شارك يائير نتنياهو، نجل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مقطع فيديو قصيرا على تطبيق تليجرام، وهو ما أثار غضبا واسعا في تل أبيب، خاصة أنه يتضمَّن حديث لأحد جنود الاحتياط يهاجم وزير دفاع الاحتلال يوآف جالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، ويطالب بالتمرد عليه، فماذا فعل؟

نجل نتنياهو يثير غضب جيش الاحتلال

وبحسب مقطع الفيديو الذي شاركه يائير نتنياهو، فقد ظهر أحد جنود الاحتياط المتواجدين في قطاع غزة قائلا: «رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو هذا الفيديو مصور لك، مضيفًا أنهم كجنود احتياط لا ينوون تسليم حكم قطاع غزة بعد انتهاء الحرب لأي سلطة فلسطينية، سواء كانت حماس أو فتح أو أي كيان عربي».

وأضاف الجندي في مقطع الفيديو: «جنود الاحتياط يدعمون رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ويؤكد أننا نحن نريد تحقيق النصر، لدينا فرصة واحدة في الحياة، ويوجد في الاحتياط حوالي 100 ألف مقاتل، مستعدون للتضحية من أجل إسرائيل».

يائير، نجل نتنياهو، يشارك مقطع فيديو على حسابه عبر تليجرام لجندي إسرائيلي في غزة يهدد غالانت ويدعو للتمرد عليه، رفضا لأي خطة تتضمن تسليم القطاع لجهة فلسطينية

القناة ١٢ .مشاركة يائير نتنياهو للفيديو تشكل دعوة واضحة لتمرّد ضد قيادة الجيش

الفيديو من حساب يائير نتنياهو بالتليجرام pic.twitter.com/oOIQzbqMd1

— Mona El-Zamlout (@MonaZamlout) May 25, 2024

وتابع الجندي الإسرائيلي، أننا مستعدون للموت، لقد فقدنا كل شيء، حياة عائلاتنا، وأعمالنا، ولا يوجد مكان نذهب إليه، وسوف نبقى هنا حتى النهاية لتحقيق النصر.

دعوة للتمرد على قائد جيش الاحتلال

أثار هذا المقطع موجة غضب في تل أبيب، لا سيما أنه تصريح مباشر للتمرد على وزير الدفاع ورئيس الأركان، وهو فعل لأول مرة منذ 76 عاما منذ قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وبسبب هذا المقطع، بدأت ترتفع أصوات في إسرائيل تطالب باعتقال يائير نتنياهو، بتهمة نشر التمرد على الجيش، وهو اتهام قد تصل عقوبته إلى 5 سنوات.

ولم تكن تلك هي الواقعة الأولى لنجل نتنياهو والتي تتسبب في إحراج والده، ففي بداية العدوان على قطاع غزة، كان يائير يقضي إجازة في شواطئ ميامي بالولايات المتحدة، ووصلت مصروفاته الشخصية التي تحملتها حكومة الاحتلال نحو 30 ألف دولار، وهو ما تسبب في غضب شديد في تل أبيب، لا سيما أنه تم تجنيد أكثر من 133 ألف شاب في قوات الاحتياط، وهو ما تسبب في سحب القوى العاملة من السوق الإسرائيلية، ما دفع والده إلى إحضاره إلى إسرائيل لتهدئة المواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نجل نتنياهو حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو قوات الاحتياط اسرائيل یائیر نتنیاهو نجل نتنیاهو

إقرأ أيضاً:

مسؤول إيراني يحذّر: نتنياهو سيهاجم سوريا والعراق وإيران

قال القائد السابق  الإيراني، الجنرال محسن رضائي، اليوم السبت، إن “رئيس الوزراء الإسرائيلي سيهاجم سوريا والعراق وحتى إيران بعد هجوم الضاحية الجنوبية”.

وأوضح رضائي، العضو في مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني حاليا، عبر منصة “إكس”، أن “عصابة نتنياهو الإجرامية والعنصرية لن تتوقف بالإدانة، وبعد لبنان سيهاجمون دمشق ومن ثم بغداد، وإذا أسكرهم طعم الدماء فربما يهاجمون إيران”، بحسب تعبيره.

وأضاف: “لذلك، ينبغي على حكومات سوريا والعراق وإيران اتخاذ قرار في أسرع وقت ممكن”، دون أن يوضح طبيعة القرار الذي يدعو إليه.

وحذر رضائي “إذا لم يقف الأحرار في العالم ويوقفونه (نتنياهو)، فسوف يشهد التاريخ واحدا من أكثر أوقاته مرارة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه قتل، مساء أمس، “رئيس شبكة حركة حماس في جنوبي سوريا”، الذي أشار إليه باسم أحمد محمد فهد، بحسب “رويترز”.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، على “إكس”، إن طائرات حربية لسلاح الجو الإسرائيلي هاجمت  الليلة الماضية بتوجيه استخباري وقضت على فهد.

#عاجل ????جيش الدفاع قضى على قائد شبكة حماس الأرهابية في جنوب سوريا

????هاجمت طائرات حربية لسلاح الجو الليلة الماضية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد قائد الشبكة الأرهابية التابعة لحماس في منطقة جنوب سوريا.

????لقد كان المدعو أحمد… pic.twitter.com/oIenokI0zy

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 28, 2024

 كما أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، عن هجوم على أهداف تابعة لحزب الله في محافظة البقاع شرق لبنان وعلى الحدود مع سوريا.

في غضون ذلك، أعلنت إسرائيل صباح السبت أنها حددت عشرة صواريخ أطلقت على المناطق الشمالية قادمة من لبنان، وأنها اعترضت ودمرت بعضها.

مقالات مشابهة

  • ناس خالد سلك وجماعة مكتب العلاقات العامة التابع للتمرد قد أيقنوا أن انتصار الجنجويد في هذه الحرب أصبح مستحيلاً
  • من هو قائد فيلق القدس الحالي؟ وهل قُتل في القصف الإسرائيلي؟
  • الاحتلال الإسرائيلي يحاول اغتيال قائد عسكري بحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الجيش الإسرائيلي يعلن عن حشد إضافي لقوات الاحتياط
  • مسؤول إيراني يحذّر: نتنياهو سيهاجم سوريا والعراق وإيران
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: استهدفنا قائد الوحدة الصاروخية لحزب الله في جنوب #لبنان ونائبه وقضينا عليهما مع آخرين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تجنيد لواءين في الاحتياط للحملة الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توزيع معدات ووسائل قتالية على جنود الاحتياط بشكل طارئ
  • قائد الجيش اللبناني ومنسقة الأمين العام للأمم المتحدة يبحثان الأوضاع في ظل العدوان الإسرائيلي على لبنان
  • سنواجه التصعيد بالتصعيد.. قائد الثورة يوجه دعوة هامة إلى كافة أبناء الشعب اليمني للقيام بهذا الأمر (تفاصيل+فيديو)