دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن حزب الله اللبناني، السبت، وفاة والدة الأمين العام للحزب، حسن نصرالله، حسبما أوردت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للأنباء نقلا عن بيان للحزب.

وقال حزب الله في بيانه: "انتقلت إلى رحمة الله تعالى السيدة الحاجة الفاضلة أم حسن والدة سماحة ‏الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله".

وأضاف البيان: "يُحدد موعد ومكان الدفن والتشييع ومراسم تقبّل التعازي في وقت لاحق".‏

وذكرت قناة "المنار" التابعة لحزب الله عبر موقعها على الإنترنت، السبت، أن "الموت غيب السيدة نهدية صفي الدين، والدة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله".

وأضافت "المنار" في بيانها: "بمزيد من التسليم بقضاء الله وقدره، ننعى إليكم وفاة المرحومة الحاجة أم حسن نصرالله، حرم عبد الكريم نصرالله".

وأوضحت القناة أن أبناءها هم: "الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، السيد حسين، السيد جعفر، السيد محمد".

وبحسب القناة: "ستُوارى الراحلة الثرى في جبانة روضة الشهيدين، الأحد 26 مايو/ أيار 2024، الساعة الثانية بعد الظهر. وتقبل التعازي قبل الدفن وبعده في حسينية الإمام الصدر/روضة الشهيدين".

وكانت وسائل إعلام لبنانية ومنها قناة LBCI Lebanon News، أعلنت عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "وفاة والدة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حزب الله حسن نصرالله الأمین العام لحزب الله حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

نائب الأمين العام لحزب الله: مستعدون لأي غزو بري إسرائيلي للبنان

أكد نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، أنهم مستعدون لأي غزو بري إسرائيلي للبنان والقوات جاهزة للالتحام البري، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب بريطانيا تدعو رعاياها في لبنان إلى مغادرة البلاد فورا

 

وتابع :"ما نقوم به هو الحد الأدنى كجزء من المعركة والخطط"، مضيفا :"القتال قد يكون طويلا والخيارات مفتوحة أمامنا".

 

وأوضح :"قصفنا أهدافا إسرائيلية على مسافة 150 كيلو مترا داخل إسرائيل".

 

اغتيال نضال عبد العال وعماد عودة قادة بمنظمة الجبهة الشعبية اللبنانية


 

وفي سياق متصل، أعلن جيش الدفاع وجهاز الأمن العام (الشاباك) الإسرائيلي، عن اغتيال نضال عبد العال قائد منظمة الجبهة الشعبية في لبنان، وعماد عودة رئيس الدائرة العسكرية لمنظمة الجبهة الشعبية في لبنان.

 

وتابع متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي افيخاي ادرعي: من خلال عملية مشتركة لجيش الدفاع وجهاز الأمن العام، هاجم سلاح الجو خلال الليلة الماضية، بناءً على توجيه استخباراتي من جهاز الأمن العام، وهيئة الاستخبارات العسكرية وقيادة المنطقة الشمالية المدعو نضال عبد العال، قائد منظمة الجبهة الشعبية في لبنان، وعماد عودة رئيس الدائرة العسكرية لمنظمة الجبهة الشعبية في لبنان.

منظمة الجبهة الشعبية

وأضاف: أن عبد العال كان يقود جهود منظمة الجبهة الشعبية لتخطيط وتنفيذ عمليات استهدفت دولة إسرائيل وعمل مسؤولاً عن توجيه النشاطات للمنظمة في مناطق يهودا والسامرة. 

ولفت: إلى أنه عمل على إنشاء بنى تحتية عسكرية في يهودا والامرة وعلى الترويج لارتكاب عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

 

وأشار إلى أن عبد العال، من وجّه عملية زرع العبوة الناسفة داخل حافلة في مدينة بيتار عيليت في التاريخ الموافق 9.3.2023، وعملية إطلاق النار من سيارة عابرة في مفرق حوارة في التاريخ الموافق 25.3.2023، التي أسفرت عن إصابة جنديين بجروح، حيث تم اعتقال الخليتين اللتين ارتكبتا العمليتين من قبل جهاز الأمن العام.

مقالات مشابهة

  • الكرملين يدين اغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله
  • نائب الأمين العام لحزب الله: مستعدون لأي غزو بري إسرائيلي للبنان
  • الوزير صباغ: العدوان الإسرائيلي المفتوح طال لبنان الشقيق حيث ارتكب الاحتلال جريمة غير مسبوقة عبر استخدامه وسائل الاتصال كأداة لقتل المدنيين العزل بشكل جماعي ثم استهدف ضاحية بيروت الجنوبية بعدوان غادر وجبان مستخدماً أطناناً من القنابل المتفجرة لاغتيال الأم
  • نائب الأمين العام لـحزب الله نعيم قاسم: فقدنا أخًا وحبيبًا وقائدًا
  • مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟
  • مقرب من فصائل المقاومة يحدد مكان دفن نصرالله.. ماذا عن موعد التشييع؟- عاجل
  • وفاة نجل الشيخ محمد محمود الطبلاوي.. موعد ومكان الجنازة
  • كانت سليمة.. مصدر أمني لبناني لـCNN: انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
  • إنتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.. وهذا ما كشفه مصدران عن سبب الوفاة
  • هكذا نعي مفتي سلطنة عُمان مقتل حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله