نبه المركز الوطني للأرصاد في تقريره اليومي عن حالة الطقس لليوم من رياح شديدة على المدينة المنورة والمهد والعيص وخيبر والعلا.
وتشمل تأثيراتها شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية ورياح تصل سرعتها إلى (50 - 59 ) كيلومتراً /ساعة وارتفاع في الأمواج.
أخبار متعلقة ينبع.. ضبط شخص لترويجه مواد مخدرةتعاون بين محمية الملك عبدالعزيز والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعةوبين المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ 11 مساءً.

#المركز_الوطني_للأرصاد: ارتفاع #درجات_الحرارة بـ #المملكة حتى منتصف يوليو و #الشرقية الأكثر حرًا بـ48 درجة مئوية وانخفاض فرصة هطول الأمطار
للتفاصيل | https://t.co/d2FRjGGR6J#طقس_السعودية | #الحالة_الجوية | #اليوم@NCMKSA pic.twitter.com/1rI5IGdXWn— صحيفة اليوم (@alyaum) May 25, 2024طقس السعوديةتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مرتفعات مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة، كما تكون السماء غائمة جزئيا يتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.
في حين يستمر تاثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك والمدينة المنورة تمتد الى أجزاء من منطقتي حائل والقصيم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واس المدينة المنورة طقس السعودية المدينة المنورة رياح شديدة أجزاء من

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة بالساعات المقبلة

وقال المركز في نشرته الجوية إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 - 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت: 21.9ملم، بعدان ـ إب: 14، السدة ـ إب: 6.5، إب : 2.7، طور الباحة ـ لحج: 1.7، الحوبان ـ تعز: 1.5، حجة: 1.4ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ريمه، ذمار، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

مقالات مشابهة

  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح وأتربة على العلا وخيبر
  • رياح وأتربة.. اعرف توقعات طقس مكة المكرمة اليوم الأحد
  • ضباب خفيف على أجزاء من الشرقية.. وهذه المواعيد
  • طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا
  • مستمرة حتى الثامنة مساءً.. أتربة مثارة على منطقة نجران
  • #الطقس: توقعات برياح نشطة على المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لجازان كذلك على نجران. وهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على جازان وعسير. وتبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على الشرقية.
  • رياح قوية شرقا وحرارة مرتفعة غربا وجنوبا
  • أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة بالساعات المقبلة
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • وصلت إلى نصف الغليان.. الدمام تسجل 50 درجة مئوية