حصد النجم المغربي سفيان رحيمي، مهاجم العين الإماراتي، جائزتين بعد تتويج فريقه ببطولة دوري أبطال آسيا على حساب يوكاهاما.

الأهلي والترجي.. تقدم أهلاوي بعد مرور 75 دقيقة

وحصل رحيمي على جائزة هداف دوري أبطال آسيا بعد تسجيله 13 هدفا لفريقه الذي توج بطلا للبطولة القارية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق ونال لقبه الأول عام 2003، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في النسخة الحالية.

وكان رحيمي، قد تألق مع العين طوال مشواره في البطولة الآسيوية، وساهم في تحقيقه فريقه للعديد من الانتصارات وصولاً إلى منصة التتويج، وأحرز هدفين في مباراة إياب الدور النهائي، والذي تغلب فيه العين على ضيفه يوكوهاما مارينوس الياباني (5-1)، على إستاد هزاع بن زايد، بعدما خسر لقاء الذهاب بنتيجة (1-2)، في اليابان.

توج فريق العين الإماراتي ببطولة دوري أبطال آسيا على حساب يوكاهاما الياباني للمرة الثانية في تاريخه.

وفاز العين على نظيره الياباني بخماسية مقابل هدف مساء اليوم على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب استاد نيسان بمدينة يوكوهاما قد انتهت بفوز الفريق اليباني بهدفين مقابل هدف.

أهداف العين جاءت بتوقيع كل من سفيان رحيمي في الدقيقة الثامنة و كاكو الهدف الثاني للعين من ركلة جزاء نجح في تنفيذها بالدقيقة الرابعة والثلاثين وعاد سفيان رحيمي نجم فريق العين هذا الموسم ليسجل الهدف الثالث للنادي الإماراتي في الدقيقة 67 من عمر المواجهة وعزز المهاجم البديل لابا كودجو فوز العين بهدف رابع في الدقيقة الأولى بعد التسعين ليقتل أمال الفريق الياباني، قبل يختتم بهدف خامس في الدقيقة 95.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سفيان رحيمي العين الإماراتي دوري أبطال أسيا سفیان رحیمی

إقرأ أيضاً:

منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حقق منتخب اليمن انتصارا مستحقا على منافسه المنتخب العماني، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المواجهة التي جرت على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية لمنافسات بطولة غرب آسيا للشباب.

وبهذا الانتصار الأول في البطولة للمنتخب اليمني، تقدم إلى صدارة ترتيب المجموعة الأولى، التي تضمهما إلى جانب منتخبي السعودية والكويت، واللذين يخوضا اليوم مواجهتهما الثانية عند الساعة التاسعة مساءً، بل واقترب من التأهل إلى نصف النهائي كمتصدر للمجموعة أو كأفضل منتخب يحرز المركز الثاني.

تقدم المنتخب اليمني بهدف السبق مبكرا بعد خمس دقائق فقط، بواسطة مهاجمه عبدالعزيز مصنوم أفضل لاعبي المواجهة، وتعادل للمنتخب العماني عند الدقيقة 10 لاعبه غسان المسروري، وعاد المنتخب اليمني ليتقدم بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول مع الدقيقة 45+1 من ركلة جزاء نفذها لاعب وسط الميدان عصام ردمان، إثر عرقلة ظهيره الأيمن سعيد العولقي، ثم عزز تقدمه بالشوط الثاني عند الدقيقة 66 بهدف ثالث برأسية جميلة للمهاجم عبدالعزيز مصنوم من تمريرة للظهير الأيسر محمد وهيب.

بهذا الانتصار للمنتخب اليمني، بعد التعادل بهدفين لمثلهما مع منتخب السعودية، رفع المنتخب اليمني رصيده إلى أربع نقاط وله 5 أهداف وعليه 3 أهداف، ليتصدر مؤقتا ترتيب المجموعة الأولى بانتظار نتيجة مواجهة المنتخبين السعودي والكويتي، فيما بخسارته تجمد رصيد المنتخب العماني عند ثلاث نقاط من فوزه على الكويت 2-1 متراجعا لوصافة المجموعة مؤقتا أيضا.

ويخوض المنتخب اليمني مواجهته القادمة بالجولة المقبلة الثالثة الأخيرة بدور المجموعات أمام منتخب الكويت يوم السبت 29 يونيو عند 9 مساءً على ملعب نادي عكاظ.

ووفقا لنظام البطولة يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرة إلى الدور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

يشار إلى أن بطولة غرب آسيا تشهد مشاركة 12 منتخبا هي منتخبات (السعودية المضيف، العراق حامل اللقب، اليمن، فلسطين، عُمان، الكويت، سوريا، لبنان، الأردن، البحرين، الإمارات) إلى جانب منتخب ألبانيا كضيف من خارج إقليم غرب آسيا.

وتم تقسيم المنتخبات على ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى: السعودية – عمان – الكويت – اليمن، والمجموعة الثانية: لبنان – العراق – الأردن – ألبانيا، والمجموعة الثالثة: سوريا – الإمارات – فلسطين – البحرين.

مقالات مشابهة

  • دوري أبطال أوروبا 2024.. بث مباشر مباراة ألمانيا الدنمارك الليلة
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • الاتحاد الآسيوي يغرم الهلال
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب النصر ورونالدو
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو لهذا السبب
  • الاتحاد الآسيوي يعاقب رونالدو
  • محمد إبراهيم: تتويج منتخب الدراجات البارالمبي ببطولة إفريقيا جاء عن جدارة
  • منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب
  • العين الإماراتي يحل بالمغرب حيث يجري مباريات مع أندية محلية
  • عاصي الحلاني يحصد نجاح “العين عليه”.. وهذا ما كشفه عن كواليس الكليب