أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مارب سلطان العرادة، اليوم السبت، إنشاء مدينة طبية في المحافظة تضم إلى جانب هيئة مستشفى مارب العام والمراكز المتخصصة مستشفى جامعيًا مرتبطاً بكلية الطب في جامعة إقليم سبأ.

 

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الطبي الأول بعنوان (البحث الطبي ضرورة عصرية) الذي تنظّمه كلية الطب بجامعة إقليم سبأ بالشراكة مع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بمحافظة مارب؛ تزامناً مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني الرابع والثلاثين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية.

 

وأشار العرادة إلى أن الارتقاء بالقطاع الصحي أولوية قصوى للقيادة السياسية والحكومة التي تعمل على بناء نظام صحي قوي ومستدام قادر على تلبية احتياجات المواطنين، من خلال توفير الموارد اللازمة لدعم الأبحاث العلمية والتدريب الطبي، وتطوير المستشفيات والمرافق الصحية، وتحسين الخدمات الطبية، وكذا إعداد كوادر طبية تسهم في مواجهة تحديات الرعاية الصحية الحديثة ومواكبة التطورات المتسارعة في مجال الطب.

 

وجدّد عضو مجلس القيادة الرئاسي التأكيد على استمرار وقوف القيادة السياسية إلى جانب الجامعات في استكمال البنى التحتية، ودعم تنفيذ الخطط والرؤى الهادفة إلى تطوير الجامعات في مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية.

 

وقال العرادة إن انعقاد المؤتمر الطبي الأول في جامعة إقليم سبأ، التي تدخل عامها الثامن في مسيرتها العلمية والأكاديمية، يعكس التزامها بتعزيز العلم والمعرفة وتطوير المهارات والقدرات، وحرصها على تحقيق وظائفها التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع، وغرس قيم المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية في نفوس الطلاب.


المصدر: الموقع بوست

إقرأ أيضاً:

قصف إسرائيلى يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية

أعلنت وسائل إعلام عن وجود قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة "القاهرة الإخبارية".

وكانت قد حذَّرت وزارة الصحة الفلسطينية من إيقاف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي في خان يونس، نتيجة لعدم توافر الوقود اللازم لتشغيلها، لافتة إلى إيقاف العمل في بعض الأقسام داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس بقطاع غزة.

وفي وقتٍ سابق، قال مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، إن الأوضاع في قطاع غزة تزداد سوءًا في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على كل المستويات في حق أبناء الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • 23 قافلة طبية وبيطرية أطلقتها جامعة سوهاج خلال العام الدراسي الماضى
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • حاكم إقليم دارفور يعلن عن تمكن الجيش السوداني من تحرير مدينة الدندر بولاية سنار
  • قصف إسرائيلى يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • ضمن "حياه كريمة".. قافلة طبية بيطرية وقائية مجانية بقرية قراجة
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب