أعلن رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، عن إجراء انتخابات عامة مبكّرة، في الرابع من تموز/ يوليو المقبل، منهياً بذلك أشهراً من التكهنات حول موعد توجه المملكة المتحدة إلى صناديق الاقتراع.

وخلال الفترة الماضية، عصفت بالحزبين الرئيسيين في البلاد، خلافات سياسية، بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي مرّت على البلاد منذ أزمة كورونا، وبسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا، وبسبب حرب الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على قطاع غزة، وأخيراً ملف ترحيل المهاجرين إلى رواندا.



وفيما يلي إنفوغراف بأسماء رؤساء الوزراء في المملكة المتحدة منذ العام 1997:

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تفاعلي إنفوغرافيك إنفوغرافيك المملكة المتحدة صناديق الاقتراع غزة غزة المملكة المتحدة صناديق الاقتراع إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك سياسة سياسة تفاعلي تفاعلي تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المرشد الأعلى الإيراني: لا نعقد الامل على العدو ولا ننتظر موافقته على برامجنا

بغداد اليوم - متابعة

حذر المرشد الأعلى الإيراني علي الخامنئي، اليوم الثلاثاء (27 آب 2024)، من عقد الآمال على العدو او انتظار موافقته على برامج تطوير التكنلوجيا في البلاد.

وقال الخامنئي في لقاء مع حكومة بزشكيان، إن "الرئيس استشارني في اختيار الوزراء فأيدت بعضهم وشددت على بعض آخر فيما لم أبد برأي على كثيرين لم أعرفهم"، مبينا أن "ايران تعرف اليوم بتطورها العسكري وكونها قوة إقليمية ولها عمق استراتيجي".

وأضاف: "اذا لم نصل الى أسس الذكاء الاصطناعي فقد يشكلون وكالة للذكاء الاصطناعي في العالم مثل الطاقة الذرية ويعيقون تقدم البلاد"، مؤكدا أننا "يجب ان لانعقد الامل على العدو ولا ننتظر موافقته على برامجنا".

واكد أن "مفتاح مشاكل البلاد الاقتصادية يكمن في الإنتاج ويجب ان تؤخذ هذه القضية على محمل الجد"، مشددا على "ضرورة أن تكون الأولوية العاجلة لحكومة بزشكيان هي حل مشكلة الغلاء والتضخم والتواجد بين الناس".

وخلال الاجتماع الأخير لمراجعة مؤهلات الوزراء المقترحين للحكومة الرابعة عشرة، أبلغ بزشكيان أعضاء البرلمان أنه اختار جميع أعضاء الحكومة بالتنسيق مع خامنئي.

وأثارت هذه الكلمات ردود فعل واسعة من الشخصيات السياسية ووسائل الإعلام والمواطنين والمستخدمين الإيرانيين.

وتمكن بزشكيان من نيل حكومته ثقة البرلمان في 21 من آب/أغسطس الجاري، وذلك بعد سجال طويل داخل البرلمان.

  


مقالات مشابهة

  • ١٠ قرارات مهمة وافقت عليها الحكومة .. تعرف عليها
  • رئيس الوزراء البريطاني يحذر من الحالة المؤسفة لاقتصاد بلاده
  • دعم دائم
  • تعرف على ترسانة حزب الله العسكرية (إنفوغراف)
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • السفير البريطاني بالسودان عقب انتهاء فترة عمله: هدفنا دعم قيم ثورة ديسمبر
  • المرشد الأعلى الإيراني: لا نعقد الامل على العدو ولا ننتظر موافقته على برامجنا
  • محافظ الجيزة: توفير مواقع ثابتة لإقامة منافذ سلعية دائمة على مدار العام
  • رئيس الوزراء البريطاني: شغب اليمين المتطرف يهدد استقرار البلاد
  • تعرف على مواصفات الصاروخ القسامي M90 (إنفوغراف)