كشف كريم رجب مراسل "إكسترا نيوز"، عن الأوضاع في الجانب المصري من معبر رفح وتطورات القصف المستمر على رفح الفلسطينية في الساعات الماضية.

بعد اتصال السيسي وبايدن.. تجهيز 600 شاحنة مساعدات عند معبر رفح (فيديو) تركيا والبحرين ترحبان بقرار العدل الدولية حول رفح الوضع في رفح

وقال خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم السبت، إن هناك استمرارًا للعمليات العسكرية للقوات الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية واستطاعت القوات الإسرائيلية أن توسع من عملها العسكري بعدما سيطرت على عدد من المناطق من بينها حي السلام والبرازيل والتنورة وكذلك أيضًا الشرق خربت العدس.

وأضاف أن هناك قصفًا لبعض المناطق في مخيم الشبورة والذي يقع في وسط مدينة رفح الفلسطينية وهذا القصف يتم بطريقة مكثفة وأيضًا هناك تحليق للطائرات العسكرية وأيضًا طائرات الاستطلاع التي أيضًا أسقطت شهيدًا خلال هذا اليوم في مفترق كيرفي وسط مدينة رفح.

وأشار إلى أنه في منطقة المواصي وهذه المنطقة التي حددتها قوات الاحتلال للنزوح إليها باعتبارها من المناطق الآمنة لسكان مدينة رفح بالذهاب إليها، ولكن اليوم كان هناك قصف لهذه المنطقة هي الأخرى، ومن ثم فإن قطاع غزة بالكامل لا يوجد به مكان آمن يستطيع النازحون وسكانه أن يذهبوا إليه في ظل هذا القصف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح الجانب المصري قوات الاحتلال مدينة رفح قطاع غزة القوات الإسرائيلية اكسترا نيوز القوات الاسرائيلي فضائية إكسترا نيوز قرار العدل الدولية مدینة رفح

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أعلن إمكانية سحب تكتيكي لقواته من رفح الفلسطينية

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ القناة 12 الإسرائيلية، أعلنت إمكانية سحب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من رفح الفلسطينية تكتيكيا.

التحكم في هويات القادمين إلى قطاع غزة

أضافت «أبو شمسية» في رسالة على الهواء عبر «جولة المراسلين»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، من تقديم الإعلامي رعد عبد المجيد: «تحدثت هذه القناة على فكرة إسرائيلية، تقوم على بناء معبر رفح جديد، يضمن من خلالها الجيش الإسرائيلي، التأكد والتحكم بخصوص القادمين إلى قطاع غزة، بحيث يكونوا تحت النظر الإسرائيلي».

بناء المنطقة العازلة

تابعت مراسلة القناة: «وتقول المصادر ذاتها، سيكون هناك تعميق لبناء المنطقة العازلة الآمنة عند محور فلادلفيا حتى 14 كم، وتستمر عملية القضاء على الأنفاق في المنطقة المذكورة، وهذه جملة من التصريحات الجديدة أو الأخبار العاجلة».

مقالات مشابهة

  • "إكسترا نيوز": مهرجان العلمين شهد زخمًا كبيرًا بنسخته الأولى (فيديو)
  • مباشر. حماس تعيد بناء قدراتها العسكرية وسط القصف المستمر وتوتر في تل أبيب بعد الإفراج عن عدد من المعتقلين
  • الاحتلال يسقط قنبلة على منطقة بحي البصرة ووقوع إصابات
  • تطورات العدوان.. استشهاد فلسطيني في قصف على مخيم نور شمس
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي أعلن إمكانية سحب تكتيكي لقواته من رفح الفلسطينية
  • حركة نزوح جديدة واعتقال للنساء.. الاحتلال يكثف عدوانه على حي الشجاعية في مدينة غزة
  • أمل الحناوي: التوصل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة قبلة الحياة للمنطقة (فيديو)
  • تسريبات سموتريتش.. مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو
  • إسرائيل تكثف القصف على مدينة غزة وتوسع هجماتها شمالي القطاع