تطبيق واتساب (وكالات)

وجه ملياردير التكنولوجيا المثير للجدل إيلون ماسك تهمة إلى تطبيق المراسلة "واتساب" بسرقة محادثات المستخدمين.

وزعم ماسك في تغريدة على منصة "إكس" اليوم السبت أن تطبيق المراسلة الشهير ينقل بيانات المستخدمين الخاصة بانتظام وكل ليلة، مشيراً أيضاً إلى أن بعض المستخدمين ما زالوا يعتقدون أنه آمن، وفقا للعربية نت.

اقرأ أيضاً انقذ نفسك.. هذه الأعراض تشير إلى قرب إصابتك بالنوبة القلبية 25 مايو، 2024 لسبب صحي صادم.. إياك أن تستحم أكثر من 5 دقائق 25 مايو، 2024

كما أكد مقطع فيديو شاركه ماسك في تغريدته، أن واتساب يقوم بتنشيط ميكروفونات هواتف المستخدمين ليلاً حتى في غرف نومهم لنقل كل هذه البيانات المشفرة إلى خوادم الشركة.

وانقسمت الآراء حول هذه المسألة حيث شارك العديد من الأشخاص مخاوف ماسك.

في حين شكك الكثير من مستخدمي "إكس" وبعض الشخصيات المؤثرة الرئيسية في مجال العملات المشفرة في حقيقة تلك المزاعم.

وقد سأل العديد من المستخدمين الآخرين أيضاً ماسك في التعليقات عما إذا كان لديه دليل قاطع على قيام واتساب بتسريب البيانات الشخصية للمستخدمين مثل الصور والمكالمات والرسائل النصية والرسائل الصوتية.

هذا وكان من بينهم رجل الأعمال جون كارماك الذي لديه مليون متابع على "إكس".

لكن في المقابل أيد الكثيرون ماسك وشاركوه مخاوفه.

من جهته، شكك غابور جورباك، المستشار الاستراتيجي لشركة Tether وVanEck، في كلمات ماسك، مشيراً إلى حقيقة أن جميع الرسائل على واتساب من المفترض أن تكون محمية بالتشفير الشامل.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: إكس ايلون ماسك تطبيق واتساب واتساب ماسک فی

إقرأ أيضاً:

ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم

المناطق_متابعات

طرح واتساب، أحد تطبيقات الدردشة الأكثر شعبية واستخدامًا في العالم، حلّا تجريبيا لخاصية إجراء المكالمات في التطبيق دون حفظ رقم الاتصال في دفتر العناوين أولاً. وأطلق التطبيق نسخة تجريبية لاختبار ميزة الاتصال داخل التطبيق، ظهرت لدى مجموعة مختارة من مستخدمي النسخة التجريبية، في خطوة لتحسين تجربة المستخدم.

ووفقاً لتقرير من موقع WABetaInfo المختص بالحديث عن النسخ التجريبية من واتساب، أصبح بإمكان بعض المستخدمين الآن الوصول إلى برنامج اتصال (Dialer) لطلب أي رقم من دون حفظه أولًا، وذلك عند الدخول إلى علامة التبويب «المكالمات».

أخبار قد تهمك واتساب يتيح وضع «شديد الظلام» 16 مايو 2024 - 6:14 صباحًا واتساب تطلق تصميمًا جديدًا 10 مايو 2024 - 11:48 صباحًا

ويتيح هذا الزر الجديد بحال نجاح النسخة التجريبية للمستخدمين، الاتصال برقم غير محفوظ من خلال التطبيق مباشرة، على عكس ما هو مطلوب اليوم، وسيتمكن المستخدمون أيضًا من إعادة حفظ الرقم المطلوب كجهة اتصال جديدة أو اختيار إرسال رسالة بدلًا من إجراء مكالمة بعد طلب الرقم.

فقد تمت إضافة زر إلى شاشة الاتصال داخل التطبيق لتسهيل هذه العملية، وهذه الميزة متاحة حاليًا فقط لمجموعة مختارة من مستخدمي النسخة التجريبية، الذين قاموا بالتحديث إلى الإصدار 2.24.13.17.

مقالات مشابهة

  • بهذه الطريقة.. محمد رجب يروج لمسلسه الآخير "مشوار الونش"
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"
  • بعد اطلاقها.. واتساب يكشف تفاصيل الميزة الجديدة Imagine Me
  • واتساب يطرح أخيرًا ميزة طال انتظارها في المكالمات
  • ميزة طال انتظارها من «واتساب».. الاتصال دون حفظ الرقم
  • هيدي كرم تكشف عن كواليس الوصفة السحرية بهذه الطريقة (صورة)
  • شركة طيران تسخر من بكاء رونالدو بهذه الطريقة (شاهد)
  • الحوثيون: استهدفنا 4 سفن مرتبطة بهذه الدول
  • محافظ بني سويف يتابع بدء تطبيق قرار تقليل ساعات العمل ليلا (صور)
  • محمد حماقي يسرق الأنظار بإطلالة ثمينة في حفله الأخير| ومفاجئة لأهل بورسعيد