحدود الشمالية ممثلة ببلدية مدينة لينة التاريخية، الحملة المشتركة لمعالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، التي تستهدف 4 مواقع بالمدينة.

وقُدرت الكمية المستهدفة في الإزالة من المواقع في المرحلة الأولى نحو 3,000 متر مكعب من المخلّفات الصلبة مجهولة المصدر، يتم نقلها للمردم البيئي من خلال 16 آلية ومعدات رفع، التي تشرف عليها أمانة منطقة الحدود الشمالية، واعتماد الخطة التنفيذية لها من خلال حصر المواقع المستهدفة والمعدات المشاركة ومتابعة تنفيذ الأعمال.

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يتسلم التقرير السنوي للمعهد السعودي التقني للتعدين لعام 2023 21 مايو 2024 - 2:56 مساءً أمير الحدود الشمالية يخصص جلسته الأسبوعية عن الخدمات المقدمة من القطاعات العسكرية والجهات الخدمية لحجاج 1445هـ 21 مايو 2024 - 12:02 صباحًا

وتأتي الحملة التي انطلقت مطلع الأسبوع الجاري وتستمر لمدة شهر ضمن المساعي الرامية إلى تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الحدود الشمالية الحدود الشمالية الحدود الشمالیة

إقرأ أيضاً:

الشرقية.. تفاصيل خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة

ناقش أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، اليوم الثلاثاء، جهود الأمانة والبلديات، ومتابعة الأعمال، وذلك خلال الاجتماع الأسبوعي لخطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة في مقر الأمانة.
ويُعنى الاجتماع الأسبوعي بتأهيل وتطوير كافة عناصر التشوه البصري في المنطقة، وتعزيز الخدمات البلدية التي من شأنها تحقيق رضا المستفيد.
أخبار متعلقة 8 من كل 100,000 نسمة.. خفض نسب الوفيات والإصابات المرورية بالشرقيةرفع الطاقة السريرية في مجمع إرادة والصحة النفسية بالدمام إلى 425 سريروثمّن الجبير خلال الاجتماع الجهود والخدمات التي بذلتها كافة البلديات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مُشيداً بالأعمال التي قامت البلديات، والتي أحدثت نتائجاً مرضية، منوهاً بأن الطموح أكبر؛ لإحداث الانتقالات المرجوّة في أهم المسارات التي تسعى لتحقيقها الأمانة ضمن خططها التنموية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الاجتماع- اليوم تحسين المشهد الحضريوتضمن الاجتماع عرضا للإدارة العامة لتحسين المشهد الحضري، اشتمل على الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، إذ جرى من خلاله مناقشة رصد جيوتك وسدايا وبلدي لنس في المناطق ذات الأولوية، ونسبة التغطية الرقابية في البلديات بالرصد ببلدي لنس.
كما ناقش العرض شهادة امتثال المباني، ومعالجة الطلبات، والتوزيع الجغرافي لشهادات امتثال المباني في المنطقة الشرقية، وطلبات شهادة امتثال المباني المكتملة على المحاور المستهدفة، كما تمت الإشارة إلى اشعارات المباني المستهدفة لشهادة امتثال، والتنويه لجهود الأمانة في عقد اتفاقية مع شركة الاتصالات السعودية STC لتحفيز المواطنين والمقيمين لإصدار شهادة امتثال المباني.
واختتم العرض بتحليل أداء البلديات للربع الأول، وشمل بلدية محافظة القطيف، وبلدية محافظة الجبيل، وبلدية محافظة بقيق، وبلدية محافظة رأس تنورة، وبلدية محافظة النعيرية، وبلدية محافظة الخفجي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من الاجتماع- اليوم إدارة الطوارئ والبلاغاتواستعرضت إدارة الطوارئ والبلاغات 940 تقريرها للفترة من تاريخ 2024-06-16م، وحتى 2024-06-22م، والذي تضمن بلاغات المباني، والإنارة والمرافق الخدمية، والبناء تحت الإنشاء، والطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، إضافة الى بلاغات الأسواق والمتاجر، والتعديات، والكوارث والسيول والمكافحة.
كما عرضت وكالة التحول الرقمي والمدن الذكية، في ختام الاجتماع إنجازها للفترة من 18 مارس 2024 وحتى 23 يونيو 2024، والذي تضمن مؤشرات الأداء الرئيسية، وإحصائيات عدد مرات تسجيل الدخول على نظام المعاملات (منذ بداية النظام).أمانة المنطقة الشرقيةوجرت الإشارة إلى إجمالي نسبة المعاملات المنجزة في أمانة المنطقة الشرقية منذ بداية النظام، بالإضافة إلى إجمالي المعاملات الإلكترونية والتي بلغت ( 26,863 ) معاملة، ومؤشرات طلبات نظام خدمة العملاء (CRM )، والطلبات المستلمة بمركز الاتصال، ومؤشرات طلبات مركز الاتصال، ومؤشر رضا المستفيد.
كما اطّلع الجبير على خدمة QR لتقييم المراجعين للقيادات الإدارية والمدراء التنفيذيين، وخدمة بنك الأفكار الإبداعية لتطوير العمل البلدي، وخدمة ضخ المياه الجوفية، بالإضافة إلى تحديث أنظمة وخدمات جديدة، وتمكين إدارة المخاطر واستمرارية الأعمال الرقمية، وشهادات وجوائز في إطار تطبيق المواصفات والمعايير القياسية الدولية.

مقالات مشابهة

  • أمانة منطقة القصيم تطلق مهرجان صيف عنيزة 24 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة
  • أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة
  • “الدحة”.. موروث شمالي ارتبط بحياة أهالي طريف
  • عاجل| «حياة كريمة» تطلق أكبر حملة لترشيد الطاقة ودعم البيئة
  • مؤسسة حياة كريمة تطلق حملة وطنية شاملة لترشيد استهلاك الطاقة
  • شرطة منطقة الحدود الشمالية تقبض على مقيم لتحرشه بطفل
  • “أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة
  • أمانة القصيم تكثّف جهودها لتحسين المشهد الحضري بمحافظة النبهانية
  • الشرقية.. تفاصيل خطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري بالمنطقة
  • أمانة الطائف تصدر شهادات "امتثال" لبنوك ومنشآت تعليمية