كتب- محمد أبو بكر:

تواصل محافظة الجيزة، استكمال أعمال التطوير والرصف بطريق ترعة السواحلية بحي إمبابة.

كما تواصل محافظة الجيزة، تنفيذ أعمال رصف وتطوير لعدد من الشوارع الحيوية؛ بهدف ربط محاور الحركة ببعضها البعض وتسهيل حركة سير المواطنين.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على نجاح أجهزة المحافظة خلال السنوات الماضية فى الإلتزام بمعدلات الإنجاز المطلوبة خلال العام المالى.

وأشار إلى أنه من المقرر، الإنتهاء من جميع المشروعات خلال أيام، مشيرًا إلى تصدر أحياء الدقى وجنوب الجيزة ومركز ومدينة أوسيم ومدينة الجيزة ومديرية الطرق بالجيزة لصدارة الجهات من حيث تنفيذ المشروعات بعد انتهائها من نسبة ١٠٠% من المشروعات الواقعة بنطاق كل منها.

اقرأ أيضًا:

إنشاء محور مؤدي للمتحف.. خطة "الجيزة" لتطوير المريوطية فيصل حتى الطريق الدائري

حل سحري.. تفاصيل محور امتداد حسب الله الكفراوي والعقارات المقرر إزالتها

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: معدية أبو غالب معبر رفح طائرة الرئيس الإيراني التصالح في مخالفات البناء أسعار الذهب مهرجان كان السينمائي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رصف طريق حي امبابة الجيزة

إقرأ أيضاً:

وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024

كتب- عمرو صالح:

تلقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري تقريرا بموقف تنفيذ المشروعات بمختلف جهات الوزارة عن العام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤، حيث بين التقرير أن عدد المشروعات يبلغ ٧٨٠ مشروعاً موزعة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة.

وبحسب بيان الوزارة الصادر اليوم تضم هذه المشروعات المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة - بنية أساسية للترع والمصارف - تأهيل الترع - تنمية جنوب الوادي - تطوير وتحديث نظم الري والصرف بواحة سيوة - إحلال وتجديد مجموعة قناطر ديروط - إحلال وتجديد محطات الرفع - مشروعات الصرف المغطى - مشروعات الحماية من أخطار السيول - مشروعات حماية الشواطئ - تحديث وتطوير آليات المتابعة والتشغيل بالسد العالي، وغيرها من المشروعات.

وبلغ عدد المشروعات الجاري تنفيذها بمصلحة الري، ٥٨٩ مشروعا بنطاق ٢٥ محافظة، وفي هيئة الصرف ١٢٣ مشروع بعدد ١٩ محافظة، وفي هيئة الشواطئ جاري تنفيذ عدد ١٧ مشروع لحماية الشواطئ المصرية بمحافظات بورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح، وبمصلحة الميكانيكا والكهرباء جاري تنفيذ عدد ١٢ مشروع لإنشاء وإحلال وتجديد محطات الرفع بعدد ٦ محافظات بالصعيد والوجه البحري، هذا بخلاف مشروعات تنمية شمال ووسط سيناء وجنوب الوادى، وعدد من مشروعات البنية الأساسية للترع والمصارف مثل ( إنشاء نطاقات الحماية علي المصارف وأعمال تغطيات وغيرها بمحافظات شمال سيناء - اسوان - قنا - الفيوم - محافظات القناة - الشرقية - الدقهلية).

ويتم متابعة تلك المشروعات وتحليلها من خلال أحدث برامج الربط والتحليل وتوقيع البيانات على خرائط وعمل مؤشرات متابعة لمتابعة التنفيذ والتوجيه بالإجراءات التصحيحية حيال المشروعات المتعثرة أو المتأخرة في التنفيذ.

اقرأ أيضا:

مليار دولار مطلوبة.. كيف تخطط الحكومة لحل أزمة الكهرباء؟

الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات "100 مليون صحة" بمشروع الجينوم المصري

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام مساعد محافظة أسيوط يتفقد مجمعات الخدمات ومراكز الشباب بمركز ساحل سليم
  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • استجابة للأهالي.. تغطية جزء من ترعة السلطاني لتوسعة طريق مشارقة اهناسيا ببني سويف
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي وجاري الإصلاح
  • محافظة الجيزة: كسر مفاجئ بخط المياه بميدان فيني بالدقي والدفع بـ7 شفاطات
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة
  • «تأهيل ترع وقناطر».. تفاصيل 780 مشروعا تنفذها «الري» في المحافظات
  • بـ25 محافظة.. توجيه عاجل من وزير الري بشأن تنفيذ 780 مشروعًا
  • بمساحات خضراء وساحات انتظار.. تطوير شواطئ دمياط الجديدة