لجريدة عمان:
2024-07-04@01:34:11 GMT

ديوكوفيتش يودع منافسات دورة جنيف

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

ديوكوفيتش يودع منافسات دورة جنيف

استمرت معاناة الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، هذا الموسم بخروجه من نصف نهائي دورة جنيف في كرة المضرب (250 نقطة)، وذلك متأثراً بالعياء الذي ساهم بخسارته أمام التشيكي توماس ماخاتش 4-6 و6-0 و1-6.

وشارك ديوكوفيتش في هذه الدورة ببطاقة دعوة على أمل الاستعداد لحملة دفاعه عن لقب بطولة رولان جاروس الفرنسية التي تنطلق غدا، لاسيما في ظل الموسم المخيب الذي اختبره حتى الآن، لكن معاناة ابن الـ37 عاماً استمرت مع فشله ببلوغ أي نهائي منذ بطولة "أيه تي بي" الختامية في نوفمبر الماضي حين توج بآخر ألقابه الـ98.

وتعليقاً على مستواه قبل بدء مشواره في رولان جاروس، قال الصربي: أنا قلق بالتأكيد. لم ألعب بشكل جيد بتاتاً طيلة العام. قدمت بعض المباريات الجيدة هنا وهناك لكن هذا هو الواقع. يجب أن تتقبله.

وتابع: لا أعتبر نفسي مرشحاً هناك (في رولان جاروس). سأتعامل مع الأمر كل مباراة على حدة وسأرى الى أي مدى سأذهب.

وبعدما تقدم على ماخاتش 4-1 في المجموعة الأولى، تراجع أداء ديوكوفيتش بسبب العياء وخسر إرساله مرتين في الشوطين السابع والتاسع، ما سمح للتشيكي بالعودة من بعيد وحسم المجموعة 6-4 في 58 دقيقة.

وتدخل الطبيب لمعاينة ديوكوفيتش الذي بدا في طريقه للانسحاب، لكن اللاعب الأكبر عمراً الذي يصل إلى نصف نهائي دورة جنيف، انتفض وضرب بقوة في المجموعة الثانية التي حسمها نظيفة 6-0 بعدما كسر إرسال منافسه التشيكي البالغ 23 عاماً والمصنف 44 عالمياً في الأشواط الثاني والرابع والسادس.

وكشف الصربي لموقع رابطة اللاعبين المحترفين: عانيت من شعور رهيب على صعيد معدتي ورأسي. لم تكن ليلتي جيدة. لكن لا أريد التقليل من أهمية الفوز الذي حققه (ماخاتش). لقد استحقه. بصراحة، لا أعرف كيف أفكر حيال هذه المباراة. أريد أن أنساها والانتقال إلى باريس.

وتنازل الصربي عن إرساله في الشوط الثالث للمجموعة الثالثة الحاسمة ليتخلف 1-2 ثم 1-4 بعدما خسر إرساله مرة أخرى في الشوط الخامس، ما فتح الباب أمام ماخاتش لحسمها 6-1 وبلوغ النهائي الأول في مسيرته حيث يلتقي الفائز من المباراة المتوقفة بسبب الأمطار بين المصنف سابعاً عالمياً وثانياً في الدورة النرويجي كاسبر رود بطل 2021 و2022 والإيطالي فلافيو كوبولي.

وبذلك، يتواصل الموسم المخيب الذي بدأه ديوكوفيتش بخسارته في ربع نهائي كأس يونايتد أمام الأسترالي أليكس دي مينور، ثم انتهى مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة عند نصف النهائي على يد الإيطالي يانيك سينر، قبل أن يخرج من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز لماسترز الألف نقطة على يد الإيطالي لوكا ناردي.

وقرّر الصربي بعد خروجه المبكر من انديان ويلز الانسحاب من دورة ميامي لماسترز الألف، ثم عاد للمشاركة في دورة مونتي كارلو للماسترز حيث انتهى مشواره عند نصف النهائي على يد النروجي كاسبر رود، قبل أن يقرر عدم المشاركة في دورة مدريد لماسترز الألف نقطة.

وعاد إلى الملاعب في دورة روما حيث انتهى مشواره عند الدور الثالث على يد التشيلي أليخاندرو تابيلو بمجموعتين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي

ليبيا – استقبل عضو المجلس الرئاسي عبد الله اللافي، بديوان المجلس، سفير جمهورية صربيا دراغان تودوروفيتش.

اللقاء بحث بحسب المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي،عدداً من الملفات الخدمية، كالصحة والمنح الدراسية، وعودة الشركات الصربية العاملة في مجالات البنية التحتية.

ورحب اللافي في مستهل اللقاء بالسفير الصربي، بمناسبة تقديم أوراق اعتماده، ومباشرته لعمله من طرابلس، مؤكداً على أهمية العلاقات الثنائية بين البلدين، واستئناف العمل الدبلوماسي بشكل كامل من ليبيا، بما في ذلك اصدار تأشيرات السفر.

ومن جهته، نقل السفير الصربي تحيات حكومته إلى الشعب الليبي، وإلى المجلس الرئاسي، مجدداً حرص بلاده على دعم كل ما يحقق الاستقرار والسلام في ليبيا.

 

 

مقالات مشابهة

  • يهم المنتخب المغربي.. غياب ميسي عن قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس واستدعاء 4 لاعبين فازوا بالمونديال
  • نجم صربي يعتذر لثنائي الهلال  
  • العويس يودع صالح الشهري بصورة مع كأس الملك
  • المنح الدراسية وعودة الشركات الصربية.. محور لقاء اللافي والسفير الصربي
  • ميسي خارج قائمة الأرجنتين في أولمبياد باريس
  • بعد ان خطف البرازيل اخر بطاقاتها.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كوبا أمريكا
  • محمد الباز يتحدث لـ«الحياة اليوم» عن خبراته خلال مشواره الإعلامي
  • في آسيوية السنوكر.. باكستان تخطف ذهبيتين.. وأخضر السيدات يبدأ مشواره بمنافسات الفرق
  • الهلال يتفق مع سلمان الفرج على عدم إكمال مشواره مع الفريق
  • حدري بلاد والهلال في نهائي دورة الكامل والوافي