أعلنت وكالة ناسا عن الموعد الذي سترسل فيه مركبة Crew Dragon المأهولة التي ستحمل روادا إلى المحطة الفضائية الدولية.

وأشارت الوكالة إلى أنها اتفقت مع شركة "سبيس إكس" الأمريكية على إطلاق مركبة Crew Dragon نحو المحطة الفضائية الدولية في الـ 21 من أغسطس الجاري.

وجاء في بيان صادر عن ناسا حول الموضوع: "كان من المخطط إطلاق بعثة (Crew-7) إلى المحطة الفضائية على متن مركبة Crew Dragon في 17 أغسطس العام الجاري، لكن ناسا اتفقت مع شركة سبيس إكس على تأجيل الموعد حتى 21 أغسطس، هذا الأمر سيساعد في إعداد قاعدة الإطلاق الموجودة في فلوريدا بشكل أفضل لتنفيذ المهمة، لقد تم اختيار الـ 25 من اغسطس كموعد احتياطي".

ومن المفترض أن يذهب على متن مركبة Crew Dragon إلى المحطة رائد الفضاء الروسي، كونستانتين بوريسوف، ورائدة ناسا، جاسمين موغبيلي، ورائد الفضاء الدنماركي أندرياس موجينسين، ورائد فضاء وكالة استكشاف الفضاء اليابانية ساتوشي فوروكاوا.

إقرأ المزيد غريبنكين يعلن موعد رحلته إلى المحطة الفضائية على متن Crew Dragon

وكانت "روس كوسموس" قد أعلنت في 15 يوليو 2022 عن توقيع اتفاقية مع وكالة ناسا بشأن الرحلات الفضائية المشتركة إلى المحطة الفضائية الدولية، وبدوره ذكر قائد فريق رواد الفضاء الروس، أوليغ كونونِنكو، أن بنود الاتفاقية تتضمن إرسال 3 رحلات على متنها رواد روس إلى المحطة باستخدام مركبات Crew Dragon الأمريكية.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الفضاء المحطة الفضائية الدولية روس كوسموس مركبات فضائية

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية ترسل "نفايات" إلى جارتها الجنوبية

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الخميس، أن كوريا الشمالية بدأت مجدداً في إرسال بالونات تحمل على الأرجح قمامة إلى كوريا الجنوبية، بعد ساعات من إرسالها مئات البالونات عبر الحدود، أمس الأربعاء.

ووفق وكالة "يونهاب" للأنباء، قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: "نظراً لأن كوريا الشمالية بدأت مرة أخرى في إطلاق البالونات منذ الساعة التاسعة صباحاً، فإننا ننصح الناس بالحذر من الأجسام المتساقطة، وإبلاغ الجيش أو الشرطة عند اكتشاف أي بالونات متساقطة".

N. Korea sending balloons into S. Korea for 2nd consecutive day: JCS https://t.co/VNRoHMOyIA

— Yonhap News Agency (@YonhapNews) September 5, 2024

وجاءت هذه الخطوة، بعد أن أرسل الشمال حوالي 420 بالوناً يحمل القمامة منذ يوم أمس الأربعاء، حتى فجر اليوم الخميس، فيما يمثل استئنافاً لحملة البالونات بعد توقف دام حوالي شهر.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة، أن نحو 20 بالوناً سقط في سيؤول والجزء الشمالي من إقليم غيونغي المحيط بها، وكان معظمها يحتوي على قصاصات ورق وزجاجات بلاستيكية. ولم يتم العثور على أي مواد خطرة.

ومنذ أواخر مايو (أيار) الماضي، أطلقت كوريا الشمالية آلاف البالونات التي تحمل القمامة، في خطوة للرد بالمثل على المنشورات المناهضة لبيونغ يانغ، التي يرسلها نشطاء في الجنوب إلى الشمال.

وكان الشمال قد أطلق هذا النوع من البالونات لآخر مرة في 10 أغسطس (آب) الماضي. ورداً على حملة الشمال، بدأ الجيش الكوري الجنوبي في بث دعائي مناهض لبيونغ يانغ يومياً عبر مكبرات الصوت على الحدود في يوليو (تموز) الماضي.

ومن جانبها، أبدت كوريا الشمالية استياءها من حملة مكبرات الصوت، وكذلك المنشورات المناهضة لها، وسط مخاوف من أن تدفق المعلومات الخارجية قد يشكل تهديداً لنظام كيم جونغ أون.

مقالات مشابهة

  • مركبة الفضاء ستارلاينر تعود إلى الأرض بدون طاقمها
  • عودة المركبة «ستارلاينر» إلى الأرض بدون رائدي الفضائي العالقين
  • ستارلاينر تترك رائدي الفضاء العالقين وتعود إلى الأرض
  • بدون طاقمها.. مركبة بوينغ ستارلاينر الفضائية تعود إلى الأرض مساء الجمعة
  • ما حجم الضرر الإشعاعي الذي يتعرض له رواد ناسا العالقون في المحطة الفضائية؟
  • الكشف عن تفاصيل مشروع قاطرة “زيوس” الفضائية النووية الروسية
  • علماء الفلك يرصدون “شراع” ناسا الشمسي العملاق “يتدحرج” عبر الفضاء
  • كوريا الجنوبية ترسل بالونات القمامة من جديد إلى جارتها الشمالية (شاهد)
  • رائد فضاء ينشر لحظة انفجار هائل فوق نهر النيل .. فيديو
  • كوريا الشمالية ترسل "نفايات" إلى جارتها الجنوبية