تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن قطاع الزراعة في مصر، واجه عدد من التحديات المحلية المتعددة، لعل اهمها الزيادة السكانية، حيث خلقت اوضاعًا صعبة، ومن هنا ظهرت الرؤية السياسية، بتوجيه كل الاهتمام لعم ملف الأمن الغذائي.

وأضاف "القصير"، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات التنموية بجنوب الوادي، بحضور الرئيس السيسي، والتي نقلتها قناة "إكسترا نيوز"، أن هناك 4 محاور رئيسية تمثلت في التوسع الأفقي واستصلاح الصحراء، وزيادة الإنتاجية، وتطوير البنية التحتية الداعمة لذلك.

وأشار إلى أن الدولة والقيادة الحكيمة للقيادة المصرية، ساهمت في رفع كفاءة استخدام الموارد الطبيعية، وتلبية الاحتياجات المتزايدة للسكان من الغذاء، ودعم ملف التصنيع الزراعي.

ولم يكن اقتحام ملف زراعة الصحراء ملف سهل، بسبب ندرة الموارد المائية وصعوبة التضاريس، فضلًا عن عدم توافر الخرائط والمعلومات للأراضي الصالحة للزراعة.

وشهد الرئيس السيسي افتتاح مشروع استصلاح أكثر من 400 ألف فدان بتوشكى نجح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية من استصلاحها وزراعتها خلال الفترة الماضية، ونقلتها قناة “إكسترا نيوز”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استصلاح الصحراء افتتاح مشروع التصنيع الزراعي البنية التحتية الزراعة واستصلاح الأراضي الزيادة السكانية السيد القصير وزير الزراعة أمن الغذاء زيادة الانتاجية زيادة السكان ملف الامن الغذائي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

إقرأ أيضاً:

السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليار دولار، وهو ما يعد 60 % من دخل القناة خلال الـ 8 شهور الماضية بسبب الحرب الإسرائيلية على غزة، واشتعال الأوضاع في المنطقة.

جاء ذلك خلال احتفال تخريج دفعة جديدة  من طلاب كلية الشرطة، بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول، اليوم الأحد.

يقام حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة، بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي سيكون في استقبال الرئيس، وأعضاء هيئة الشرطة، ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات، وأهالي الطلاب.

ويقدم الطلاب الجدد، خلال الحفل، عرضا على استخدام السلاح ومكافحة الجريمة ومطاردة الجناة، وطابور عرض رياضي، وسيتم تكريم الطلبة المتفوقين وأوائل الدفعة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • وزير العدل يعرب عن تقديره لاهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • محافظ بني سويف يشهد الجلسة الافتتاحية لمهرجان النباتات الطبية والعطرية
  • السيسي: مصر فقدت 6 مليارات دولار من دخل قناة السويس خلال 8 أشهر
  • عاجل| الرئيس السيسي: مصر فقدت 60% من إيرادات قناة السويس بسبب التوترات الجيوسياسية
  • الرئيس السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال الشهور الماضية
  • السيسي للمصريين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة»
  • السيسي: قناة السويس فقدت أكثر من 6 مليارات دولار خلال 8 شهور
  • الرئيس السيسي للمصريين: «إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة»