شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن صندوق النقد الدولي يشيد بالجهود الحكومية والإجراءات المالية والاقتصادية، العمانية أثيرترأس معالي ناصر بن خميس الجشمي الأمين العام لوزارة المالية الاجتماع الختامي للاطلاع على تقرير المشورة الفنية وملاحظات بعثة .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صندوق النقد الدولي يشيد بالجهود الحكومية والإجراءات المالية والاقتصادية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صندوق النقد الدولي يشيد بالجهود الحكومية والإجراءات...

العمانية-أثير

ترأس معالي ناصر بن خميس الجشمي الأمين العام لوزارة المالية الاجتماع الختامي للاطلاع على تقرير المشورة الفنية وملاحظات بعثة صندوق النقد الدولي أثناء زيارتها لسلطنة عُمان في إطار تقديم المشورة الفنية لتحسين إعداد الإطار المالي متوسط المدى والميزانية العامة للدولة.

والتقت البعثة خلال زيارتها بمجموعة من المختصين في الجوانب المالية بوزارة المالية وعددٍ من المؤسسات الحكومية.

وهدفت الزيارة إلى تقديم الدعم الفني لتحسين إعداد الإطار المالي متوسط المدى والميزانية العامة للدولة، وتقييم ممارسات إعداد ومتابعة تنفيذ الإطار المالي متوسط المدى، بالإضافة إلى تقديم المشورة حول كيفية دمج هذا الإطار في عملية إعداد ومتابعة تنفيذ الميزانية العامة للدولة.

وناقشت بعثة صندوق النقد الدولي خلال اجتماعاتها المنعقدة في فترة الزيارة عددًا من الجوانب، أبرزها: دورة إعداد الميزانية العامة للدولة وإطارها التشريعي، وأهم الأسس التي تبنى عليها، والنظم المالية المستخدمة في التخطيط لها وإعدادها وتنفيذها ومتابعتها.

كما ناقشت البعثة البيانات المالية والتقارير السنوية المالية لسلطنة عُمان، بالإضافة إلى عملية إعداد وتحديث الإطار المالي متوسط المدى وتقييم المخاطر المالية المتوقعة.

وأشادت بعثة صندوق النقد الدولي وفي ختام الزيارة بالجهود الحكومية والإجراءات المالية والاقتصادية التي اتخذتها سلطنة عُمان في ضبط الإنفاق وخفض سقف الدين العام.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صندوق النقد الدولي يشيد بالجهود الحكومية والإجراءات المالية والاقتصادية وتم نقلها من صحيفة أثير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس العامة للدولة

إقرأ أيضاً:

دول جنوب الصحراء بأفريقيا الأكثر اقتراضا من صندوق النقد لتعزيز استقرار اقتصاداتها

تصدرت دول جنوب الصحراء بأفريقيا قائمة الدول الأكثر اقتراضا من صندوق النقد الدولي، بحسب أحدث البيانات التي تشير الى ارتفاع إجمالي الاعتمادات القائمة من هذه الدول لدى صندوق النقد الدولي، حيث تحتاج دعمًا ماليًا حيويًا للمساعدة في استقرار اقتصاداتها، وتعزيز عملتها، واستعادة ثقة المستثمرين والجمهور في مستقبل الاستثمار بهذه الدول.


وذكرت صحيفة "بيزنس انسايدر افريقيا" أن قائمة الدول الأكثر اقتراضا في الفترة حتى أوائل شهر يوليو الجاري شملت انجولا بقرض بقيمة تجاوزت 2 مليار و 989 مليون دولار، وكينيا بقيمة 2 مليار و 566 مليون دولار، وغانا بقيمة 2 مليار و300 مليون دولار، وكوت ديفوار باقتراض قيمته 2 مليار و300 مليون دولار، وجنوب افريقيا بقيمة مليار و907 مليون دولار، والكونغو الديمقراطية بقيمة مليار و466 مليون دولار، ونيجيريا بحوالى مليار و227 مليون دولار، بالاضافة الى السنغال.

وأشارت الصحيفة، فى تقرير خاص عن اقتصادات الدول الافريقية، الى أنه عندما يكون لدى إحدى الدول الأفريقية إجمالي كبير من الاعتمادات القائمة لدى صندوق النقد الدولي، فإن ذلك يشير إلى أن الحكومة اقترضت مبلغًا كبيرًا من الموارد المالية من صندوق النقد الدولي ولم تسددها بعد، وقد يكون لهذه الحالة تداعيات متنوعة اذا ما فشلت هذه الدول في ادارتها بنجاح.

وأضافت أن ارتفاع الاعتمادات القائمة يرتبط عمومًا بتقديم مجموعة من التدابير من قبل هذه الدول ومن بينها اصلاحات الاقتصادية وتغييرات هيكلية، وتعديلات سياسية قد يفرضها صندوق النقد الدولي، وقد تشمل هذه التدابير تقييد الإنفاق الاقتصادي، والتغييرات الهيكلية، والمبادرات المختلفة لتحسين الشفافية والحوكمة في هذه الحكومات، مشيرة الى أنه من المحتمل أن هذه الدول كانت تواجه أو لا تزال تواجه مشكلات كبيرة في ميزان المدفوعات، مما يعني أنها تواجه صعوبة في دفع تكاليف الواردات أو الوفاء بالتزاماتها المالية الدولية.

وتابعت أنه غالبًا ما تستخدم قروض صندوق النقد الدولي في تحقيق عدة أهداف، من بينها تعزيز استقرار الاقتصاد في تلك البلدان، وتعزيز العملة، واستعادة ثقة المستثمرين والجمهور في مشاريع الاستثمار المستقبلية وغيرها من المخططات الاقتصادية، موضحة أن هذا في معظم السيناريوهات يُعد سيفًا ذا حدين، حيث يخلق راحة وفي نفس الوقت يتسبب في دين قد يكون من الصعب سداده.

وأشارت الى أن ارتفاع حجم التمويل من صندوق النقد الدولي قد يؤدى إلى زيادة عبء الديون الكلي للبلد المقترضة، حيث أن إدارة هذا الدين تتطلب تخطيطًا ماليًا دقيقًا، ما قد يحد من قدرة الحكومة على تمويل مبادرات التنمية والخدمات الاجتماعية وتوزيع مخصصات الميزانية العامة.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد الدولي يؤجل مناقشة المجلس التنفيذي لمراجعة مصر الثالثة
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم الثلاثاء 9-7-2024 في محافظة قنا
  • "موازنة النواب": هذا موعد وصول الشريحة الثانية من صندوق النقد (فيديو)
  • 6 نقاط تشرح علاقة صندوق النقد والديون الخارجية بأزمة كينيا
  • اندلاع حريق داخل مبنى بورصة باكستان بكراتشي
  • أسعار سبائك الذهبBTC اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 8-7-2024 في محافظة المنيا
  • دول جنوب الصحراء بأفريقيا الأكثر اقتراضا من صندوق النقد لتعزيز استقرار اقتصاداتها
  • قبل اجتماع صندوق النقد الدولي.. كيف يتحرك الدولار مقابل الجنيه المصري؟
  • أسعار سبائك الذهبBTC اليوم 7-7-2024 في محافظة قنا