صحافة العرب:
2024-07-23@05:41:24 GMT

ليبيا ثاني أكبر سوق صادرات لتركيا في أفريقيا

تاريخ النشر: 2nd, August 2023 GMT

ليبيا ثاني أكبر سوق صادرات لتركيا في أفريقيا

شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن ليبيا ثاني أكبر سوق صادرات لتركيا في أفريقيا، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات كرانفيل التركية مرتضى كرانفيل، أن ليبيا تعد ثاني أكبر سوق صادرات في أفريقيا بالنسبة لتركيا، وتوفر مناطقها .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ليبيا ثاني أكبر سوق صادرات لتركيا في أفريقيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ليبيا ثاني أكبر سوق صادرات لتركيا في أفريقيا

أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات "كرانفيل" التركية مرتضى كرانفيل، أن ليبيا تعد ثاني أكبر سوق صادرات في أفريقيا بالنسبة لتركيا، وتوفر مناطقها النائية فرص مهمة من أجل رجال الأعمال الأتراك.

وشدد كرانفيل، الذي شغل منصب ممثل جمعية المصنعين ورجال الأعمال المستقلين الأتراك (الموصياد) في ليبيا، على أن دعوة وزير النفط والغاز الليبي محمد عون تعد فرصة كبيرة لرجال الأعمال الأتراك من أجل تعزيز إمكاناتهم الاستثمارية والتعاون التجاري في ليبيا.

كما أكد على الثقة التي تحظى بها تركيا في ليبيا، وقال: "ستساهم مثل هذه العلاقات الدولية والتعاون في نمو الشركات التركية ودعم التحول الاقتصادي في ليبيا".

وأشار كرانفيل إلى أن صادرات تركيا إلى ليبيا بلغت 1 مليار دولار عام 2011، مضيفًا: "بسبب عدم الاستقرار في البلاد بلغ إجمالي حجم التجارة بين 4 و4.5 مليار دولار، فليبيا ثاني أكبر بلد نصدر له في أفريقيا بعد مصر، ويمكن أن يصل حجم الصادرات إلى 10 مليارات دولار إذا تم اتخاذ الخطوات الصحيحة في ليبيا، وحجم التجارة إلى 15 مليار دولار".

وأوضح أن ليبيا تقدم فرصًا كبيرة ليس فقط في مجال المقاولات ولكن أيضًا كبوابة لأفريقيا التي يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة، مبينًا أن المستثمرين الأتراك يمكن أن يقوموا باستثمارات أكثر في ليبيا بمجال البتروكيماويات.

وأردف: "يمكن للشركات التركية بيع كل شيء باهظ الثمن متعلق بالخدمات اللوجستية البتروكيماوية في ليبيا إلى أفريقيا".

وشدد كرانفيل على أهمية استقرار المنطقة، وتطرق إلى جهود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بهذا الصدد.

ولفت إلى أن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أكد خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري أن أولوية تركيا الأساسية تتمثل في إحلال السلام والاستقرار الدائمين هناك، مبينًا أن شركات المقاولات التركية تلعب دورًا مهمًا في ليبيا.

ودعا كرانفيل الشركات التركية إلى إبداء الاهتمام بقطاعي الدراسات البحثية الزلزالية والبتروكيماويات في ليبيا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ليبيا ثاني أكبر سوق صادرات لتركيا في أفريقيا وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

مصفاة دانجوتي النيجيرية تتواصل مع ليبيا لتأمين إمدادات النفط

قال مسؤول تنفيذي كبير إن مصفاة دانجوتي النيجيرية تجري محادثات مع ليبيا لتأمين إمدادات من النفط الخام للمصفاة التي تبلغ طاقتها 650 ألف برميل يوميا، وستسعى أيضا للحصول على نفط من أنجولا في إطار محاولات للتغلب على مشكلات في الإمدادات المحلية.

والمصفاة التي بناها أليكو دانجوتي أغنى رجل في إفريقيا على مشارف لاجوس بتكلفة 20 مليار دولار هي الأكبر في القارة، وكان الهدف من تأسيسها إنهاء اعتماد نيجيريا على الوقود المستورد بسبب عدم كفاية طاقة التكرير.

ومنذ بداية تشغيل دانجوتي في يناير، لم تتمكن من الحصول على إمدادات كافية من النفط الخام من نيجيريا، التي تعاني من السرقة وتخريب خطوط الأنابيب وقلة الاستثمار على الرغم من كونها أكبر منتج للنفط في إفريقيا.

ولجأت دانجوتي إلى استيراد النفط الخام من مصادر بعيدة مثل البرازيل والولايات المتحدة.

وقال ديفاكومار إدوين، كبير المديرين التنفيذيين لمصفاة دانجوتي، لرويترز في وقت متأخر من مساء أمس السبت "نتحدث مع ليبيا بشأن استيراد الخام... سنتحدث مع أنجولا أيضا وبعض الدول الأخرى في إفريقيا".

وقال إن متعاملين دوليين وشركات نفط من بين أكبر المشترين لزيت الغاز الذي تنتجه دانجوتي الذي يتم تصدير أغلبه.

وأفاد متعاملون وبيانات شحن بأن دانجوتي تعمل على زيادة صادرات زيت الغاز إلى غرب إفريقيا، لتنتزع حصة سوقية من مصافي أوروبا.

مقالات مشابهة

  •  نيجيريا تتواصل مع ليبيا لتأمين النفط لأكبر مصافي إفريقيا
  • راديو صوت أميركا: بعد ليبيا.. تركيا تخطط للتنقيب عن النفط والغاز قبالة سواحل الصومال
  • لتأمين نفط خام.. مباحثات بين نيجيريا وليبيا
  • بمناسبة مرور 50 عاما على العملية.. دبلوماسي تركي سابق يكشف دعم ليبيا لتركيا عسكريا في قبرص عام 1974
  • القوة الناعمة والدفاع…وسائل تركيا لتعزيز نفوذها في أفريقيا
  • مصفاة دانجوتي النيجيرية تتواصل مع ليبيا لتأمين إمدادات النفط
  • الجفاف يهدد بزوال واحة زيز أكبر واحات أفريقيا
  • الأتراك يخططون للسيطرة على أكبر حصة سوقية للصلب ببلدان المتوسط
  • وفد أفريكوم في ليبيا.. ما الجديد؟
  • العراق ثاني أكبر مستورد من لبنان خلال 10 سنوات