شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الحكومة الجامعة العالمية تعزز جهود الارتقاء بمستوى التعليم في مصر، وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي عقد في مدينة العلمين الجديدة، على عدة قرارات، بينها الموافقة على مشروع .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحكومة: الجامعة العالمية تعزز جهود الارتقاء بمستوى التعليم في مصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحكومة: الجامعة العالمية تعزز جهود الارتقاء بمستوى...

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الذي عقد في مدينة العلمين الجديدة، على عدة قرارات، بينها الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة خاصة باسم الجامعة العالمية في مصر، يكون مقرها التجمع الخامس، بمدينة القاهرة الجديدة.

إعداد المتخصصين والفنيين والخبراء

وأكد مجلس الوزراء، أنّ هذه الخطوة من شأنها أن تعزز جهود رفع مستوى التعليم والبحث العلمي وإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في شتى المجالات، ومن المُقرر أن تضم الجامعة 10 كليات، هي «الطب، طب الأسنان، العلاج الطبيعي، الصيدلة، العلوم الإدارية والاقتصادية، الإعلام، الهندسة، علوم الحاسب والذكاء الاصطناعي».

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحكومة: الجامعة العالمية تعزز جهود الارتقاء بمستوى التعليم في مصر وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية

الجديد برس:

اتهم خبير الآثار والباحث اليمني، عبد الله محسن، الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف، باتباع سياسة اللامبالاة فيما يتعلق بتهريب آثار اليمن القيمة، والتي يتم تسويقها وبيعها عبر مزادات عالمية.

وفي منشور على موقع “فيسبوك”، سلط محسن الضوء على مزادات الصيف التي تعرض فيها آثار يمنية نادرة للبيع في أوروبا، معرباً عن أسفه لعدم وجود شفافية بشأن مصادر هذه القطع الأثرية.

ووفقاً لمحسن، فإن مزادات لندن، بما في ذلك مزادات “كريستيز” و”بونهامز” و”أبولو”، تعرض آثاراً يمنية للبيع في يوليو.

واتهم وزارتي الثقافة والخارجية في الحكومة اليمنية بعدم الاهتمام بملف الآثار وعدم اتخاذ إجراءات قانونية فاعلة لمنع تهريب هذه الكنوز التاريخية.

وأكد محسن أن موقف الحكومة هو جزء من سياسة اللامبالاة العامة التي تنتهجها فيما يتعلق بحماية التراث اليمني.

وفي وقت سابق، اتهم محسن قيادات المجلس الرئاسي والحكومة بالتورط في بيع وتهريب آثار اليمن إلى الخارج، مؤكداً أن التوجيهات العليا تشجع على الحفر العشوائي والتهريب تحت ذريعة أن البلاد في حالة حرب.

وكشف محسن عن تعرض الآثار والمخطوطات اليمنية لعمليات نهب وتهريب واسعة النطاق إلى خارج البلاد خلال السنوات الأخيرة. ونشر تفاصيل حول آثار يمنية نادرة يتم عرضها وبيعها في مزادات عالمية، غالباً ما تباع بمبالغ زهيدة، ودعا الحكومة مراراً إلى اتخاذ إجراءات فورية لاستعادة هذه القطع الأثرية وحماية التراث الثقافي الثمين للبلاد.

مقالات مشابهة

  • شهادة عاشور!
  • خبير اقتصادي يطالب الحكومة المرتقبة بتعزيز تنافسية المنتجات المصرية بالأسواق العالمية
  • خطة عمل بجامعة القاهرة لتطوير آليات المراجعة الداخلية والحوكمة
  • خبير يمني يحمل الحكومة مسؤولية ضياع آثار اليمن في المزادات العالمية
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا: 11 عاما على «30 يونيو».. الشعب ينتصر على «الفصيل»
  • 700 طالب ينخطرون في برنامج "الانضباط العسكري" بظفار ضمن جهود تنمية الوعي وغرس القيم الأصيلة
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي
  • فيديو نادر يروي تصدي القضاء لـ"الإخوان" الإرهابية وانتصاره للجامعات
  • تحركات عدائية حوثية لإغلاق منفذ القصر وإفشال جهود فتح طرقات أخرى إلى المدينة