تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن قلقها البالغ بشأن التدريبات العسكرية التي تقوم بها الصين في مضيق تايوان، داعية بكين إلى التحلي بضبط النفس.

جاء ذلك في بيان للوزارة، حيث اعتبرت الولايات المتحدة أن هذه التدريبات، التي تشمل إطلاق صواريخ باليستية، تُعد تصعيدًا غير ضروري وتُهدد السلام والاستقرار في المنطقة.

وأكدت الولايات المتحدة على أهمية المحافظة على السلام والاستقرار في مضيق تايوان، ودعمت سياسة "الصين الواحدة"، مع تأكيدها على حق تايوان في الدفاع عن نفسها.

وأشارت الولايات المتحدة إلى أن هذه التدريبات تُعتبر ردًا على زيارة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأميركي، إلى تايوان في وقت سابق من هذا الشهر، والتي أثار غضب بكين.

وطالبت الولايات المتحدة بكين بتجنب أي تصرفات من شأنها أن تُفاقم التوتر في المنطقة، مؤكدة على أهمية حل النزاعات بطرق سلمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الخارجية الأميركية تايوان التدريبات العسكرية الصينية السلام مجلس النواب الأميركي الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة

أدانت كوريا الشمالية اليوم الأحد التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان متعهدة بـ"اتخاذ إجراءات لحماية سيادتها"،  وفقا ل"روسيا اليوم". 

الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنين من نابلس فجر اليوم وفاة خمسة أشخاص في هجوم أوكراني بالمسيرات على منطقة كورسك

 وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الأحد: "سنحمي سيادتنا الوطنية ومصالحنا الأمنية، وكذلك السلام الإقليمي، من خلال إجراءات مضادة وساحقة".

ولم توضح الوزارة ما تعنيه بالإجراءات المضادة.

واختتمت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان السبت مناوراتها العسكرية الثلاثية المتعددة المجالات التي استمرت ثلاثة أيام بعنوان "حافة الحرية" والتي تهدف إلى "تعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية" وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وقد أجرت الدول الثلاث مناورات بحرية وجوية مشتركة من قبل، لكن "حافة الحرية" كانت أول مناورة ثلاثية تجرى عبر مجالات متعددة، بما في ذلك الجو والبحر وتحت الماء والإنترنت.

ونظمت هذه التدريبات بعد أيام من توقيع روسيا وكوريا الشمالية على معاهدة بشأن شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين، والتي تقضي بتقديم المساعدة في حالة هجوم من قبل دولة ثالثة

مقالات مشابهة

  • مبادئ شي الخمسة للتعايش السلمي
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان
  • كيف تتهرب البضائع الصينية من الرسوم الجمركية الأمريكية؟
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ”اللاءات الخمس”
  • الصين تحث الولايات المتحدة على العمل وفقا لـ"اللاءات الخمس"
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا
  • 1935 جراماً من القمر في مختبر