قال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان إن المروحية التي كانت تقله هبطت -صباح اليوم السبت- بشكل اضطراري "بسبب سوء الأحوال الجوية" على بعد نحو 130 كيلومترا شمال العاصمة يريفان.

ونشر باشينيان -عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي- صورا لرحلته على متن المروحية، وبعد هبوطها الاضطراري في فانادزور (منطقة جبلية في شمال أرمينيا)، مؤكدا أن الحادث لم يتسبب في إصابة أي من ركابها وأنه واصل رحلته برا.

هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني اضطراريًا بسبب سوء الأحوال الجوية pic.twitter.com/D6z3tiBNui

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) May 25, 2024

ويأتي هبوط مروحية رئيس الوزراء الأرميني بعد أقل من أسبوع من مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان ومرافقيهما في تحطم مروحية بمنطقة شمال غربي إيران، في ظل أحوال جوية سيئة، وفق تقارير وتصريحات إيرانية.

كما يأتي حادث هبوط مروحية باشينيان في أعقاب تأكيدات رسمية -أمس الجمعة- بإعادة أرمينيا إلى أذربيجان 4 قرى حدودية كانت قد استولت عليها قبل عقود، وإعلان الأجهزة الأرمينية أن حرس حدودها "باشروا رسميا حراسة الترسيم الجديد الذي اتفق عليه البلدان".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو»

بروكسل (وكالات) 

أخبار ذات صلة بغداد وواشنطن تبحثان سبل إنهاء مهام التحالف ترقب أميركي وعالمي لمناظرة بايدن وترامب التاريخية

عيّن حلف شمال الأطلسى «الناتو» رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته مارك روته ليخلف ينس ستولتنبرج في أكتوبر المقبل في منصب الأمين العام الجديد للحلف. وقال ستولتنبرج مرحباً باختيار روته، إن رئيس الوزراء الهولندي هو «أحد الداعمين الحقيقيين للعلاقات عبر الأطلسي، وهو قائد قوي، وصانع للتوافق». وأضاف:«أتمنى له كل النجاح بينما نواصل تعزيز «الناتو» لمواجهة تحديات اليوم والغد. أعلم أنني سأترك الناتو في أيد أمينة». ومن المقرر أن تنتهي فترة ولاية ستولتنبرج في الأول من أكتوبر المقبل. 
يشار إلى أن روته سرعان ما صار المرشح الأوفر حظاً في منصب الأمين العام المقبل لحلف شمال الأطلسي، بعد أن حصل على دعم مبكر من جانب الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا. وقال روته، وهو سياسي تابع لتيار يمين الوسط، كما أنه رئيس الوزراء صاحب الفترة الأطول في تاريخ هولندا، إن تعيينه يعد «شرفاً كبيراً» له، وذلك في منشور له على منصة «إكس». 
وفي معرض إشادته بقيادة ستولتنبرج، قال روته إنه «ممتن لجميع الحلفاء»، لوضع ثقتهم فيه. وقد تم التعيين لفترة أولية مدتها أربعة أعوام، من جانب «مجلس شمال الأطلسي»، وهو هيئة صنع القرار في التحالف الذي يضم سفراء للناتو. وصار رئيس الوزراء الهولندي أميناً عاماً في وقت يتسم بالتحديات بالنسبة للتحالف الدفاعي الغربي. ويتولى روته وعمره 57 عاماً مهمة القيادة السياسية لحلف شمال الأطلسي، وضمان التوصل إلى توافق للآراء في الحلف بشأن القضايا الصعبة، ولا سيما في أوقات الأزمات.

مقالات مشابهة

  • طائرات مروحية تنقل إصابات في صفوف جيش الاحتلال بمخيم جنين - فيديو
  • مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو»
  • تعيين رئيس وزراء هولندا أمينا عاما لحلف شمال الأطلسي
  • بيسكوف يعلق على تعيين رئيس وزراء هولندا السابق أمين عام جديد لحلف «الناتو»
  • تعيين رئيس وزراء هولندا السابق كأمين عام لحلف شمال الأطلسي «الناتو»
  • حلف الأطلسي يعيّن رئيس وزراء هولندا أميناً عاماً
  • الأرصاد تعلن موعد تحسن الأحوال الجوية (فيديو)
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يثمن قرار أرمينيا بالاعتراف ببلاده
  • مصدر يوضح أسباب تأخر وصول طيران بلقيس إلى مطار عدن الدولي عن موعدها المحدد
  • الصين.. مصرع وفقدان 5 أشخاص وإجلاء الآلاف من منازلهم بسبب الأمطار