شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مناورات بحرية روسية بمشاركة أكثر من 30 سفينة حربية، بدأت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاربعاء في مناورات درع المحيط 2023 في بحر البلطيق بمشاركة أكثر من 30 سفينة حربية وزورقاً من البحرية الروسية، .،بحسب ما نشر عرب جورنال، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مناورات بحرية روسية بمشاركة أكثر من 30 سفينة حربية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مناورات بحرية روسية بمشاركة أكثر من 30 سفينة حربية

بدأت وزارة الدفاع الروسية اليوم الاربعاء في مناورات درع المحيط 2023 في بحر البلطيق بمشاركة أكثر من 30 سفينة حربية وزورقاً من البحرية الروسية، بالإضافة إلى 30 طائرة ومروحية ونحو 6 آلاف عسكري.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها:" اعتبارا من يوم 2 أغسطس، في مياه بحر البلطيق، تحت قيادة القائد العام للبحرية، الأدميرال نيكولاي إيفمينوف، تجري تدريبات بحرية "درع المحيط - 2023"؛ وذلك بمشاركة أكثر من 30 سفينة حربية وزورقاً و20 سفينة دعم و30 طائرة للطيران البحري وللقوات الجوية الفضائية الروسية ونحو 6 آلاف عسكري".

وأضاف البيان أنه خلال التدريبات "من المقرر اختبار مدى جاهزية القوات البحرية لحماية المصالح الوطنية لروسيا الاتحادية في المنطقة الهامة من الناحية العملياتية واتساق عمل المقرات على مختلف المستويات في القيادة والسيطرة على القوات".

وسيتم التدريب على اتخاذ تدابير لحماية الاتصالات البحرية ونقل القوات والشحنات العسكرية، وكذلك للدفاع عن الساحل البحري.

ومن المخطط إجراء أكثر من 200 تدريب قتالي، تستخدم فيها الأسلحة بشكل حي.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنه بعد انتهاء التدريبات، ستعبر السفن إلى قواعد دائمة للأساطيل، وستعود الطائرات إلى قواعدها.

وقبل أيام، كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين أنّ 30 سفينة جديدة ستدخل في خدمة أسطول بلاده هذا العام، مشيداً بدور وجهود الأسطول والقوات الروسية في الحفاظ على أمن البلاد.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مناورات بحرية روسية بمشاركة أكثر من 30 سفينة حربية وتم نقلها من عرب جورنال نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة الدفاع الروسیة

إقرأ أيضاً:

الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك

الثورة نت/..

أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع عند اقترابهما من لوغانسك.

ونقلت وكالة “ريا نوفوستي” عن مصدر أمني روسي قوله : “دمرت الدفاعات الجوية الروسية صاروخين من طراز (MGM-140 ATACMS) عند اقترابهما من لوغانسك أُطلقا من جهة كراماتورسك، على بعد كيلومترين شمال شرق المدينة”.

وأشار المصدر إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار بحسب البيانات المتوفرة ،لافتا

إلى أن القوات الروسية تحقق نجاحات تكتيكية في محور بوكروفسك غرب دونيتسك بوتيرة متسارعة محررة العديد من البلدات خلال الأسابيع الأخيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الأحد الماضي تحرير قرية في لوغانسك والقضاء على 1965 عسكريا أوكرانيا، وتدمير عشرات الدبابات والمدرعات والأسلحة الغربية الأخرى لقوات كييف خلال 24 ساعة.

وفي سياق متصل تواصل القوات الروسية يوميا التقدم على محاور القتال في مقاطعة كورسك، وتطهر بلداتها من الوجود الأوكراني معززة مواقعها العملياتية، فيما تتكبد قوات كييف خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبلغت خسائر العدو منذ بدء هجومه على كورسك في الـ6 من أغسطس الماضي 18900 عسكري و133 دبابة، ومئات المدرعات والمدافع وراجمات الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي و38 محطة حرب إلكترونية و9 محطات رادار وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز “ATACMS” أمريكي الصنع قرب لوغانسك
  • خطط روسية لزيادة الإنفاق الدفاعي إلى مستوى غير مسبوق
  • ‏وكالة بحرية بريطانية: إصابة سفينة بهجوم شنته مسيّرة قبالة اليمن
  • بمثابة إجراء احترازي... فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • المنطقة تشتعل.. فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان