طالب المجلس الانتقالي الجنوبي، المجتمع الدولي بإجراءات رادعة لخطر وتهديدات ميليشيا الحوثي الإرهابية على الأمن والسلم الدوليين.

ورحب بيان صادر عن هيئة الشؤون الخارجية والمغتربين في المجلس، بقرار حكومة أستراليا تصنيف ميليشيات الحوثي كجماعة إرهابية، معربة عن أملها في أن يحفز هذا القرار الدول الأخرى على توحيد الموقف الإقليمي والدولي لصياغة استراتيجية صارمة وحازمة للتعامل مع هذه الجماعة الإرهابية.

وقال إن هذه الجماعة باتت تشكل تهديدا إقليميا ودوليا غير مسبوق، من خلال عملياتها الإرهابية التي باتت منهجا وسلوكا متأصلا في بنيتها، مشدداً على الحاجة لتكامل الجهود المحلية والإقليمية والدولية، لمواجهة وكبح هذا التهديد بالغ الخطورة، وأنه وبدون ذلك لن يكون ممكناً إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.


المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا

يعقد الحزب العربي الناصري، احتفاليته بمناسبة ثورة 30 يونيو، يوم الخميس الموافق 4 يوليو 2024، في تمام الساعة الخامسة مساء، بقاعة المنتدى الثقافي المصري، بجوار فندق شبرد وسميراميس.

وكان الدكتور محمد أبو العلا، رئيس الحزب العربى الناصري، قد أشاد بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكري الـ11 لثورة 30 يونيو التي أطاحت بحكم جماعة الإخوان الإرهابية، مؤكدًا أن كلمة الرئيس السيسي بمثابة رسالة طمأنة للمواطن المصري في ذكرى الثورة، خاصة أن الرئيس السيسى أصدر توجيهات للحكومة بسرعة تخفيف الأعباء عليى المواطنين.

وقال أبو العلا، إن الرئيس السيسي دائما يقف في صف المواطن ويعلي المصلحة العليا للبلاد، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى في كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو أشار إلى أنه منذ عام 2013 وحتى الآن انتقلنا من حال إلى حال ساد الاستقرار بلادنا بعد فترة من الفوضى وعرف الأمان طريقه لقلوبنا بعد سنوات من الخوف والقلق على مصير البلاد واستقرت مؤسسات الدولة بعد أن كادت تعصف بها الرياح.

وأكد رئيس الحزب العربي الناصري، أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت أوضاع مصر قبل ثورة 30 يونيو والحالة التي وصلت إليها البلاد في ظل القيادة السياسية الحكيمة، مشيرا إلي أن مصر في عهد الجماعة الإرهابية وصلت لأزمات متلاحقة والتي منها صدام الجماعة مع مؤسسات الدولة سواء القضاء أو الإعلام بجانب الجيش والشرطة وهو الأمر الذي كاد يؤدي بمصر إلى حافة الهوية إلا أن ثورة 30 يونيو كانت بمثابة المنقذ الحقيقي لمصر وأهلها من الجماعة الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • الحزب العربي الناصري يحتفل بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو.. غدًا
  • شبكة حقوقية تطالب بضغط دولي.. مفاوضات مسقط تقترب من صفقة النهاية
  • أول شرارة ضد الانتقالي الجنوبي : محافظة جنوبية تعلن التمرد والانتفاضة
  • ضريبة الدولار.. الدبيبة يطالب الكبير بموافاته بإجراءات وقف تنفيذها
  • صحيفة دولية تتساءل عن سبب استثناء الانتقالي الجنوبي من مفاوضات مسقط؟!
  • الشيخ الفضلي يُبارك اصطفاف أبناء أبين خلف قضية "الجعدني" ويُحمل الانتقالي مسؤولية ضرب النسيج المجتمعي الجنوبي
  • مسرور بارزاني يطالب بتطبيق اتفاق سنجار بحذافيره ويدعو المجتمع الدولي لمساعدة الإيزيديين
  • الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي
  • بنكهة التغييرات الجذرية.. مصادر خاصة تشكف لـ"مأرب برس" عن مفاجأة حوثية صادمة لـ (مؤتمر صنعاء)
  • في ذكرى 30 يونيو |تقرير يرصد جرائم الجماعة في مصر