مع اقتراب موسم الحج 2024، يتابع الكثيرون أسعار ملابس الإحرام في السعودية، والتي تعتبر من أساسيات أداء المناسك المقدسة، خاصة وأنه تفصلنا أيام قليلة عن مناسك الركن الخامس للإسلام، إذ أن العشر الأوائل من شهر ذي الحجة تبدأ خلال أيام.

وفي هذا الصدد، تستعرض جريدة «الوطن» ضمن الموضوعات الخدمية التي تنشر على مدار اليوم، أسعار ملابس الإحرام في السعودية بمواقع البيع الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، والتي جاءت على النحو التالي:

أسعار ملابس الإحرام في السعودية

وتباينت أسعار ملابس الإحرام في السعودية حسب حجم الملابس إذا كانت لرجل بالغ أو طفل، وجاء متوسط الأسعار كالآتي:

سعر ملابس إحرام رجالي مقاس 84 في 42 سم نحو 34 ريالا سعوديا.

بينما جاء سعر ملابس إحرام رجالي مقاس 110 في 210 سم بسعر 35 ريالا سعوديا.

في حين سجل سعر ملابس إحرام رجالي مقاس 84 في 44 سم 24 ريالا سعوديا.

ويأتي سعر ملابس إحرام رجالي مقاس 105 في 210 سم ما بين 38 إلى 42 ريالا سعوديا.

وبلغ سعر ملابس إحرام رجالي قطعتين 24 ريالا سعوديا.

أسعار ملابس الإحرام للأطفال

وجاء متوسط أسعار ملابس الإحرام للأطفال في السعودية للأولاد بتصميم معينات بارز الملمس بسعر 30 ريالا سعوديا، بينما تصميم مربعات بارز الملمس 49 ريالا سعوديا.

وقت ارتداء ملابس الإحرام

ويجوز للحاج أن يرتدي ملابس الإحرام إذا كان مسافرا بالطائرة متوجهًا إلى مكة مباشرة من جدة، ويجوز ارتداء ملابس الإحرام سواء من المنزل أو من المطار وحتى داخل الطائرة.

أما إذا كان الحاج متجهًا إلى المدينة المنورة، فلا يجوز ارتداء ملابس الإحرام إلا من منطقة «أبيار علي» وهو ميقات أهل المدينة المنورة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ملابس الاحرام الحج موسم الحج 2024 ریالا سعودیا

إقرأ أيضاً:

المنيا تشهد توزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية

أشاد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، بدور التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في العديد من المجالات التي تخدم المجتمع المصرى، إلى جانب جهود صندوق تحيا مصر فى تقديم العديد من الأنشطة وبرامج الحماية الاجتماعية بالتعاون مع وزارتى المالية والتضامن الاجتماعى و عدد من الجهات المعنية.

جاء ذلك خلال زيارته معرض صندوق تحيا مصر بالتعاون مع مؤسسة راعى مصر بمركز سمالوط لتوزيع 10 آلاف قطعة ملابس جاهزة بالمجان على الأسر الأولى بالرعاية تتضمن ملابس ذات خامات عالية الجودة، ومقاسات متعددة، ومناسبة لفصل الشتاء، ودخول المدارس وتم مراعاة تنظيم طريقة العرض بشكل مناسب، لإتاحة الفرصة للأسر المستحقة من الأولى بالرعاية لاختيار ما يناسبها، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي و ضمن فعاليات أكبر حملة كساء على مستوى المحافظات، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

وأكد المحافظ ان هذه الحملة تأتي تفعيلا للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان والتنمية البشرية وتجسد اهتمام الدولة للارتقاء بالإنسان وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين و الأسر الاولى بالرعاية، مشيرا إلى ان اختيار الحالات المستحقة يتم عقب إجراء بحث اجتماعي من قبل الشئون الاجتماعية لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

وقال عادل إمام ممثل صندوق تحيا مصر، إن الصندوق بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يهدف إلى توزيع نحو 2 مليون قطعة ملابس على الأسر الأولى بالرعاية داخل محافظات الصعيد.

مقالات مشابهة

  • نشوى مصطفي: كنت ببيع ملابس في العتبة وطعام جاهز قبل التمثيل
  • “السينما السعودية: المنجز والتطلع”.. في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • خلال مؤتمر الجمعية السعودية للأمراض الجهاز الهضمي .. البروفيسور مارك بينينغا يكشف عن بحث جديد لتخفيف الإمساك عند الرضع
  • بعد الهزيمة أمام الزمالك.. كواليس غرفة ملابس الأهلي
  • السعودية تطبق نظاماً جمركياً دولياً لتسهيل الاستيراد المؤقت للسلع
  • موعد مباراة الأهلي والزمالك في السعودية.. برأيك لمن الغلبة بنهائي السوبر الإفريقي؟
  • المهندس المشيطي يفتتح فعاليات “ريف فالي” ويُدشّن “تطبيق ريف السعودية” لتعزيز خدمات المستفيدين
  • زوبعة المواصي تنذر بشتاء قاس على النازحين
  • المنيا تشهد توزيع 10 آلاف قطعة ملابس مجانًا على الأسر الأولى بالرعاية
  • السعودية تقود التراجع في أسعار النفط