أصبح ارتفاع ضغط الدم أكثر شيوعا، وليس مجرد "مرضى كبار السن"، الطرق الأكثر استخداما لعلاج ارتفاع ضغط الدم هي الأدوية الموصوفة.
 

وقرر MedicForum معرفة كيفية تحسين رفاهيتك، على سبيل المثال، من خلال التغذية السليمة.
 

كيف تؤثر التغذية على الضغط؟

ومع ذلك، فإن نمط الحياة وبعض التغييرات الغذائية هي أيضا تدابير مفيدة جدا لخفض ضغط الدم.

 

والتمرين، والحد من الإجهاد، وكذلك الوجبات الغذائية DASH كلها نوع من "الأدوية" لعلاج ارتفاع ضغط الدم، والتي يمكن أن تقلل من ارتفاع ضغط الدم على المدى الطويل.

 

ومع ذلك، يبحث الكثير من الناس عن طرق لخفض ضغط الدم بسرعة، في حين أن إدارة حالتهم ورفاههم على المدى الطويل أكثر أهمية بكثير من العلاجات السريعة.

 

ولكن هناك حالات يكون فيها علاج أسرع مطلوبا، على سبيل المثال، عند التعامل مع أعراض أزمة ارتفاع ضغط الدم، مثل الصداع، لتخفيفها بشكل أسرع، ثم هناك حاجة بلا شك إلى أدوية انخفاض ضغط الدم للاستخدام في حالات الطوارئ.

 

يمكن أن تدخل العلاجات الطبيعية لارتفاع ضغط الدم، والتي يمكن أن تخفض ضغط الدم بسرعة وأمان نسبيا، الجسم في شكل منتجات.


 

ما هي الأطعمة التي يمكنني تناولها تحت الضغط؟

اللوز، على الرغم من أنه يحتوي على كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية، إلا أنه منتج ممتاز لا يمكن أن ينعش نفسك فحسب، بل يحتوي أيضا على ارتفاع ضغط الدم في أوقات معينة من اليوم.

 

هناك علاج آخر صالح للأكل يجب وضعه في الاعتبار وهو الشوكولاتة الداكنة ولقد ثبت أن التركيب الكيميائي ومحتوى الفلافونويد فيه يقلل في الواقع من ضغط الدم عند استخدامه.

 

هذا يمكن أن يجعلها وجبة خفيفة رائعة إذا شعرت أن ارتفاع ضغط الدم يزعجك ويمكن أن يلعب الحد من التوتر أيضا دورا مهما في علاج ارتفاع ضغط الدم، والاسترخاء مع قطعة أو اثنتين من الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يكون بالتأكيد مريحا ومهدئا.

 

يعتبر الثوم والكركم أيضا طرقا فعالة لخفض ضغط الدم بسرعة وهذه المنتجات الطبيعية هي أيضا إضافة ممتازة إلى النظام الغذائي لارتفاع ضغط الدم للحفاظ على هذه الحالة وإدارتها على المدى الطويل.
 

ولكن من المهم أن تتذكر أنه لا يجب عليك أبدا تخطي تناول الأدوية التي يصفها طبيبك أو التوقف عن تناول الأدوية الموصوفة لصالح وسائل خفض ضغط الدم باتباع نظام غذائي.

 

ويمكن أن تحدث مضاعفات صحية خطيرة بسبب ارتفاع ضغط الدم، والذي لا يتم التحكم فيه بما فيه الكفاية، وبالتالي فإن الرعاية الطبية المناسبة ضرورية.

 

وأفضل شكل من أشكال علاج ارتفاع ضغط الدم هو نهج مشترك للمشكلة الصحية جنبا إلى جنب مع تغييرات فعالة في نمط الحياة ومعدات الحماية، إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي ومجموعة جيدة من التمارين الرياضية.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضغط الدم ارتفاع ضغط الدم علاج ارتفاع ضغط الدم التغذية الإجهاد خفض ضغط الدم الصداع علاج ارتفاع ضغط الدم یمکن أن

إقرأ أيضاً:

5 أطعمة لتعزيز الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر

الحفاظ على صحة الدماغ أمر بالغ الأهمية لحياة سعيدة، أحد أكثر أمراض الدماغ إثارة للقلق هو مرض الزهايمر، الذي يؤثر على الذاكرة والوظيفة الإدراكية، ويمكن لبعض الأطعمة أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر وتحسين الذاكرة حسب موقع هيلث سايد.

التوت

غالبًا ما يُطلق على التوت الأزرق اسم “توت الدماغ” فهذه الفاكهة مليئة بمضادات الأكسدة، وخاصة مركبات الفلافونويد، التي تساعد على تحسين وظائف المخ، أظهرت الدراسات أن التوت الأزرق يمكن أن يؤخر شيخوخة الدماغ ويحسن الذاكرة. كما أنها تقلل من الإجهاد التأكسدي والالتهاب المرتبط بمرض الزهايمر.

الأسماك الدهنية

مثل السلمون والسلمون المرقط والسردين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والأحماض الدهنية أوميجا 3 ضرورية لصحة الدماغ. فهي تساعد في بناء أغشية خلايا الدماغ وتقليل الالتهاب، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

المكسرات

تعتبر المكسرات والبذور مصادر ممتازة لمضادات الأكسدة والدهون الصحية وفيتامين E. ومن المعروف أن فيتامين E يحمي خلايا الدماغ من الإجهاد التأكسدي، والذي يمكن أن يبطئ التدهور المعرفي. اللوز والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا مفيدة بشكل خاص.

الخضراوات الورقية

مثل السبانخ واللفت والبروكلي غنية بالمواد المغذية التي تدعم صحة الدماغ. تحتوي هذه الخضروات على فيتامينات C وK، بالإضافة إلى حمض الفوليك وبيتا كاروتين، والتي من المعروف أنها تحسن الوظيفة الإدراكية وتحمي من الخرف. أدخل مجموعة متنوعة من الخضار الورقية في السلطات. أضف السبانخ أو اللفت إلى العصائر.

اقرأ أيضاًالمنوعاتأفضل المكسرات لخسارة الوزن.. هذا ما يوصي به الخبراء

الكركم

الكركم هو نوع من التوابل الصفراء الزاهية التي تستخدم عادة في الكاري، يحتوي على الكركمين، وهو مركب ذو فوائد قوية مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. يمكن للكركمين عبور حاجز الدم في الدماغ وقد ثبت أنه يحسن الذاكرة ويحفز نمو خلايا دماغية جديدة.

مقالات مشابهة

  • حمية جديدة تُظهر فعالية مذهلة تفوق الأدوية في علاج مرض السكري المبكر
  • الأطعمة المعالجة تؤثر سلبًا على الصحة العقلية| دراسة تكشف التفاصيل
  • تأثيرات الرطوبة الجوية على البيئة والصحة الإنسانية
  • 5 أطعمة للأطفال تحتوي على «فيتامين C».. تقوي المناعة وتقي من فقر الدم
  • 5 أطعمة لتعزيز الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر
  • نصائح لمرضى القلب في الطقس الحار
  • نصائح لمرضى القلب والأوعية الدموية في الطقس الحار
  • أطعمة لا غنى عنها في وجبة الإفطار..غنية بالبروتين
  • الزراعة وحيوان أليف.. دراسة توضح أنماط تمنع ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال
  • أطعمة ومشروبات ينصح مضيفو الطيران بتجنبها خلال الرحلات الجوية