شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن اللجنة المشتركة توجيهات ولي العهد رئيس الوزراء بتخصيص ميزانية إضافية لأصحاب الطلبات الإسكانية القديمة تعكس التعاون بين السلطتين، عقد ممثلو مجلسي الشورى والنواب في اللجنة المشتركة لإعادة هيكلة الدعم الحكومي، اجتماعًا مشتركًا صباح اليوم الأربعاء ، برئاسة النائب عبدالنبي .

،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اللجنة المشتركة: توجيهات ولي العهد رئيس الوزراء بتخصيص ميزانية إضافية لأصحاب الطلبات الإسكانية القديمة تعكس التعاون بين السلطتين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اللجنة المشتركة: توجيهات ولي العهد رئيس الوزراء...

عقد ممثلو مجلسي الشورى والنواب في اللجنة المشتركة لإعادة هيكلة الدعم الحكومي، اجتماعًا مشتركًا صباح اليوم (الأربعاء)، برئاسة النائب عبدالنبي سلمان النائب الأول لرئيس مجلس النواب، والسيد جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى، وبحضور أعضاء هيئة مكتب المجلسين الممثلين لأعضاء السلطة التشريعية في اللجنة المشتركة.

وخلال الاجتماع أشادت اللجنة المشتركة لإعادة توجيه الدعم الحكومي للمواطنين بأوامر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بتخصيص ميزانية إضافية لتمويل الحلول والخيارات البديلة بشأن أصحاب الطلبات الإسكانية القديمة للعام 2004 وما قبله، مؤكدين على أن القرارات الحكومية تشكل رافدًا هامًا لبرامج الدعم الحكومي، وتعكس التعاون القائم بين السلطة التشريعية والتنفيذية، التي تعمل بشكل مشترك لتحقيق العيش الكريم للمواطن البحريني.

كما أكدت اللجنة المشتركة على أهمية التعاون والتنسيق بين ممثلي السلطة التشريعية، بهدف الوصول إلى رؤى مشتركة تعزز فرص التوافق مع السلطة التنفيذية لإعادة توجيه الدعم الحكومي، لافتين إلى أن ما تم بحثه خلال الاجتماع من أفكار ومقترحات تعكس الحرص المشترك على ضمان وصول الدعم لمستحقيه وفق أفضل الآليات التي تضمن الاستخدام الأمثل للموارد، وبما يحقق تطلعات الوطن والمواطن.

فيما جرى خلال الاجتماع مناقشة مبادئ وأسس عمل اللجنة بما يتضمنه ذلك من مرئيات من شأنها تعزيز كفاءة الدعم الحكومي المباشر، بما يواكب الظروف الاقتصادية، ويحقق العيش الكريم للمواطنين المستحقين للدعم، وذلك استنادًا إلى قاعدة من البيانات الحديثة والموثقة، التي من شأنها ضمان تحقيق هذه الغاية في ظل الإمكانيات المتاحة، ليتم مناقشتها ضمن الاجتماع المشترك المقبل مع الحكومة الموقرة.

كما تم بحث المقترحات المقدمة من الأعضاء الممثلين لمجلسي الشورى والنواب في اللجنة المشتركة بشأن المبادئ الأساسية التي عرضتها الحكومة الموقرة، وتم التوافق حول الصيغة النهائية لعدد من النقاط التي تصب في مصلحة الوطن والمواطنين وتحفظ حقوق ومكتسبات ذوي الدخل المحدود والفئات الأكثر استحقاقاً وتساهم في رفع مستوى معيشتهم.

54.185.164.169



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل اللجنة المشتركة: توجيهات ولي العهد رئيس الوزراء بتخصيص ميزانية إضافية لأصحاب الطلبات الإسكانية القديمة تعكس التعاون بين السلطتين وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی اللجنة المشترکة

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يناقش مع أعضاء بالنواب والشيوخ قضية الدعم العيني والنقدي

كتب - محمد سامي:
عقد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، الاجتماع الأسبوعي الدوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

واستمع وزير التموين والتجارة الداخلية إلى وجهات نظر النواب المختلفة ومقترحاتهم بشأن مناقشة ملف الدعم العيني والنقدي والسيناريوهات المقترحة، والتي تعكس في مجملها الرغبة الحقيقية للوصول إلى أفضل بديل يناسب التجربة المصرية ويلبي احتياجات ورغبات المواطنين.

ووجه وزير التموين إدارة الاتصال السياسي بالوزارة بسرعة تلبية احتياجات ومتطلبات النواب وسرعة البت في الطلبات المقدمة من جانب المواطنين أو من جانب أصحاب المنشآت التموينية، مع تكليف إدارة الاتصال السياسي بسرعة فرز الطلبات ودراستها مع كافة الجهات التابعة للوزارة والرد على النواب.

حضر الاجتماع كل من أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشؤون البرلمان.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يناقش مع أعضاء بالنواب والشيوخ قضية الدعم العيني والنقدي
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات
  • رئيس الوزراء يُشيد بجهود اللجنة الطبية العليا
  • رئيس الوزراء يتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال الربع الثالث من العام الجاري
  • مواقف مشرّفة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء