تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تأهلت نور الطيب لاعبة وادى دجلة، لنهائي بطولة مانشستر المفتوحة للإسكواش-إحدى البطولات الفضية- لتقترب من الفوز باللقب، ومواصلة تحسين تصنيفها العالمي.

صعدت نور الطيب للمباراة النهائية بعد فوزها على زميلتها في النادي روان العربي بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-7) (11-1) (11-1) .

بطولة مانشستر المفتوحة للاسكواش

وتعد بطولة مانشستر المفتوحة للاسكواش، إحدى البطولات الفضية في لعبة الإسكواش، حيث تقام البطولة خلال الفترة من 22 حتى 26 مايو الجاري، بقيمة جوائز مالية تصل إلى 75 ألف دولار.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نور الطيب بطولة مانشستر الاسكواش

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم في زيارة لوادي الريان أحد المعالم السياحية

قامت قافلة من الأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الفيوم، بزيارة ميدانية لمحمية وادي الريان، أحد المعالم التاريخية والسياحية بالمحافظة، بحضور الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة.

جاء ذلك في إطار الدور المجتمعي والتنويري الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، ومديرية أوقاف الفيوم حول أهمية المناطق السياحية في دعم الاقتصاد المصري.

وخلال الزيارة أشار المرشد السياحي المرافق للقافلة، أن محمية وادي الريان تتميز ببيئتها الصحراوية المتكاملة، من كثبان رملية، وعيون طبيعية، ومسطحات مائية واسعة وحياة نباتية مختلفة وحيوانات برية متنوعة، وتضم بحيرات وادى الريان الشلالات ووادى الحيتان ومنطقة الغرود الرملية،ويقع وادي الريان فى الصحراء الغربية جنوب غرب الفيوم بحوالى 77 كيلو مترا من مدينة الفيوم و150  كيلو مترا عن القاهرة، ويوجد به مناطق طبيعية متعددة مثل منطقة العيون والشلال ومناطق مراقبة الطيور.

وأضاف المرشد السياحى، أن محمية وادي الريان أكثر منطقة يتم زيارتها طوال فصول العام، وتعد مقصدا سياحيا هاما يتهافت عليه الزائرين فى الفيوم وكافة المحافظات المجاورة، بالإضافة إلى الزائرين من جميع دول العالم، حيث تم إعلانها كمحمية طبيعية سنة 1989م وتبلغ مساحتها نحو 1759 كيلو مترًا مربعًا، وتضم المحمية مجموعة كبيرة من البحيرات الصناعية، فيوجد بها بحيرة عليا وأخرى سفلية وما بينهما منطقة الشلالات.

شلالات وادي الريان قبلة الزائرين العرب والأجانب ..

ودائما ما يكون لمنطقة وادي الريان النصيب الأكبر من الجذب السياحي وكثافة الزائرين من أبناء المحافظة والوافدين من المحافظات المجاورة، نظرا لما تتمتع به المنطقة من جمال الطبيعه والبحيرة المسحورة وجبل المدورة والشلالات العديدة، ويتكون وادى الريان من البحيرة العليا والبحيرة السفلى ومنطقة الشلالات التي تصل بين البحيرتين ومنطقة عيون الريان جنوب البحيرة السفلى ومنطقة جبل الريان وهى المنطقة المحيطة بالعيون ومنطقة جبل المدورة التي تقع بالقرب من البحيرة السفلى، ويتميز وادى الريان ببيئته الصحراوية المتكاملة، بما فيها من كثبان رملية وعيون طبيعية وحياه نباتية مختلفة وحيوانات متنوعة وكذلك الحفريات البحرية كما تعتبر منطقة الشلالات من مناطق الرياضات ومن أشهرها رياضة التزحلق على الرمال ورحلات السفاري، وهو ما يجعله قبلة للزائرين خلال فترة الأعياد، وخاصة للوافدين من المحافظات المجاورة، كونه يمثل مقصدا لسياحة اليوم الواحد. 

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. كندا تتأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل السلبي أمام تشيلي
  • صيد الدقى يحرز مراكز متقدمة فى البطولات المحلية للتنس الارضى
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • أوقاف الفيوم في زيارة لوادي الريان أحد المعالم السياحية
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • اتحاد الجمباز ينتهي من خطة الإعداد النهائية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي 2024
  • «الإمارات للإسكواش» يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • اليوم.. انطلاق بطولة الفراعنة الدولية للجمباز الإيقاعي 2024
  • طاقم تحكيم عراقي لنهائي كأس الأردن