الوطن:
2024-07-04@13:01:30 GMT

3 فئات ممنوعة من الجلوس في التكييف.. هل أنت منهم؟

تاريخ النشر: 25th, May 2024 GMT

3 فئات ممنوعة من الجلوس في التكييف.. هل أنت منهم؟

في ظل ارتفاع درجة الحرارة، لا يمكن الاستغناء عن أجهزة التكييف مطلقًا، وعلى الرغم من أهميتها وعدم قدرة البعض على الابتعاد عنها، إلا أن هناك 3 فئات ممنوعة من الجلوس في التكييف، لتجنب الإصابة ببعض المشاكل الصحية وفقًا لموقع «india» ويمكن تناولهم في التقرير التالي..

3 فئات ممنوعة من الجلوس أسفل التكييف

يشكل الجلوس أسفل التكييف أمرًا مثاليًا بالنسبة للكثيرين، إلا أنه يشكل خطورة  كبرى لـ3 فئات على وجه التحديد، والتي يمكن تناولهم كل على حدة فيما يلي:

مرضى الربو؛ يُحذر جلوس أصحاب هذه المرض أسفل التكييف وذلك تجنبًا لتفاقم الحالة لديهم.

مرضى الحساسية؛ وجب عليهم الابتعاد عن الجلوس أسفل التكييف، خاصة في حالة عدم تنظيف مكيف الهواء بشكل صحيح، ما يؤدي إلى تفاقم الإصابة. الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي، إذ يتسبب التكييف في إصابتهم بانسداد في الأنف وجفاف الحلق والحنجرة والعينين، وفقًا لتقرير على شاشة NDTV.

وأكد طه عبد الحميد، استشاري أمراض صدر خلال حديثه لـ«الوطن»، أن الهواء البادر يسبب مشاكل لكل من مرضى الحساسية، والذين يعانون من نزلات شعبوية، فالهواء يعمل على تهييج الشعب الهوائية، ما يزيد من فرص الإصابة بأزمات الربو، ويترك تأثيرًا سلبيا على الجيوب الأنفية ويسبب التهابًا بها.

مشاكل يسببها الجلوس في التكييف

هناك الكثير من المشاكل التي يسببها الجلوس في التكييف، والتي وجب تجنبها قدر الإمكان ويمكن تناولها في التقرير التالي:

جفاف العيون

 البقاء في مكيف الهواء قد يؤدي إلى جفاف العين.

البشرة الجافة والشعر المجعد

يمكن لمكيفات الهواء أن تسبب الكثير من الضرر للبشرة والشعر، وذلك راجع إلى إن التكييف يعمل على إزالة الرطوبة من الهواء، ومن الممكن أن تتسبب في جفاف الجلد والشعر وتلفهم في الكثير من الأحيان.

الجفاف

يمكن الإشارة إلى أن ضرر مكيف الهواء أكثر من نفعه، فمن الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بالجفاف، وذلك راجع إلى أنه يمتص الرطوبة من الغرفة.

ومن جانبه نصح أحمد شكري، فني تكييفات خلال حديثه لـ«الوطن»، بالبعد قدر الإمكان عن بعض العادات التي تضعف كفاءة التكييف، ويمكن تناولها على النحو التالي:

تشغيل مكيف الهواء على أعلى مستوى لفترات طويلة أو متتالية، الأمر الذي من شأنه أن يضعف أداء التكييف وكفاءته. الاعتماد على درجات الحرارة العالية لفترات طويلة، يؤدي إلى الضغط على نظام التكييف وقصر عمره. عدم تغيير المرشحات بانتظام أو عدم تنظيف المكيف باستمرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التكييف أضرار التكييف مکیف الهواء یؤدی إلى

إقرأ أيضاً:

احذروا.. هذه الأطعمة تزيد نسب الإصابة بالسرطان

متابعات:

كشفت خبيرة في الصحة عن 3 أطعمة يمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالسرطان مع مرور الوقت نتيجة الاستمرار في تناولها.

وحذرت الدكتورة ميندي بيلز، من تناول (السكر والأطعمة الغنية بالمواد الكيميائية واللحوم المصنعة).

وقالت: إن اللحوم المصنعة تحتوي على مواد كيميائية خطيرة.. وأشارت إلى حبوب الإفطار السكرية، وغيرها من الوجبات الخفيفة، حيث أوضحت أنها مليئة بالزيوت الكيميائية و”السامة”.

وفي حين أن السكر لم يتم تصنيفه “في حد ذاته” كسبب مباشر للسرطان، فقد سلطت بيلز الضوء على ارتباطه بالسمنة.. وكشفت أن الإفراط في تناول السكر، وخاصة من المواد المصنعة، يمكن أن يؤدي إلى السمنة، وهو عامل خطر كبير للإصابة بالسرطان.

وأضافت: تحول مولدات السمنة خلايانا الجذعية إلى خلايا دهنية، (الخلية الجذعية يمكنها الانتقال إلى أي مكان في الجسم ويمكنها إصلاح أي شيء).

وتحذر من أنه كلما زاد عدد المواد المسببة للسمنة في جسمك، كلما زادت إعادة برمجة الخلايا الجذعية وتحويلها إلى خلايا دهنية.

وحذرت من أن هذه التدفقات الهائلة من المواد الكيميائية تساهم في السمنة، وخاصة لدى جيل الشباب.

وهناك علاقة راسخة بين السمنة وخطر الإصابة بالسرطان، حيث أظهرت الأبحاث أن الدهون الزائدة في الجسم يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان، مثل سرطان القولون والمستقيم وسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث والرحم والمريء والكلى والبنكرياس.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • السبب الأكثر شيوعا للسرطان
  • أعراض الصداع الناتج عن الجفاف وعلاجه
  • 5 أضرار يسببها التكييف عند تشغيله طوال الوقت.. تجنبها بـ4 خطوات
  • كيفية ضبط تايمر التكييف أثناء النوم لتجنب الإصابة بالبرد
  • بأقل التكاليف.. أسهل طريقة لتحويل المروحة إلى تكييف بخطوات بسيطة
  • احذروا.. هذه الأطعمة تزيد نسب الإصابة بالسرطان
  • تأثير التلوث على صحة الجهاز التنفسي
  • مخاطر نقص البروتين في الجسم.. ما علاقة التورم؟
  • باحث: إستخدام المبيدات الحشرية يهدد صحة التربة والنظم البيئية
  • 5 نصائح لحمايتك من أعطال مكيف السيارة