حقق فريق العين الإماراتي، السبت، لقب بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد أن نجح في إلحاق هزيمة ثقيلة ضد يوكوهاما مارينوس الياباني (5-1) في إياب الدور النهائي للبطولة.

وعوض العين، الذي يقوده المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو، خسارته في مباراة الذهاب (1-2)، ليحقق بذلك اللقب الثاني في تاريخه بعد نسخة عام 2003.

واستهل العين المباراة التي جرت في ستاد هزاع بن زايد بتسجيل هدفين متتاليين عبر المغربي سفيان رحيمي (د 8) وكاكو عبر ضربة جزاء (د 33)، قبل أن ينجح الفريق الياباني في تقليص الفارق بواسطة يان ماتيوس (د 40).

وكانت نقطة التحول في المباراة لحظة طرد حارس مرمى فريق يوكوهاما ويليام بوب في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول نتيجة عرقلته لرحيمي بعد انفراده بالمرمى.

وفي الشوط الثاني اكتسح العين المباراة بتسجيله ثلاثة أهداف عبر سفيان رحيمي (د 67) ولابا كودجو فودوه (د 90+1، 90+5).

وبهذا اللقب يكون العين قد حجز المقعد الرابع الأخير لقارة آسيا في مونديال الأندية 2025 بصيغته الموسعة، ليلحق بالهلال السعودي، أوراوا ردي دايموندز الياباني وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

العين يحسم قمة الوصل برباعية في الدوري الإماراتي

فاز العين على ضيفه الوصل 4-2، في القمة التي جمعت الفريقين، اليوم /الخميس/، على استاد هزاع بن زايد ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري المحترفين الإماراتي لكرة القدم، ليرفع العين رصيده إلى 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل بقاء الوصل برصيد 7 نقاط من أربع مباريات.

وافتتح ماتياس بلاسيوس التسجيل للعين في الدقيقة 22، وأضاف بندر الأحبابي الهدف الثاني في الدقيقة 30، بعد كرة طولية من كاكو خلف الدفاع، وقلص كايو كانيدو الفارق بتسجيله الهدف الأول للوصل في الدقيقة 36، من عرضية أداما ديالو من الجهة اليمنى، وعاد اللاعب نفسه، بعد أقل من أربع دقائق، ليهدي كرة التعادل لزميله سياكا، الذي سجلها بنجاح في الدقيقة 40.

استغل مدافع العين كوامي كويدو خطأ الحارس خالد السناني في التعامل مع عرضية تراوري، وفقد الكرة سهلة أمام كوامي، الذي منح فريقه التقدم بالهدف الثالث في الدقيقة 4+45، وانتهى الشوط الأول بتقدم العين 3-2.

في الشوط الثاني، تعرض بندر الأحبابي لاعب العين للسقوط داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ترجمها سفيان رحيمي بنجاح، مسجلاً الهدف الرابع في الدقيقة 68، واستمرت النتيجة حتى نهاية اللقاء، معلنة تفوق العين برباعية مقابل هدفين.

مقالات مشابهة

  • العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة»
  • الزمالك «سوبر إفريقيا» للمرة الخامسة في تاريخه على حساب الأهلي
  • عاجل.. الزمالك يتوج بالسوبر الإفريقي للمرة الخامسة في تاريخه «فيديو»
  • وزير الدفاع الياباني السابق يفوز برئاسة الحزب الحاكم 
  • "فريق من الصليب الأحمر" يزور طاقم السفينة "غلاكسي ليدر" المختطفة للمرة الثانية منذ احتجازهم في اليمن
  • العين يحسم قمة الوصل برباعية في الدوري الإماراتي
  • إصابة نجم العين الإماراتي أمام الوصل
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة العين والوصل يلا شوت اليوم في الدوري الإماراتي
  • كأس العالم لـ”الفوتسال”: المنتخب المغربي يصل ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه
  • قمة الدوري الإماراتي.. موعد مباراة العين والوصل اليوم والقنوات الناقلة في الدوري الإماراتي