تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، أهمية المشروعات التنموية في قطاع الزراعة التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بمنطقة جنوب الوادى الجديد، مشيرا إلي أنها تأتى استكمالا لخطوات الدولة في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير الأمن الغذائي.

وأشار في تصريحات له اليوم، إلي أن مشروع استصلاح وزراعة أكثر من 400 ألف فدان في توشكى إنجاز جديد في ملف الزراعة.

وثمن الجبلي،  كلمة الرئيس السيسي خلال الافتتاح، والتي أكد فيها علي ضرورة تحقيق أقصي استفادة من كميات المياه في مشروعات الزراعة، واستخدام نظم الري الحديث لتقليل استهلاك المياه، والعمل علي زيادة حجم الإنتاج الرأسي.

وقال رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، أن المشروعات القومية في قطاع الزراعة ساعدت بشكل كبير في زيادة حجم الإنتاج الزراعي والتصدير، وكذلك إنشاء عدد من مشروعات التصنيع الزراعي.

ودعا إلي أهمية التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية لاسيما القمح، لتقليل حجم الاستيراد منه، داعيا لتشجيع المستثمرين للتوسع في زراعته بنظام الزراعات التعاقدية.

كما دعا رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، الحكومة لتشجيع المستثمرين في قطاع التصنيع الزراعي، للتوسع فيه بهدف تعظيم الاستفادة من محور الزراعة في مصر.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ لمشروعات التنموية قطاع الزراعة الزراعة الرئيس عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات

دعا رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي، اليوم الجمعة، إلى دعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين. وذكر بيان لمكتبه ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي زار اليوم الجمعة، منطقة صدر اليوسفية، حيث استقبله الشيخ عثمان تركي الطلال الكرطاني وعدد من وجهاء العشائر المجاورة".

وجاء الاستقبال في تجمع جماهيري كبير، حيث رحب الشيخ عثمان التركي، ووجهاء العشائر، برئيس التحالف وأشادوا بدور التحالف في تعزيز الاستقرار في المنطقة، وفق البيان.

واضاف البيان، ان اللقاء "استعرض اهالي المنطقة الأوضاع الخدمية فيها، بهدف معالجتها بالتعاون مع الحكومة المحلية والمؤسسات الاتحادية".

‏وألقى رئيس تحالف العزم، بحسب البيان، "كلمة في التجمع الجماهيري، دعا فيها الجهات الحكومية الى مزيد من الاهتمام بهذه المنطقة الحيوية وضرورة دعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين، مؤكدا المتابعة التحالف لجمبع الملفات ذات المساس بحياة المواطنين من خلال ممثليه في حكومة محافظة بغداد ومجلسها".

مقالات مشابهة

  • زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة على تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس «زراعة النواب»: ثورة 30 يونيو شاهدة على انطلاق مسيرة الإنجازات 
  • رئيس زراعة النواب: ثورة 30 يونيو ستظل شاهدة علي تماسك الشعب وانطلاق مسيرة الإنجازات
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات
  • مجلس الشيوخ يناقش تطبيق نظم الري الحديث وتفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري.. الثلاثاء
  • الكونغو تعول على تطوير مجالها الزراعي بالتعاون مع روسيا
  • المعارضة تحمل الحكومة مسؤولية الغليان في قطاع الصحة
  • محافظ الشرقية: الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي