الثورة نت |محمد المشخر

تفقد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص اليوم، ومعه نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي، عدد من المدارس والدورات الصيفية المفتوحة والنموذجية للذكور والإناث بمدينة البيضاء للعام الحالي ١٤٤٥هجرية، وتحت شعار(علم وجهاد).

واطلعا الرصاص و المسعودي، على سير تنفيذ برامج وأنشطة مدرسة عمار بن ياسر ومدرسة الغفران ومسجد السلام ومركز الرسول الاعظم الصيفي بمدينة البيضاء وعدد المشاركين فيها والبالغ عددهم أكثر من 1200طالباً وطالبة ومدى استيعاب الطلاب الملتحقين بها للدراسة في كافة المجالات وتم توزيع عدد 300 سلة وجبة خفيفة للمشاركين، وكل سله تحتوي على ماء وعصير والبسكويت وأدوات قرطاسية منها الدفتر والاقلام وغيرها، على طلاب المدارس والدورات الصيفية بالمدينة.

واستمعوا من مدراء المدارس الصيفية النموذجية والمفتوحة بمدينة البيضاء، إلى شرح حول سير الدورات وتعليم القرآن الكريم وعلومه الشرعية والمواد العلمية والثقافية والأنشطة الرياضية والزراعية والسياحية وغيرها من البرامج التأهيلية المصاحبة للدورات الصيفية لهذا العام الحالي 1445هجرية..

وخلال الزيارات أشاد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، بمستوى الإقبال والحضور للطلاب والطالبات على الالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية لتلقي العلوم النافعة في مختلف المجالات الدينية والثقافية والعلمية والرياضية  والفنية والصحية والإبداعية بمدينة البيضاء.

وأكد، على أهمية الدورات الصيفية وأثرها الإيجابي في تعزيز الهوية الإيمانية وغرس القيم والأخلاق الفاضلة لدى النشء والشباب وتهذيب نفوسهم بتعلم القرآن الكريم وتلاوته.

وحث، القائمين على الدورات الصيفية والمدرسين بمدينة البيضاء، على الإسهام الفاعل في ترجمة توجيهات قائد الثورة على أرض الواقع بما يضمن إنجاح الدورات والمدارس الصيفية والوصول إلى الأهداف المرجوة منها في إعداد جيل متسلح بالقرآن الكريم وقيمه وأخلاقه وآدابه.

من جانبه أشار نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي، بمستوى إقبال الطلاب على المدارس الصيفية منذ بدايتها والذي يعكس مدى الوعي المجتمعي وأولياء الأمور لدفع أبنائهم للالتحاق بها لتلقي العلوم النافعة.. مشيراً، إلى البرامج الصيفية النموذجية والمفتوحة وما تتضمنه من مسابقات دينية وثقافية وعلمية في إطار تعزيز الهوية الإيمانية لدى النشء والشباب.

ودعا، أولياء الأمور واللجان المجتمعية لدفع في الشباب والطلاب للالتحاق بالمدارس الصيفية لتلقي العلوم النافعة التي تعود عليهم وعلى امتهم بالفائدة في مختلف المجالات.

ولفت إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة، وتبني جيل متسلح بالقرآن الكريم.. مثمنا جهود القائمين على الدورات والمدارس الصيفية بمختلف مستوياتها.

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، ومدير مكتب مسؤول التعبئة العامة بمدينة البيضاء صدام البجلي وعدد من المسؤولين في مدينة البيضاء.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: البيضاء الدورات الصيفية المدارس الصیفیة الدورات الصیفیة بمدینة البیضاء مدیر عام

إقرأ أيضاً:

مدير مشروعات الطرق بمدينة العلمين الجديدة يكشف تفاصيل تطوير منطقة الأرينا

قال محمد المصري مدير مشروعات الطرق بجهاز مدينة العلمين الجديدة إنَّ منطقة الأرينا بمدينة العلمين الجديدة كانت موجودة قديمًا تشهد أزمة مرورية وقت إقامة الحفلات والفعاليات، لذا تمّ نقلها بجوار المدينة التراثية بالتنسيق مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مزايا منطقة الأرينا الجديدة

وأضاف «المصري»، خلال لقائه مع مراسل القناة، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهبة حسين، أنّ مساحة الأرينا تبلغ الآن 40 ألف متر مسطح وهي 3 أو 4 أضعاف المنطقة سابقا، إذ يتيح استقبال أكبر عدد من المصيفين والزائرين ضمن مهرجان العلمين، مشيرًا إلى أنَّه جرى تزويد المنطقة أيضا بـ«باركين للسيارات»، فضلا توفير جميع المرافق والخدمات بالمنطقة.

تسهيلات الشركة المتحدة

وتابع مدير مشروعات الطرق بجهاز مدينة العلمين الجديدة، أنّ الفضل لإنتاج هذه المدينة الرائعة يرجع إلى الشركة المتحدة وتوفيرها لكل المدفوعات المطلوبة لتنفيذ المشروع، فضلًا عن توجيهات هيئة المجتمعات بوزارة الإسكان بالإسراع في تنفيذ المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • افتتاح النسخة الثانية من الدورة الصيفية لحفظ المتون العلمية ببنغازي
  • مدير مكتب الزراعة في طبرجل: مهرجان الفاكهة يسعى لدعم المزارعين
  • وكيل تعليم الإسكندرية يعقد اجتماع مع مديرى المدارس..لهذا السبب
  • عبدالله المري يشهد تخريج 1136 طالباً في الدورات الصيفية لشرطة دبي
  • المدارس الصيفية.. سبب غريب لعدم إرسال الأهالي أولادهم إليها
  • تخريج 1136 طالباً وطالبة في الدورات الصيفية لشرطة دبي
  • عبد الله المري يشهد تخريج 1136 طالباً وطالبة في الدورات الصيفية لشرطة دبي
  • مدير مشروعات الطرق بمدينة العلمين الجديدة يكشف تفاصيل تطوير منطقة الأرينا
  • استلام نحو 15 ألف طن قمح وصرف نحو 62 مليار ليرة من أثمانه بالسويداء حتى الآن
  • مدير مكتب رئاسة الجمهورية يشيد بجهود قيادة وكوادر وزارة الصحة ومكاتبها في تطوير المنظومة الصحية