توج فريق العين الإماراتي ببطولة دوري أبطال آسيا على حساب يوكاهاما الياباني للمرة الثانية في تاريخه.

وفاز العين على نظيره الياباني بخماسية مقابل هدف مساء اليوم على ملعب هزاع بن زايد في الإمارات وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب استاد نيسان بمدينة يوكوهاما قد انتهت بفوز الفريق اليباني بهدفين مقابل هدف.

أهداف العين جاءت بتوقيع كل من سفيان رحيمي في الدقيقة الثامنة و كاكو الهدف الثاني للعين من ركلة جزاء نجح في تنفيذها بالدقيقة الرابعة والثلاثين وعاد سفيان رحيمي نجم فريق العين هذا الموسم ليسجل الهدف الثالث للنادي الإماراتي في الدقيقة 67 من عمر المواجهة وعزز المهاجم البديل لابا كودجو فوز العين بهدف رابع في الدقيقة الأولى بعد التسعين ليقتل أمال الفريق الياباني، قبل يختتم بهدف خامس في الدقيقة 95.

وشهدت الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول طرد لاعب فريق يوكوهاما ويليام بوب بشكل مباشر.

وتعتبر تلك النسخة هي الثانية في تاريخ نادي يوكوهاما التي يتواجد بها في الدور النهائي بعد المشاركة في فاينال نسخة 1989-1990 وخسر الكأس أمام لياونينج الصيني.

وشارك فريق العين في نهائي أبطال أسيا للمرة الرابعة في تاريخه، قد فاز باللقب القاري مرة وحيدة عام 2003.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العين الإماراتي العين دوري أبطال أسيا فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

بوشر يكتسح نادي عُمان برباعية في دوري الناشئين

حقق ناشئو نادي بوشر فوزا مستحقا على مضيفه نادي عُمان بنتيجة 4 /1، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب نادي عُمان، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المرحلة الأولى للمجموعة الثالثة لدوري الناشئين لكرة القدم.

المباراة شهدت أداء فنيا عاليا من لاعبي بوشر طوال المباراة، حيث استطاعوا أن يفتتحوا باب التسجيل مبكرا في الدقيقة الثامنة عن طريق اللاعب سيف الجابري ولكن لم يطل تقدم بوشر كثيرا بعد أن عاد نادي عُمان للمباراة سريعا بتسجيله هدف التعادل عن طريق اللاعب نايف السرحي في الدقيقة العاشرة بضربة رأسية.

وبعدها استمر ضغط بوشر على مرمى نادي عمان واستطاعوا خلق العديد من الفرص المحققة لم يترجمها مهاجموه في الشباك حتى أن استغل اللاعب مدرك الحاتمي هدية من مدافع نادي عمان لينفرد مع الحارس وأسكنها في الشباك في الدقيقة 23، لينتهي الشوط الأول بتقدم بوشر بنتيجة 2 / 1.

وفي الشوط الثاني، دخل لاعبو بوشر بحماس عالٍ وفاعلية كبيرة ومنظمة من أجل تعزيز التقدم واستطاعوا خلق هجمات فنية رائعة ومنظمة والوصول إلى مرمى حارس عُمان بسهولة في أكثر من مناسبة حتى أن تحصل اللاعب مدرك الحاتمي على ضربة جزاء في الدقيقة 62 نفذها اللاعب مشعل الرقادي بنجاح.

واستمر ضغط بوشر على مرمى الحارس محمد السعدي حتى تمكن من إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 83 عن طريق اللاعب مدرك الحاتمي بعد هجمة فنية رائعة، ليحقق بوشر فوزه الثاني ويرفع رصيده إلى 6 نقاط.

وسيواجه بوشر في مباراته القادمة مسقط يوم الجمعة المقبل على أرضية نادي مسقط، بينما يلتقي نادي عُمان مع المتصدر السيب على أرضية نادي السيب. أدار المباراة حكم الساحة إبراهيم الجهوري، وساعده على الخطوط عبدالله الفوري وياسر الخروصي، وناصر البحري حكما رابعا، وغانم البلوشي مقيما للحكام.

مقالات مشابهة

  • بوشر يكتسح نادي عُمان برباعية في دوري الناشئين
  • الزمالك يُعيد كتابة التاريخ ويتوج بالسوبر الأفريقي الخامس على حساب الأهلي
  • السيب يكتسح صحم برباعية في دوري عمانتل
  • رحيمي يقود العين لفوز مثير على الوصل برباعية ويشعل المدرجات البنفسجية
  • "فريق من الصليب الأحمر" يزور طاقم السفينة "غلاكسي ليدر" المختطفة للمرة الثانية منذ احتجازهم في اليمن
  • منتخب الناشئين يهزم تونس ويتوج بلقب بطولة أفريقيا لليد
  • العين يحسم قمة الوصل برباعية في الدوري الإماراتي
  • نادي العين يجمع بين رحيمي وشبيهه والدولي المغربي يسلمه هدية تذكارية (فيديو)
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة العين والوصل يلا شوت اليوم في الدوري الإماراتي
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه