الوطن| متابعات

ألقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، كلمةً له عقب منحه وسام التميز العربي، من قبل البرلمان العربي، عبر فيها عن شكره لكل من قدّم له واجب العزاء بوفاة نجله خالد، مشيراً أنه سعيداً بترشيحه واختياره وتكريمه بجائزة التميز البرلماني العربي وأنها مصدر فخر واعتزاز له ولأسرته.

وأضاف في كلمته: من أهم التحديات التي تُواجهنا اليوم كبرلمانيين عرب تحت قبة برلمان عربي موحد يضطلع بمهام الدفاع عن القضايا العربية هو ما يحدث في فلسطين العربية من جرائم وإبادة وتجويع وتهجير طالت المدن والقرى وعلى رأسها غزة الصامدة، إن المجتمع الدولي وما يدعيه من حرصٍ على الحرية والعدالة وحقوق الإنسان وقف ويقف عاجزاً عن مد يد المساعدة ووقف الجرائم البشعة ضد أهلنا في فلسطين والتي يشاهدها على الهواء مباشرةً في صورٍ حية يندى لها جبين الإنسانية.

وبين أن الشعب الليبي تعرض لنهَب ثرواته ومصادرة إراداته بسبب التدخلات الأجنبية، مؤكداً على أن الملاحم البطولية التي خاضها الشعب الليبي وما قدمهم من ضحايا وقرابين أسباباً تدفع إلى حب الوطن وأهله وأرضه التي رويت بدماء أبطال القوات المسلحة التي يقودها المشير خليفة حفتر.

وقال: “إننا نسعى إلى بناء الدولة عبر عملية انتخابية طبقاً للقانون وإقامة مجتمع التسامح الذي يقر فيه الحق للجميع دون تهميش أو إقصاء، وقد أظهر الشعب الليبي حكمةً ومسؤوليةً حين أعرب عن رغبته في تحقيق الاستقرار وبناء الثقة وعدم الإقصاء والتخطيط للمستقبل يريدون السلام والأمن والنظام ووحدة الصف“.

بهذه المناسبة إسمحوا لي أن أقول لكل ليبي كفى السير في طريق الشقاق والاختلاف يجب أن نضع أيدينا في أيدي البعض تلتحم سواعدنا وتتألف قلوبنا لنسير معاً من أجل بناء دولة القانون والمؤسسات، احذروا الفرقة واختلاف الكلمة كونو يداً واحدة فإن طريق الحق هو الوحدة وطريق الشيطان مسارات التفرقة والخلاف.

إن ليبيا اليوم تخطوا بخطى متسارعة للخروج من أزماتها ومن تنفيذ قوانينها الانتخابية ها نحن اليوم نقرّب الفرقاء وندعو لتشجيع أعمال المفوضية العليا للانتخابات وندعم الجيش الوطني الذي يحتفل هذه الأيام بذكرى عملية الكرامة التي دُحر فيها الإرهاب والجماعات المتطرفة المتسللة لوطننا وطهّر الوطن من الخارجين عن القانون ونحرص على توفير متطلبات المواطنين ونعمل على استمرار عملية التنمية والتطوير والإعمار فلا تكاد تخلو مدينة من مدن أو قرية من إنجازات يتزامن كل هذا بتقديم الدعم التشريعي اللازم، ونتابع عن كثب حُسن أداء الحكومة المنبثقة عن مجلس النواب لواجبها الوطني.

واختتم كلمته معبراً أن هذا التكريم والوسام الرفيع هو أمانة يعتز بها وتدفعه إلى المزيد من العمل.

الوسوم#رئيس مجلس النواب الليبي البرلمان العربي المستشار عقيلة صالح ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: رئيس مجلس النواب الليبي البرلمان العربي المستشار عقيلة صالح ليبيا الشعب اللیبی

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، بالإنابة عن أسرة جامعة المنوفية من النواب والعمداء والعاملين والطلاب، مشيرا إلى أن ثورة 30 يونيو جاءت تلبيةً لنداء الوطن، حيث استطاع الشعب المصري، بالتعاون مع قواته المسلحة، تصويب المسار والحفاظ على هوية الوطن وسلامته، داعيا الله عز وجل، أن يُعيد هذه الذكرى على رئيس الجمهورية بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد، وأن يسدد خطاه في مواصلة  مسيرة النهضة التنموية التي تشهدها البلاد في كل المجالات تحت قيادته الحكيمة لينعم الوطن بالخير والتقدم والرخاء، سائلا المولى عز وجل أن يديم على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم نعمة الأمن والأمان.

كما وجه رئيس الجامعة التهنئة إلى الشعب المصري ورجال القوات المسلحة والشرطة، مؤكدًا على أهمية هذه الثورة في التعبير عن إرادة الشعب وتماسكه.

وثمن القاصد الإنجازات الملموسة التي تشهدها الدولة المصرية على كافة الأصعدة تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى المشروعات العملاقة في مختلف المجالات التي غيرت معالم الدولة المصرية وأطلقت قاطرة البناء والتنمية نحو بناء الجمهورية الجديدة.

كما أكد الدكتور أحمد القاصد على حرص الجامعة على مواصلة جهودها نحو التطوير والتقدم، وتجديد العهد لفخامته لنمضي خلف قيادته الرشيدة والعمل الجاد من أجل استكمال مسيرة التنمية ورفعة شأن الوطن، داعيًا الله لمصرنا الغالية بمزيد من التقدم والنماء.

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة الصناعة بالشيوخ: 30 يونيو كانت ثورة شعب ضد قوى التطرف والتخلف استجاب لها قائد عظيم
  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • قراءة لقصيدة اغتراب للشاعرة (آمال صالح)
  • جامعة المنوفية تهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فلسطين.. بين خيانة القريب ومؤامرة البعيد..!
  • عاجل.. الحوثيون يستهدفون 4 سُفن اليوم الجمعة في البحر الأحمر والمتوسط
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار
  • اجتماع مغربي مرتقب لإحياء مسار الانتخابات الليبية
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال
  • رئيس حزب مصر أكتوبر: ثورة 30 يونيو أنقذت شعبا ورسمت مستقبل الوطن