تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة  قناة السويس، أن الجامعة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير امتحانات نهاية العام الجامعي 2023-2024 في أفضل صورة، مشيراً إلى أن الامتحانات النظرية بدأت اليوم السبت، حيث يؤدي امتحانات الفصل الدراسي الثاني 44213 طالب وطالبة بواقع 23435 طالبة، و20778 طالب داخل 18 كلية ومعهد بالجامعة، وسط متابعة دقيقة من عمداء الكليات ووكلاءها حيث أجروا جولات ميدانية داخل قاعات ومدرجات اللجان، لمتابعة سير الامتحانات والوقوف على سير اللجان.

قد انتظمت الامتحانات اليوم السبت  داخل  12 كلية هى:
التربية الرياضية، الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية، العلاج الطبيعي، الألسن، السياحة والفنادق، التجارة، التربية، الهندسة، الحاسبات والمعلومات، التمريض، العلوم، المعهد الفني للتمريض.

في سياق متصل تابع الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، سير الامتحانات، بتفقد لجان كليات التجارة والحاسبات ومعلومات والمعهد الفني للتمريض، واستمع إلى آراء الطلاب حول مستوى الامتحانات ومدى وضوحها، كما وجه بضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، مؤكداً أن الجامعة اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لضمان سير امتحانات نهاية العام.

أضاف عبد النعيم أنه سيتم استئناف الامتحانات بعد اجازة عيد الأضحى المبارك، مؤكدا أن جداول الامتحانات راعت المواعيد الرسمية للاجازات المعلنة والتي تقع خلال فترة الامتحانات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامتحانات الإمتحانات النظرية الحاسبات والمعلومات السياحة والفنادق

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تواجد عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة في ساحة احد المساجد أمام مدرسة الثانوية العامة مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت ماسكين المصاحف لتلاوة الايات القرانية والدعاء لأبنائهن وبناتهن .

وقالت رويدا عبد الله احدى أولياء الأمور ان ابنتها ذاكرت وحاولت بقدر المستطاع تحصيل المادة العلمية سائلة المولى ان يكون امتحان الفيزياء سهل على الطلاب داعية الله ان يعاملها هي وزملائها بكرمه وان يجبر خاطرهم.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت علي الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، وأشارت أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والآمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • للعام الثاني على التوالي.. كلية الصيدلة بجامعة حلوان تنظم معسكرًا علميًا للأطفال
  • موعد ظهور نتيجة كلية التجارة في جامعة قناة السويس.. «التصحيح مستمر»
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • بالصور.. طلاب "طب الأقصر" يختتتمون امتحاناتهم ويبدأون تدريباتهم العملية
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر
  • الثانوية العامة 2024.. أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم أمام اللجان بالمصاحف بدمياط