دبي: «الخليج»

كشف نادي دبي للصحافة، الجهة المنظمة لقمة الإعلام العربي 2024، وجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، أن قصيدة «بطل السلام» من أشعار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي أهداها سموه إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ستكون أبرز ملامح حفل تكريم الفائزين بالجائزة في دورتها الرابعة، وذلك يوم الثلاثاء المقبل بمركز دبي التجاري العالمي، تحت مظلة «قمة الإعلام العربي 2024» وتزامناً مع ثاني أيام الدورة الثانية والعشرين لمنتدى الإعلام العربي.

ويشيد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في القصيدة، التي ستشدو بها الفنانة الإماراتية أحلام خلال الحفل، بالرؤية الثاقبة لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وما يتحلى به سموه من مكارم الأخلاق، مؤكداً سموه في رائعته الشعرية مشاعر الحب والولاء التي يحملها شعب الإمارات لقائده، وكيف يسير خلف قائده لتحلق الإمارات بإنجازاتها حتى تلامس عنان السماء، تأكيداً لحقيقة أن البيت الإماراتي سيبقى حصيناً منيعاً قوياً بقوة تلاحم أهله واصطفافهم خلف قائدهم في كل وقت وحين.

كما تعكس كلمات القصيدة توحُّد البيت الإماراتي، وكيف أن شعب الإمارات يمضي خلف قائده على دروب المجد، مهتدياً بالمبادئ التي أرساها الوالد المؤسس، المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، وكيف ورث صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، عن «زايد الخير» رصانة النهج وسداد الرأي ونفاذ البصيرة.

وتعدد أبيات القصيدة، الصفات الكريمة والشيم النبيلة التي يتحلّى بها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إذ يعد سموه مثالاً يحتذى به في الكرم والجود، والحكمة في اتخاذ القرار، وكيف أن سموه يواصل السير على نهج القائد المؤسس في إقرار المحبة والسلام والتعايش أساساً لنهضة الوطن وازدهاره ورفعة شعبه وتقدمه.

ويتزامن حفل تكريم الفائزين بجائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب، مع فعاليات اليوم الثاني للدورة ال22 لمنتدى الإعلام العربي، بحضور لفيف من قيادات المؤسسات الصحفية والإعلامية الإماراتية والعربية والعالمية، وكبار الكُتَّاب وصُنّاع المحتوى والمؤثرين في العالم العربي.

الصورة

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات نادي دبي للصحافة الإعلام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان صاحب السمو الشیخ محمد بن الإعلام العربی رئیس الدولة

إقرأ أيضاً:

وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله

سرايا - اعتلى وسم "هاشم صفي الدين" منصات التواصل الاجتماعي؛ بعد إعلان جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم السبت؛ بعد الغارة الجوية التي شنها الاحتلال أمس الجمعة، والتي استهدفت المقر المركزي لحزب الله في بيروت.

وبعد الإعلان عن اغتيال حسن نصر الله، بدأت التكهنات حول من سيخلفه في إدارة حزب الله، وكان اسم هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هو الأكثر ترجيحًا بين الأسماء المطروحة.

وهاشم صفي الدين، هو أحد أعضاء مجلس الشورى لـ"حزب الله"، وعضوًا في مجلس القرار للجماعة الذي يحدد من يتولى منصب الأمين العام، كما لديه صلات عائلية مع قاسم سليماني قائد فيلق القدس للحرس الثوري الإيراني الذي قتل يونيو/حزيران 2020، حيث تزوج نجله من ابنة سليماني.


وتداول المغردون على منصات التواصل الاجتماعي عددًا من صور هاشم صفي الدين، معلقين عليها بأنه هو الذي سيخلف حسن نصر الله في قيادة حزب الله، وعلى مدى التشابه الكبير بينه وبين حسن نصر الله من ناحية الشكل والجوهر،في لثغة الراء.

 

إقرأ أيضاً : إذاعة الجيش "الإسرائيلي": المعلومات تشير إلى أن هاشم صفي الدين نائب حسن نصر الله لم يقتل في الهجومإقرأ أيضاً : غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعدادإقرأ أيضاً : بعد استهداف قياداته .. كيف يبدو مستقبل حزب الله؟

 


مقالات مشابهة

  • علي سعيد بن حرمل الظاهري: اليوم الإماراتي للتعليم رسالة خالدة ومستقبل مشرق لأجيال الوطن
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلداً للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • سلطان القاسمي يعلن انتهاء طباعة الـ 127 مجلدا للمعجم التاريخي للغة العربية وإطلاق الموسوعة العربية الشاملة
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي
  • “خليفة التربوية “: “اليوم الإماراتي للتعليم” يعزز الرؤية الاستشرافية لدور التعليم
  • شيخة الجابري تكتب: خيرات الشارقة حدائق مورِقة
  • تصريح أحمد بن مسحار المهيري أمين عام اللجنة العليا للتشريعات بمناسبة اليوم الدولي للترجمة 2024
  • افتتاح «مهرجان المسرحيات القصيرة» في كلباء
  • وسم هاشم صفي الدين يعتلي منصات التواصل الاجتماعي…المرشح المحتمل لقيادة حزب الله
  • وسم حسن نصر يعتلي منصات التواصل الاجتماعي