غزة - صفا

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم السبت، مقطعًا مصورًا وجهته لأهالي الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

وظهر في مطلع الفيديو، وفق متابعة وكالة "صفا"، مقطع من خطاب رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" قال فيه: "منذ بداية الحرب، نحن نعمل على إعادة الأسرى كلهم إلى البيت بدون توقف".

وتبع مقطع نتنياهو مقطع آخر لوزير جيشه "يوآف غالانت" قال فيه:  "نحن نبذل جهدا جبّارا لإعادة الأسرى"، ثم ظهر مقطع ثالث للمتحدث باسم جيش الاحتلال "دانيال هاغاري" وهو يقول في أحد مؤتمراته الصحفية: "علينا ملقى الواجب الأخلاقي لعمل كل شيء بكل الجهود لإعادة الأسرى إلى البيت".

وبعد مقاطع نتنياهو وغالانت وهاغاري، كتبت القسام لأهالي الأسرى: "هكذا يقتل نتنياهو وجيشه ومجلس الحرب مواطنيكم في الأسر"، تبعتها صور لأسرى قتلوا بقصف إسرائيلي على القطاع، دون الكشف عن وجوههم أو أسمائهم.

وطلبت القسام من عائلات الأسرى سؤال نتنياهو ووزراء حكومته عن أسماء الأسرى الذين قُتلوا جراء القصف الإسرائيلي، مؤكدةً أنهم "يعرفونهم جيدًا".

وختمت القسام المقطع المصور بصورة لعائلة إسرائيلية تبكي إلى جانب تابوت، مرفقة ذلك بجملة "هكذا سيعيدوهم"، في إشارة إلى أن نتنياهو يتعمد قتلهم، وأنه لا أسرى سيعودون أحياءً إلا بصفقة تبادل مع المقاومة.

وأنهت المقطع المصور بعبارة "الوقت ينفد".

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الاقصى كتائب القسام العدوان على غزة

إقرأ أيضاً:

احتجاجات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل

سرايا - اعتصم عدد من عائلات المحتجزين الإسرائيليين في غزة، برعنانا شمالي تل أبيب وأغلقوا طرقا وشوارع للمطالبة بإبرام صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين.

وأغلق متظاهرون آخرون مفترق طرق رئيسيا جنوب شرقي حيفا، وشارع ديزينغوف الرئيسي في تل أبيب مطالبين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإعادة المحتجزين.

وفي سياق متصل، قال رئيس لجنة الخدمات المسلحة السيناتور جاك ريد لشبكة "سي إن إن"، إن نتنياهو قام بتسييس قضية صفقة المحتجزين وغيرها من القضايا لمصالحه السياسية.

وأضاف أن قوات الجيش الإسرائيلي أثارت أسئلة جدية بشأن قيادة نتنياهو، وبشكل أساسي، بشأن النتيجة النهائية في غزة.

وعبَّر ريد عن اعتقاده أن نتنياهو فشل في تحقيق الإفراج عن المحتجزين.

كما أوضح أن الجيش الإسرائيلي يصر على أن يكون لدى نتنياهو هدف نهائي يتمثل في وجود سلطة غير حركة المقاومة الإسلامية (حماس) لحكم القطاع، وأن الجيش الإسرائيلي سيكون أكثر تعاطفا مع وقف إطلاق النار، لكن دون التخلي عن هدفه المتمثل في ردع حماس وإضعافها بشكل كبير، حسب تعبيره.

وكان نتنياهو قد أظهر تضاربا واضحا من خلال تصريحات متعارضة، حيث أكد في أول مقابلة له مع قناة إسرائيلية منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي استعداده للقبول باتفاق جزئي يعيد بعض المحتجزين ويتيح له استئناف الحرب لاحقا، قبل أن يؤكد أمام الكنيست التزامه بالمقترح الذي أعلنه الرئيس الأميركي جو بايدن لاستعادة جميع المحتجزين وإنهاء الحرب.

وتتصاعد الاحتجاجات الشعبية في إسرائيل مطالبة بإطلاق سراح المحتجزين في غزة، قبل أن تتسع مطالبها وصولا لإسقاط حكومة نتنياهو وحل الكنيست والذهاب إلى انتخابات مبكرة.

وفي السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية طوفان الأقصى، ردا على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى المبارك.

وخلال العملية التي استهدفت المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة، قُتل مئات الإسرائيليين بعضهم بنيران إسرائيلية، كما اقتادت الحركة عشرات إلى قطاع غزة لمبادلتهم بآلاف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.
 
إقرأ أيضاً : مشاهد صادمة .. جيش الاحتلال المجرم يفلت كلابه البوليسية على كبار السن في جباليا لإجبارهم على النزوح !إقرأ أيضاً : دول عربية تقرر قطع الكهرباء يوميا بسبب الحرارة - (أسماء)إقرأ أيضاً : نائب عن "حزب الله" يثير زوبعة في مواقع التواصل الاجتماعي - فيديو


مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين في غزة تغلق شارع أيالون وسط تل أبيب / شاهد
  • تظاهر عائلات المحتجزين الإسرائيليين وسط تل أبيب اعتراضا على سياسات نتنياهو
  • احتجاجات إسرائيلية تطالب بصفقة تبادل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد أونروا
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ترفع دعوى قضائية ضد الأونروا
  • وزيرة الخارجية الألمانية تصرّ على خطة بايدن لإنهاء النزاع بين إسرائيل وحماس
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة تناشد بلقاء فوري مع نتنياهو لبحث صفقة تبادل واضحة
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين تطالب بلقاء فوري مع نتنياهو
  • للمرة الأولى بـالسهم الأحمر القسام تبث مشاهد تدمير آلية أوفك
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية ينتقد تصريحات نتنياهو بشأن صفقة جزئية مع حماس حول الرهائن