الجديد برس:
2024-06-27@09:49:24 GMT

حماس توجه رسالة لأهل غزة

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

حماس توجه رسالة لأهل غزة

الجديد برس|

وجّهت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رسالة للشعب الفلسطيني عامة، ولأهل غزة خاصة، معبّرة عن فخرها واعتزازها بصمودهم أمام حرب الإبادة النازية الفاشية الصهيونية علينا في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل وفي كل مكان.

 

وجهت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” رسالة للشعب الفلسطيني عامة، ولأهل غزة خاصة، معبرة عن فخرها واعتزازها بصمودهم أمام “حرب الإبادة النازية الفاشية الصهيونية علينا في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل وفي كل مكان”.

 

وقالت حماس: “يعجز القلم عن الكتابة، وتعجز الكلمات لتعبر عن فضلكم وكرمكم، ويعجز الكون كله عن الوصول لثباتكم وصمودكم، وتعجز حماس وكتائبها ومقاومتها عن الوفاء لصبركم وتضحياتكم رغم أنها منكم وإليكم وجادت بفلذات أكبادها وخيرة شبابها وأعظم قادتها معكم فسالت الدماء أودية لتروي أرض الوطن وتنبت بإذن الله نصرًا عزيزًا كريمًا يليق بتضحياتكم”.

 

وفي رسالة خاصة لأهالي قطاع غزة، جاء فيها: “نحن عاجزون أمامكم وأمام تضحياتكم وأمام دعمكم وإسنادكم واحتضانكم لمقاومتنا فنحن خرجنا من رحم معاناتكم وآلامكم وعذاباتكم وتضحياتكم، قاتلنا بكل شرف وبسالة وكنا نرى النصر يكتب على أيديكم”.

 

وأكدت الحركة في الرسالة أنها تعمل في كل الاتجاهات وتقاتل في كل الساحات مع الفصائل الفلسطينية، “مضيفة: “لعلنا بذلك نقدم لكم القليل تجاهكم ونصوب المسارات لتدارك الزلات والأخطاء التي وقعت ولا زالت بفعل حرب الإبادة الجماعية والاستهداف الممنهج لكل خطوة نتحرك فيها لتحسين الواقع وبناء حاضنة تسند مقاتليكم ومجاهديكم من أبنائكم الذين خرجوا من أصلابكم وأرحامكم”.

 

وأشارت إلى أنها “تجتهد” في لجان الطوارئ “لتصويب مسارات العمل الحكومي والإغاثي والإنساني والأمني والاقتصادي فأصبنا وأخطأنا وسنبقى نحاول ونحاول حتى يقضي الله أمرًا كان مفعولًا”.

 

وجددت حماس تأكيدها على أن معركة طوفان الأقصى جاءت “تحولًا استراتيجيًا في لحظة تاريخية فارقة في تاريخ القضية الفلسطينية، مشيرة إلى أن قيادة المقاومة في غزة قررت من وسط الحصار ممارسة حقها بمقاومة الاحتلال”.

 

ووجهت حماس رسالة خاصة لنساء فلسطين، قالت فيها: “أنتن عنوان المرحلة وشرف الأمة المصون، وأنتن خيرة نساء هذه الأرض وأنتن بإذن الله عنوان النصر؛ لأننا نعلم كم الألم الذي تحملتموه وكم الوجع الذي لاقيتموه، وكم الفقد لأحبابكم الذي ضاقت به صدور الرجال فما بال الحال بكن، لكن منا التحية ولكن منا الشكر والتقدير ونسأل الله أن يعيننا على أداء حقكن والوفاء لصبركن وأن يشفي الله على أيدي المجاهدين صدوركن”.

 

وفي ختام رسالتها وجهت “حماس” رسالة للاحتلال الإسرائيلي بالقول: “هل تستطيعون البقاء لحظة في مواقع احتلالكم أو مواصلة عملياتكم البرية بأمان، هل تستطيعون بناء تحصينات تحميكم من مقاومتنا أو تعيشوا لحظة أمان في بلادنا؟! لن نجيبكم ولكن سنجعل جوابنا ما ترون لا ما تسمعون وحينها يفرح المؤمنون بنصر الله ويشفي صدور قوم مؤمنين”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الشابة لينا العبود تترك بصمةً خاصةً في أعمالها الفنية

درعا-سانا

بأسلوبها الفني المميز استطاعت الشابة لينا العبود من أبناء بلدة النعيمة في محافظة درعا أن تترك بصمةً خاصةً في مجال الرسم على الزجاج، وفن البورتريه، وتخط طريقاً مليئاً بالعمل والنجاح.

وخلال حديثها لـ سانا الشبابية، بينت التشكيلية العبود، وهي من مواليد عام 1999 أنها اكتشفت شغفها بالرسم في مرحلة مبكرة من عمرها، إذ كانت تعبر من خلاله عن مشاعرها وأفكارها مذ كانت في الصف التاسع، وبالتواتر تمكنت من تطوير موهبتها ولفت الأنظار إلى أعمالها، موضحة أنها تستخدم مجموعةً متنوعةً من الخامات في الرسم، مثل الفحم والزيت والأكريليك والغواش.

وأشارت العبود إلى كيفية تأثير كل تقنية في الرسم على طريقة تعبيرها الفني وتعبيرها عن الذات والعالم من حولها، مؤكدةً على قوة الفن في نقل الرسائل وتحفيز التفكير والتعبير.

وحول الرسم على الزجاج، بينت العبود أنها تستخدم الزجاج كوسيلة للتعبير الفني، حيث تقدم لوحات تجمع بين الألوان الزاهية والأشكال الهندسية لتخلق تجارب بصريةً فريدةً.

أما عن فن البورتريه فأوضحت أنها ترسم وجوهاً معبرةً تنقل من خلالها المشاعر والعواطف بكل تفاصيلها وألوانها، وتلتقط جمال الشخصيات بأسلوبها الخاص وتقوم بتجسيدها بكل دقة.

وذكرت العبود أن أعمالها تتميز بالتنوع والابتكار، حيث تقدم لوحات فنيةً تحاكي الطبيعة الصامتة، ورسومات ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى التطريز على طارات خاصة بالمناسبات كحفلات التخرج والأعراس، منوهةً بدعم أسرتها وفريق أثرنا الثقافي الاجتماعي لها لمواصلة تطوير مهاراتها.

وبينت العبود، وهي تحمل إجازةً في اللغة العربية أنها إلى جانب مشاركتها في الكثير من الفعاليات والمعارض هي تقوم بتدريب الراغبين في تعلم فن الرسم، من خلال تقديم دورات ضمن فريق أثرنا الثقافي الاجتماعي، مؤكدةً أن الفن إحساس ينبع من داخل الشخص.

ليلى حسين

مقالات مشابهة

  • الشابة لينا العبود تترك بصمةً خاصةً في أعمالها الفنية
  • بعد عرض فيلم اللعب مع العيال.. ويزو توجه رسالة لـ محمد إمام
  • حماس فكرة هل أدركت إسرائيل أخيرا أنها لا تستطيع القضاء عليها
  • بعد نجاح «اللعب مع العيال».. ويزو توجه رسالة لـ محمد إمام
  • حماس توجه رسالة حادة لإسرائيل وأمريكا تنذر بتصعيد كبير
  • بوسي شلبي توجه رسالة ليسرا: "بقالي 23 سنة منتظرة اللحظة دي.. والأخيرة ترد"
  • ليلى زاهر توجه رسالة لـ كندة علوش بعد إصابتها بالسرطان
  • بعد إصابتها بالسرطان.. أنغام توجه رسالة لـ كندة علوش
  • "هذا ما نأمله ونرجوه".. "حماس" توجه رسالة إلى مصر بخصوص معبر رفح
  • "بعد أزمة حلايب وشلاتين".. فنانة شهيرة توجه رسالة قاسية للاجئين في مصر