شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن فيديو لزيادة الطلب على الروبيان أسعار ملتهبة في ثاني أيام الموسم، انتعشت أسواق المنطقة الشرقية وزادت حركة التداول بعد انطلاقة موسم الروبيان يوم أمس الثلاثاء.وسيطر ارتفاع الأسعار على المعروض من الروبيان .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فيديو- لزيادة الطلب على الروبيان.

. أسعار "ملتهبة" في ثاني أيام الموسم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فيديو- لزيادة الطلب على الروبيان.. أسعار "ملتهبة" في...

انتعشت أسواق المنطقة الشرقية وزادت حركة التداول بعد انطلاقة موسم الروبيان يوم أمس الثلاثاء.

وسيطر ارتفاع الأسعار على المعروض من الروبيان لزيادة الطلب، وذلك خلال اليوم الثاني من انطلاق الموسم، وتوقع المهتمون أن يكون موسماً مفرحاً للجميع بعد أيام.

وأدى انطلاق الموسم إلى زيادة الأنشطة الصيدية وتحرك المراكب الصيدية في المباحر القريبة من القطيف والدمام والخبر، وخاصة المراكب الصغيرة ”الطرادات“.

جزيرة الأسماك

وحتى الآن، يتم توريد الكميات من الروبيان من صيد الطرادات، ويتوقع الصيادين زيادة الكميات في الأيام المقبلة عندما تبدأ حمولات المراكب الكبيرة ”اللنشات“ بالتوافد على الأسواق.

وشهدت جزيرة الأسماك في محافظة القطيف، اليوم الثلاثاء إقبالا كبيراً للمتسوقين، من الأهالي والزوار من المحافظات الأخرى.

وأكد عدد من الزائرين حرصهم على زيارة جزيرة الأسماك والتي اكتسبت شهرة واسعة كأحد أهم المواقع الخدمية التي وفرتها الدولة، والتي يتوجه إليها الزائرون لشراء مختلف أنواع الأصناف البحرية، من الروبيان والأسماك الطازجة.

لنشات الصيد الكبيرة

وأوضح الصياد والبائع في جزيرة الأسماك بالقطيف فاضل الصيرفي، أن هذا الموسم بدأ بشكل ممتاز في المباحر القريبة، وأن الأحجام تعتبر ممتازة، ولكن الأسعار مرتفعة حالياً نظراً للطلب الكبير، ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار مع توافد اللنشات الكبيرة خلال الأيام القادمة.

وقال خلال حديثه لـ"اليوم" إن ما نجده في الأسواق من الروبيان في اليوم الثاني 2 أغسطس هو من صيد الطرادات، ونجد في اليوم الأول من عمل ليلا جاء بمعيه ثلاجتين بمعدل 80 كيلو، ولكن من عمل الليلة الثانية واليوم في مباحر القطيف أو الدمام منطقة الكاش زادت كمية صيد الطراد إذ وصل البعض إلى صيد 6 ثلاجات بمعدل من 200 إلى 250 كيلو جرامًا.

وتابع: نتوقع أن تزداد الكميات في الأيام المقبلة، أما اللنشات الكبيرة التي تبحر في الشمال بعد 5 أيام من الموسم تأتي بحمولاتها فتزداد الكمية وتنزل الأسعار، فالمخزون متواجد من الروبيان وموسم يبشر بالخير، وأما الأحجام تعتبر ممتازة فهي متوسطة رغم أننا في ثاني أيام موسم الروبيان.

أسعار الروبيان

وقال المتسوق محمد البطران، إنه جاء لمتابعة أسعار الروبيان، وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار حالياً، فإنه ينتظر قدوم اللنشات التي ستساعد على انخفاض الأسعار.

وأضاف البائع رمزي المحروس، أن الإقبال على شراء الروبيان وشهية المشترين مرتفعة للغاية، وهناك توقعات بأن يزداد الطلب في الأيام القادمة.

وقال: "وفرت اليوم الثاني 25 ثلاجة تراوحت أسعارها من 650 ريال إلى 950 ريال من الأحجام الوسطية للروبيان بوزن 40 كيلو تقريبا، أي بمعدل 1000 كيلو وجميعها نفذت منذ الصباح".

تنافس بين الشركات

وبين البائع محمد البستاني، أن السوق توافد عليه حتى فجر اليوم الثاني من الموسم حوالي أكثر من 1000 ثلاجة أي بمعدل حوالي 35000 كيلو، وأن الشركات والمطاعم والفنادق ما زالت تترقب قدوم اللنشات لتنزل الأسعار.

ومع ذلك، يتوقع أن يكون هناك تنافس بين الشركات في الشراء مما يرفع الأسعار في المرحلة الأولى من الموسم.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فيديو- لزيادة الطلب على الروبيان.. أسعار "ملتهبة" في ثاني أيام الموسم وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیوم الثانی

إقرأ أيضاً:

تراجع كبير في أسعار الأسمنت اليوم السبت 5-10-2024

أعلنت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، تراجع أسعار الأسمنت في الأسواق المصرية اليوم نحو 201 جنيه للطن، إذ سجل سعر الطن نحو 2565 جنيهًا، وتباع هذه الأسعار للمستهلك، محققًا نسبة تراجع بلغت نحو 7.27% مقارنة بأسعار أمس نحو 2766 جنيهًا للطن.

وفرة الإنتاج بكميات كبير من الأسمنت أسهمت في سد احتياجات السوق المحلية وتوفير كميات أخرى للاستيراد، وأن قوة الإنتاج وتوفير الأسمنت بشكل كبير في الأسواق أسهم بشكل مباشر في تراجع الأسعار بحسب حديث الخبير الاقتصادي بلال شعيب.

أسعار الأسمنت في الأسواق

تنشر «الوطن»، أسعار الأسمنت  اليوم السبت 5-10-2024، للعديد من مختلف الأنواع في مصر، بحسب آخر تحديثات الأسعار، التي جاءت كالتالي:

- سجل سعر طن أسمنت النصر نحو 2400 جنيه.

- سجل سعر طن أسمنت حلوان نحو 2440 جنيها.

- سجل سعر طن أسمنت السويس نحو 2470 جنيها.

- سجل سعر طن أسمنت وادي النيل نحو 2405 جنيهات.

سعر طن الأسمنت اليوم

- سجل سعر طن أسمنت السويدي نحو 2470 جنيها.

- سجل سعر طن أسمنت بني سويف نحو 2430 جنيها.

- سجل سعر طن أسمنت المعلم في الأسواق المحلية نحو 2440 جنيها.

- سجل سعر طن أسمنت الفهد نحو 2400 جنيه.

- سجل سعر طن أسمنت «سيناء 42.5» نحو 2420 جنيها.

مقالات مشابهة

  • تراجع كبير في أسعار الأسمنت اليوم السبت 5-10-2024
  • أسعار الحديد اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • تراجع مفاجئ في أسعار الأسماك اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • السعودية تخطط لزيادة انتاجها النفطي ومخاوف من هبوط حاد للأسعار
  • السعودية تخطط لزيادة انتاجها النفط ومخاوف من هبوط حاد للأسعار
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 3-10-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 بمحافظة المنيا
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الأربعاء