مايو 25, 2024آخر تحديث: مايو 25, 2024

المستقلة / علي النصر الله / .. اعلن محافظ كربلاء المقدسة نصيف الخطابي ، اليوم السبت ، عن تسلم رسالة رسمية لإجراء التعداد السكاني المزمع إجراءه في شهر تشرين الثاني من هذا العام ،من  وزير التخطيط، رئيس الهيئة العليا للتعداد السكاني.

وقال الخطابي في تصريح لـــــ (المستقلة) عقب لقائه، مدير عام دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية في وزارة التخطيط المهندس عادل عبد زيد، إن “الرسالة الرسمية تتضمن تشكيل اللجان التي تشرف على التعداد السكاني في المحافظة، وكذلك البدء في إجراءات التعداد العام للسكان “.

وأكد الخطابي اثناء اللقاء “تقديم  الدعم التام والكامل  من الدوائر الحكومية وغير الحكومية لإسناد وإنجاح اللجان المشكلة لأجراء التعداد السكاني “.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: التعداد السکانی

إقرأ أيضاً:

10 أطنان حجم مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب مايو الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلن مجلس الذهب العالمي أن البنوك المركزية العالمية قد سجلت صافي شراء بمقدار 10 أطنان من الذهب في مايو عبر صندوق النقد الدولي ومصادر البيانات العامة الأخرى. حيث قادت البنوك المركزية في الأسواق الناشئة معاملات شهر مايو.

 وكان البنك الوطني البولندي أكبر مشتري للذهب خلال الشهر (10 أطنان)، يليه البنك المركزي التركي والبنك المركزي الهندي.
وتستمر قوة شراء البنوك المركزية للذهب  في عام 2024، على الرغم من انخفاض إجمالي المشتريات والمبيعات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

وتعتبر بنوك الأسواق الناشئة القوة الدافعة الرئيسية لكل من عمليات الشراء والبيع. 
ويتوقع مجلس الذهب العالمي أن يظل طلب البنوك المركزية العالمية أعلى من الاتجاه المتوسط هذا العام، وفي حين أن إجمالي المشتريات المبلغ عنها قد يكون أقل من العام الماضي، إلا أن إجمالي المبيعات قد تباطأ أيضًا.

و في سياق متصل، سجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال تداولات الأسبوع الماضي لتصل إلى أعلى مستوى في 6 أسابيع، وذلك على حساب تزايد التوقعات أن البنك الفيدرالي سيلجأ إلى خفض الفائدة في وقت مبكر بعد ضعف بيانات قطاع العمالة الأمريكي مما يدل على تباطؤ النمو الأمريكي وبالتالي تراجع التضخم.

من جهة أخرى تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع ليسجل انخفاض خلال الأسبوع الماضي بنسبة 1% بعد أن سجل 7 جلسات متتالية من الهبوط، الأمر الذي ساهم في دفع أسعار الذهب إلى الارتفاع في ظل العلاقة العكسية التي تربط بينهما.

مقالات مشابهة

  • 10 أطنان حجم مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب مايو الماضي
  • الثانوية العامة 2024.. اللجان تتسلم كراسات امتحاني الكيمياء والجغرافيا
  • الخزعلي يؤكد خلال لقائه الخطابي دعمه لحملة البناء والاعمار في كربلاء
  • بسبب هدايا سعودية.. مصادر: توجيه اتهام رسمي للرئيس البرازيلي السابق
  • بسبب هدايا سعودية.. موقع: توجيه اتهام رسمي للرئيس البرازيلي السابق
  • إياتا: ارتفاع الطلب على السفر الجوي بنسبة 10.7% في مايو
  • احالة مشروع هدر مال بقيمة مليار و500 مليون دينار للتحقيق في كربلاء
  • محافظ كربلاء يصادق على انشاء مشروع خدمي وسط المدينة
  • التخطيط: سيتم إيجاد بدائل للمناطق العشوائية اعتماداً على التعداد السكاني
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان