اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية الصين بارتكاب "استفزازات عسكرية" لتنظيمها مناورات عسكرية موسعة حول تايوان في أعقاب تنصيب الرئيس لاي تشينج تي.
وقالت وزارة الدفاع التايوانية إن 111 طائرة صينية وعشرات السفن البحرية حاصرت الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي خلال اليومين الماضيين.

عقب إطلاق سفينة تابعة لحرس السواحل الصينية مدافع المياه على قارب عسكري فلبيني.

. 4 دول تجري تدريبات مشتركة في بحر #الصين الجنوبي#اليومhttps://t.co/wM4XmClgMJ— صحيفة اليوم (@alyaum) May 22, 2024العلاقات الأمريكية الصينيةوقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر إن الولايات المتحدة "قلقة للغاية"، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت .
أخبار متعلقة سنغافورة.. ارتفاع مصابي كورونا بالمستشفيات لـ280 حالةضباط أوكرانيون يواجهون تحقيقًا جنائيًا بسبب روسيا.. ما القصة؟وأضاف في بيان اليوم السبت: "نحث بكين بقوة على ضبط النفس. إن استخدام الانتقال الطبيعي والروتيني والديمقراطي كذريعة للاستفزازات العسكرية يخاطر بالتصعيد ويقوض المعايير القائمة منذ عقود والتي حافظت على السلام والاستقرار عبر مضيق تايوان لعقود".

الصين تحذر أمريكا من فتح تحقيق يستهدف صناعاتها البحرية#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/wpdXE40LW0 pic.twitter.com/cYGZSX0FdF— صحيفة اليوم (@alyaum) April 17, 2024
وأبدت بكين استياءها من الحكومة الجديدة في تايبيه متهمة "لاي" بالسعي للاستقلال وزعزعة استقرار المنطقة. وكانت التدريبات الصينية هي الأكبر حول تايوان خلال عام.
وفي واشنطن، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها "لا تزال واثقة من وضع القوات الأمريكية الحالية وعملياتها في منطقة المحيطين الهندي والهادئ" وأعربت عن مخاوفها بشأن التدريبات الصينية.
كانت المناورات تهدف إلى "أن تكون بمثابة عقاب قوي للأعمال الانفصالية لقوات "استقلال تايوان"، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) نقلا عن متحدث عسكري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن واشنطن العلاقات الأمريكية الصينية مناورات عسكرية تايوان أمريكا الصين

إقرأ أيضاً:

لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر

نفت وزارة السياحة والآثار، صدور أي تحذيرات أو نصائح من من الخارجية البريطانية وكذلك الأمريكية حول السفر إلى مصر، حيث لم تطرأ أى تغييرات في نصائح سفر أي من الدولتين إلى مصر.

جاء ذلك في بيان بثته وزارة السياحة والآثار صباح اليوم ردًا على ما تم تداوله على بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية، وعلى منصات التواصل الإجتماعي بشأن وجود تحذيرات من كل من المملكة  البريطانية والولايات المتحدة الأمريكية من كون البلدين قد نشرتا عبر موقعهما الإلكتروني، لرعاياهما من السفر إلى مصر. 

التحديث الأخير

وأوضح أن التحديث الأخير لنصائح السفر إلى مصر في كل من المملكة المتحدة كان في 26 أبريل الماضي وفي الولايات المتحدة الأمريكية كان يوم 10 مايو الماضي، ولم تتضمن تلك التحديثات أي تحذيرات للسفر إلى مصر من الدولتين من التحذيرات التي تم تداولها إخباريًا. 

وتناشد وزارة السياحة والآثار، وسائل الإعلام ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، بعدم الانصياع وراء الشائعات وتحري الدقة والموضوعية والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة.

ويمكن في حالة وجود أي استفسارات أو شكاوى أو الرغبة في التأكد من أى معلومات أو بيانات تخص الوزارة أو قطاع السياحة والآثار في مصر، الاتصال بالخط الساخن للوزارة 19654  أو زيارة الموقع الرسمي للوزارة اضغط هنا

أو زيارة موقع الوزارة على الفيسبوك اضغط هنا

أو على الانستجرام اضغط هنا 

مقالات مشابهة

  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • أسطول البحر الأسود الروسي يجري تدريبات عسكرية في سيفاستوبول
  • لا تحذيرات أو نصائح من إنجلترا أو أمريكا حول السفر إلى مصر
  • رئيس الصين يؤكد استعداد بلاده لدفع الشراكة الاستراتيجية مع بيرو
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • علامة على الصداقة.. الصين توجه دبي باندا إلى أمريكا
  • شاهد: الطراد الصاروخي الروسي "فارياج" يجري تدريبات عسكرية في البحر المتوسط
  • تايوان: رصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة