حلب-سانا

تركزت مناقشات الاجتماع الذي  عقده وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي  مع الاسرة التموينية ومديري الزراعة والمحروقات ومكتب الدور في حلب حول الواقع التمويني في المحافظة،  وموضوع استلام  فرع السورية للحبوب  محصول   القمح من الفلاحين والية العمل لتبسيط الإجراءات  وتقديم مختلف الخدمات بشكل مناسب .

واكد الوزير عبدالكريم خلال الاجتماع الذي حضره محافظ حلب حسين دياب  على تقديم كافة الإمكانات والتسهيلات المطلوبة للفلاحين لتسويق محصولهم، ما يرتّب مسؤولية كبيرة على عاتق كافة الكوادر المعنية بتسهيل وتيسير عمليات الاستلام الحبوب وتخزينها في المراكز المحددة داعياً جميع الجهات والفعاليات للتنسيق اللحظي لحلّ وتلافي المشكلات التي قد تعترض سير  عمليات الاستلام  لاسيما تجاوز  حصول اختناقات وأن يكون الجميع على قدر المسؤولية لتنفيذ وإنجاز العمل.

بدوره محافظ حلب أشار إلى استعدادات المحافظة لتأمين جميع مستلزمات تسويق الحبوب، حيث تم تجهيز 7 مراكز لاستلام الحبوب في كفر جوم – تل بلاط – جبرين – تل السواس – جب ماضي – مسكنة – وبردة، موضحاً أن هناك 4 مراكز لاستلام الشعير في (بردة – تل بلاط – دير حافر – ومسكنة)، مبيناً أنه تم يوم الخميس الماضي  افتتاح مركزَي مسكنة وتل بلاط  لاستلام المحصول مع بدء عملية الحصاد في الريف الشرقي للمحافظة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مجلس قيادات الشرطة يناقش تسهيل إجراءات الترحيل

عقد مجلس قيادات الشرطة بالدولة، اجتماعه برئاسة الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس المجلس، والذي عقد عن بعد بحضور قادة الشرطة وكبار الضباط والمسؤولين بوزارة الداخلية.

ناقش المجلس عدداً من المواضيع المهمة المطروحة على جدول أعماله، متخذاً القرارات الخاصة بشأنها، ومن بينها موضوع التحول الإلكتروني لإجراءات اللجنة الخاصة بالترحيل، وتسهيل تلك الإجراءات، لتتماشى مع التطور التكنولوجي الكبير الذي تشهده وزارة الداخلية في قطاعاتها الحيوية كافة، ما يساعد على تبسيطها علاوة على إجراءات تطبيق نظام بصمة السلاح، وأهميتها لدى المختبرات الجنائية بالدولة.

واستعرض المجلس بروتوكولات تحقيقات حوادث الطيران، والعمل على تدريب المختصين عن طريق المحاكاة الافتراضية والرسومات والخرائط.

كما اطلع المجلس على الجهود التي تبذلها لجنة الجاليات والنتائج التي حققتها، وتطرق إلى موضوع تلقي البلاغات عبر «مركز الشرطة في هاتفك»، وناقش عدداً من المواضيع الأخرى المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها.

(وام)

مقالات مشابهة

  • مجلس قيادات الشرطة يناقش تسهيل إجراءات الترحيل
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • صرف نحو 21 مليار ليرة من أثمان القمح بالسويداء
  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • محافظ المنيا: تخطينا المستهدف من توريد القمح بنسبة 128.8%
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • محافظ المنيا: تخطى المستهدف من توريد القمح لهذا العام بنسبة 128.8%
  • “الكبير” يشارك في اجتماع محافظي البنوك المركزية الأفريقية
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • توريد 418 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا