قال كريم رجب مراسل "إكسترا نيوز"، إن هناك استمرار للعمليات العسكرية للقوات الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية، لافتاً إلى أن القوات الإسرائيلية استطاعت أن توسع من عملها العسكري بعدما سيطرت على عدد من المناطق من بينها حي السلام والبرازيل والتنورة.

وأضاف كريم رجب خلال مداخلة مع فضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك قصفًا لبعض المناطق في مخيم الشبورة والذي يقع في وسط مدينة رفح الفلسطينية وهذا القصف يتم بطريقة مكثفة، موضحاً أن هناك تحليق للطائرات العسكرية وأيضاً طائرات الاستطلاع التي أيضًا أسقطت شهيدًا خلال هذا اليوم في مفترق كيرفي وسط مدينة رفح.

وأوضح أنه في منطقة المواصي وهذه المنطقة التي حددتها قوات الاحتلال للنزوح إليها باعتبارها من المناطق الآمنة لسكان مدينة رفح بالذهاب إليها، ولكن اليوم كان هناك قصف لهذه المنطقة هي الأخرى، ومن ثم فإن قطاع غزة بالكامل لا يوجد به مكان آمن يستطيع النازحون وسكانه أن يذهبوا إليه في ظل هذا القصف.

اقرأ أيضاًبسبب الطقس.. تضرر 4 سفن للبحرية الأمريكية مشاركة في مهمة الدعم الإنساني بغزة

«كارثة إنسانية».. القاهرة الإخبارية: مخاوف من توقف محطة تحلية المياه عن العمل فى غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رفح غزة اكسترا نيوز أزمة معبر رفح إجتياح رفح الفلسطينية أهل رفح مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» تستعرض جهود «حياة كريمة» في أنحاء الجمهورية «فيديو»

عرضت فضائية «إكسترا نيوز»، تقريرًا عن جهود مبادرة حياة كريمة في كل أنحاء الجمهورية.

وجاء في التقرير: «من بداية ظهورها في عام 2019، و«حياة كريمة» بتضرب أعظم أمثلة الخير والعطاء لخدمة الملايين من أهلنا في كل شبر في أرض مصر، وصلنا لعدد متطوعين أكثر من 45 ألف شخص بيشتغلوا على مدار الساعة لخدمة القرى الأكثر إحتياجًا من خلال 27 مقرا في مختلف أنحاء الجمهورية، ومنافذ بالعشرات موجودة في الجامعات والنوادي الرياضية».

وفي عام 2024 نستكمل مسيرة العطاء بعد ما قدرنا نقدم خدمات لأكثر من 4 ملايين مواطن، وفي آخر 3 أشهر فقط اشتغلنا بشكل خاص في مؤسسة حياة كريمة على تعزيز مظلة الحماية الاجتماعية من خلال 4 محاور، وهما الدعم الغذائي والتمكين الاجتماعي والتمكين الاقتصادي، وقطاع الدعم الصحي.

في الدعم الغذائي أطلقنا مشروع صحكوك الأضاحي للسنة الثانية على التوالي، ودعمنا أكثر من 2 مليون مواطن، وأطلقنا مبادرة سبيل لإعداد الوجبات الساخنة، وفي قطاع التمكين الاجتماعي أطلقنا حملة «استهلاك أقل تأثير كبير» لترشيد الطاقة ودعم البيئة، وأطلقنا حملة «تقدر في 10 أيام» لخدمة طلاب الثانوية العامة والتخفيف من أعباء الدروس الخصوصية. 

وفي قطاع التمكين الاقتصادي، أطلقنا في حياة كريمة المرحلة الثانية من مشروع «سكر البيوت» وقدمنا مساعدات تشييد وإعادة تأهيل المنازل، بالإضافة الى دعم الحالات الإنسانية، وفي القطاع الصحي، أطلقنا 56 قافلة طبية و28 قافلة بيطرية وقمنا بتوقيع بروتوكولات تعاون مع عدد كبير من المؤسسات الطبية المصرية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يفجر ميدان الشهداء وسط مدينة رفح
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • الجيش الإسرائيلي يواصل عملياته بالشجاعية والمقاومة تستهدف تجمعات لجنود الاحتلال
  • الاحتلال يعتقل شابًا من نابلس فجر اليوم
  • الاحتلال يوسع تقدمه شمال غرب مدينة رفح
  • إكسترا نيوز تستعرض جهود «حياة كريمة»
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود «حياة كريمة» في أنحاء الجمهورية «فيديو»
  • الاحتلال يلاحق سيارات الإسعاف ويطلق عليها النيران بشكل مباشر في غزة
  • مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح
  • "إكسترا نيوز": الاحتلال يستهدف أحياء سكنية فى غزة